الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

شهدت المباراة جدلًا كبيرًا بسبب ضربات الجزاء الأربعة

الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر

الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر
أبو ظبي - صوت الإمارات

شهدت مباراة الظفرة والنصر جدلاً كبيراً حول أحقية العميد في 3 ركلات جزاء، في المباراة التي جمعت بينهما أول من أمس على استاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية، وانتهت بفوز العميد 4/‏ 2 في ختام الجولة الأولى لدوري الخليج العربي.

 وتقدّم نادي الظفرة بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة معترضاً على القرارات التحكيمية التي منحت نادي النصر 3 ركلات جزاء غير مستحقة على حد تعبيره، وواصفاً الإخفاق التحكيمي بقيادة الحكم فهد الكسار بأنه غير مبرّر وأثّر على فريقه في المباراة، مما أدى إلى خسارته بنتيجة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره، كما طالب بإعادة المباراة.

جاءت المباراة في مجملها مجنونة وتحوي الكثير من الإثارة خصوصا مع احتساب حكم الساحة فهد الكسار 4 ركلات جزاء خلال شوطي المباراة، جاءت ثلاث منها لصالح النصر للبوركيني بتروبيا ق38، والفرنسي إيكوكو ق 45+2، والمغربي عبدالعزيز برادة ق65، بينما حصل ديوب مهاجم الظفرة على ركلة جزاء وحيدة في الدقيقة 72.

وما زاد من غضب جماهير فارس الغربية طرد حمد الحمادي ق64 بعد حصوله على بطاقتين صفراوين الأولى جاءت في الدقيقة ق45 والثانية في ق65، بداعي عرقلة المغربي عبدالعزيز برادة وتم طرد اللاعب واحتساب ركلة جزاء لصالح برادة، كما اتسمت المباراة بالعنف وحصول اللاعبين أحمد علي ق 28، وعبدالله النقبي ق67، والسنغالي ماكيتي ديوب ق77 على بطاقات صفراء، وفي الجانب الآخر حصل طارق أحمد ق50، وفواز عوانة ق23 على بطاقتين صفراوين.

بعيداً عن احتساب ركلات الجزاء لصالح فريق النصر، كان العميد النصراوي الطرف الأقوى خلال شوط المباراة الأول من حيث المبادرات الهجومية وصناعة اللعب، بجانب التنظيم التكتيكي، على عكس الظفرة الذي اكتفى بالدفاع واللعب على الهجمات المرتدة، وفي الشوط الثاني تحسن صاحب الأرض وبدا أكثر تحرراً ونفذ اللاعبون ماكيتي ديوب، وخربين، وعادل هرماش كرات خطرة في منطقة مناورات العميد، الذي تراجع بدوره في الشوط الثاني بشكل واضح.

حقوق الفرق

من جانبه، عبّر السوري محـــمد قويض مدرب فريق الظفرة عن غضبه بما آلت إليه المباراة من ظلم تحكيمي لفريقه على حدّ تعبيره، لافتاً أن احتساب 3 ركلات جـــزاء للمنافس بالإضافة إلى طرد مـــدافع الفريــــق حـمد الحمادي غير مستحقة تماماً، مــشدداً على أهمية مراعاة حقوق الفرق في المنافسة، وأن أي قرارات خاطئة من التحكيم تعرقل مسيرة الفريق في المباريات التالية.

وقال قويض في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن ما حدث من جانب حكم المباراة فهد الكسار يعد بمثابة كارثة تحكيمية، مؤكداً أن ثلاثة أهداف من الأهداف الأربعة التي سجلها النصر مشكوك في صحتها، واحتسبت دون وجه حق.

وأضاف المدير الفني لنادي الظفرة إنهم كانوا يتحسبون لأن يدخل النصر مهاجماً بأكبر عدد من اللاعبين ويضعون كل الاحتمالات، إلا تقدير الحكم لضربات الجزاء المذكورة، حيث لم يصدق لاعبو النصر احتسابه لإحدى الركلات والتي وقفوا خلالها يشاهدون اللعبة مثل الجماهير غير مصدقين احتسابها، لذلك ما حدث فاق كل الاحتمالات وأخرج الكثير من اللاعبين والجهاز الفني عن شعورهم وتركيزهم في المباراة.

جاهزية فنية

وكشف قويض، عن أن الجهاز الفني للظفرة كانوا يتحسبون لجاهزية النصر البدنية والفنية بسبب مشاركتهم الآسيوية، لذلك فكروا في إغلاق المنافذ على هجوم النصر، حيث نجح الفريق في ذلك حتى الدقيقة 35 غير أن ضربة الجزاء الأولى غيرت من حسابات الفريق.

واعترف مدرب الظفرة بأحقية النصر بالفوز لمعرفة لاعبيه بكيفية خطف نقاط المباراة، مشيراً إلى أن ما حدث من طرد واحتساب ضربات جزاء أخرج الفريق عن طوره وجعله يلعب بلا تكتيك، مشيراً إلى أن بعض المباريات تضيع بمثل هذه الطريقة.

ضعف المستوى

ولم يخف مدرب الظفرة قناعته بأن الفريق لم يكن في أفضل حالاته، حيث أعطى الفرصة لحكم المباراة ليحتسب ما يراه، لأن في نهاية المطاف غاب التركيز عن اللاعبين وتخلوا عن الأدوار التكتيكية المكلفين بها نسبياً نتيجة لاحتساب ركلات الجزاء للمنافس واحدة تلو الأخرى.

كما أبدى المدرب السوري، عدم رضاه عن مستوى بعض لاعبي الفريق، لافتاً إلى تحسن الأداء العام في الشوط الثاني، ولكن كانت الأمور ازدادت صعوبة، خاصة وأن الفريق متأخر بثلاثة أهداف، حيث كان الحماس هو الطاغي واعتمد الفريق على الكرات الطويلة لسرعة الوصول للمرمى.

وبيّن مدرب الظفرة رضاءه التام بالمستوى العام للفريق، مؤكداً انه سيعمل مع اللاعبين خلال الحصص التدربية على إصلاح مواطن الخلل في الفريق، وقبل مواجهة الوصل في الجولة المقبلة والتي يحتضنها استاد زعبيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates