المستشار سالم بن بهيان العامري يؤكد أن حالات العنف في الدوري غير مبررة
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب الأندية الإماراتية بالحد من تصرفات بعض اللاعبين السلبية

المستشار سالم بن بهيان العامري يؤكد أن حالات العنف في الدوري غير مبررة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار سالم بن بهيان العامري يؤكد أن حالات العنف في الدوري غير مبررة

المستشار سالم بن بهيان العامري يؤكد أن حالات العنف في الدوري غير مبررة
دبي - صوت الامارات

أبدى رئيس لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المستشار سالم بن بهيان العامري، استغرابه من تعدد حالات العنف لبعض اللاعبين في دوري الخليج العربي، على الرغم من أننا في بداية المسابقة، وقال: "خلال الجولات الخمس للمسابقة صادفتنا العديد من الحالات التي يتسم سلوك أصحابها بالعنف غير المبرر، صحيح نحن نتعامل معها بالعقوبات وفق اللوائح والقوانين، ولكن نطالب اللاعبين بالتحلي بالهدوء والمحافظة على سلامة زملائهم في الفرق المنافسة، خاصة وأن كرة القدم تعتبر مورد رزق للاعبين في ظل تطبيق منظومة الاحتراف.

وحول تزايد قيمة العقوبات المالية التي تصدرها اللجنة، يوضح المستشار سالم بن بهيان العامري: "نحن ملتزمون بتوصيات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، ومجلس إدارة الاتحاد حينما طالبوا بتخفيض عقوبات توقف اللاعبين، وزيادة قيمة العقوبات المالية حتى لا تتضرر الأندية من جراء توقف لاعبيها، وهذا النظام يطبق منذ عامين، بعد أن تغيرت لوائح الانضباط لتتواكب مع مطالب أعضاء الجمعية العمومية". وفيما يتعلق بطلب مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير، بتوقيع عقوبات على اللاعبين الذين يجرون قصات شعر تتنافى مع عادات وتقاليد البلاد، واعتراض بعض الأندية على هذا التوجه من منطلق أن قصة الشعر تعتبر حرية شخصية للاعبين، يقول رئيس لجنة الانضباط، إن عقوبات قصات الشعر الغريبة عن عاداتنا وتقاليدنا قائمة منذ أعوام. وحول اعتراض بعض الأندية على هذا التوجه، باعتبار أن قصة الشعر حرية شخصية للاعبين يقول المستشار سالم بن بهيان العامري: "إذا كان الأمر يتعلق بأمور خارج الملعب فهذه حرية شخصية، ولكن إذا دخل صاحبها الملعب أصبح عليه التقيد بالنظم واللوائح المنظمة للمسابقة التي يشارك فيها، وهنا لا توجد حرية شخصية، ويجب مساءلة اللاعب الذي يرتكب مخالفة في هذا الأمر". وعمن يحدد مخالفة قصة الشعر من عدمه، يقول رئيس لجنة الانضباط، إن لجنة دوري المحترفين هي المسؤولة عن تحديد ذلك، من خلال مراقبيها في المباريات، ومن ثم يتم رفع الأمر للجنة الانضباط وهي المسؤولة عن توقيع العقوبات اللازمة، وهناك تدرج في العقوبة وفق لائحة لجنة الانضباط، وأتمنى ألا نوقع مثل هذه العقوبات من خلال التزام اللاعبون بعاداتنا وتقاليدنا، ولا يقدمون على أية سلوكيات تعرضهم للعقوبات. وعن ظاهرة التلفظ بألفاظ نابية التي رصدت في قطاع المراحل السنية خلال الآونة الأخيرة، يبدي المستشار سالم بن بهيان العامري استغرابه من تنامي هذه الظاهرة في قطاع مهم مثل المراحل السنية، وتساءل كيف يتلفظ لاعب صغير على حكم بألفاظ نابية، هذه سلوكيات مرفوضة وتعاملنا معها بكل حزم، ولكن يبقى الدور الأكبر والمهم على إدارات الأندية، الواجب عليها توعية اللاعبين بخطورة مثل هذه التصرفات، وأهمية احترامهم لمختلف عناصر اللعبة، لان القضاء على أية أمور سلبية في هذه المرحلة العمرية يقلل من المخالفات حينما يكبر اللاعب ويشارك في مسابقات قطاع مسابقات الرجال.   أوضح المستشار سالم بن بهيان العامري، أن لجنة الانضباط سبق أن وقعت عدداً من العقوبات على لاعبين رأت أن قصات شعرهم لا تتواكب مع عاداتنا، ولوائح لجنة الانضباط تشمل بنوداً لعقوبات على اللاعبين الذين يخالفون في مثل هذه الأمور.  
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار سالم بن بهيان العامري يؤكد أن حالات العنف في الدوري غير مبررة المستشار سالم بن بهيان العامري يؤكد أن حالات العنف في الدوري غير مبررة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates