الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهدت المباراة جدلًا كبيرًا بسبب ضربات الجزاء الأربعة

الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر

الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر
أبو ظبي - صوت الإمارات

شهدت مباراة الظفرة والنصر جدلاً كبيراً حول أحقية العميد في 3 ركلات جزاء، في المباراة التي جمعت بينهما أول من أمس على استاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية، وانتهت بفوز العميد 4/‏ 2 في ختام الجولة الأولى لدوري الخليج العربي.

 وتقدّم نادي الظفرة بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة معترضاً على القرارات التحكيمية التي منحت نادي النصر 3 ركلات جزاء غير مستحقة على حد تعبيره، وواصفاً الإخفاق التحكيمي بقيادة الحكم فهد الكسار بأنه غير مبرّر وأثّر على فريقه في المباراة، مما أدى إلى خسارته بنتيجة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره، كما طالب بإعادة المباراة.

جاءت المباراة في مجملها مجنونة وتحوي الكثير من الإثارة خصوصا مع احتساب حكم الساحة فهد الكسار 4 ركلات جزاء خلال شوطي المباراة، جاءت ثلاث منها لصالح النصر للبوركيني بتروبيا ق38، والفرنسي إيكوكو ق 45+2، والمغربي عبدالعزيز برادة ق65، بينما حصل ديوب مهاجم الظفرة على ركلة جزاء وحيدة في الدقيقة 72.

وما زاد من غضب جماهير فارس الغربية طرد حمد الحمادي ق64 بعد حصوله على بطاقتين صفراوين الأولى جاءت في الدقيقة ق45 والثانية في ق65، بداعي عرقلة المغربي عبدالعزيز برادة وتم طرد اللاعب واحتساب ركلة جزاء لصالح برادة، كما اتسمت المباراة بالعنف وحصول اللاعبين أحمد علي ق 28، وعبدالله النقبي ق67، والسنغالي ماكيتي ديوب ق77 على بطاقات صفراء، وفي الجانب الآخر حصل طارق أحمد ق50، وفواز عوانة ق23 على بطاقتين صفراوين.

بعيداً عن احتساب ركلات الجزاء لصالح فريق النصر، كان العميد النصراوي الطرف الأقوى خلال شوط المباراة الأول من حيث المبادرات الهجومية وصناعة اللعب، بجانب التنظيم التكتيكي، على عكس الظفرة الذي اكتفى بالدفاع واللعب على الهجمات المرتدة، وفي الشوط الثاني تحسن صاحب الأرض وبدا أكثر تحرراً ونفذ اللاعبون ماكيتي ديوب، وخربين، وعادل هرماش كرات خطرة في منطقة مناورات العميد، الذي تراجع بدوره في الشوط الثاني بشكل واضح.

حقوق الفرق

من جانبه، عبّر السوري محـــمد قويض مدرب فريق الظفرة عن غضبه بما آلت إليه المباراة من ظلم تحكيمي لفريقه على حدّ تعبيره، لافتاً أن احتساب 3 ركلات جـــزاء للمنافس بالإضافة إلى طرد مـــدافع الفريــــق حـمد الحمادي غير مستحقة تماماً، مــشدداً على أهمية مراعاة حقوق الفرق في المنافسة، وأن أي قرارات خاطئة من التحكيم تعرقل مسيرة الفريق في المباريات التالية.

وقال قويض في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن ما حدث من جانب حكم المباراة فهد الكسار يعد بمثابة كارثة تحكيمية، مؤكداً أن ثلاثة أهداف من الأهداف الأربعة التي سجلها النصر مشكوك في صحتها، واحتسبت دون وجه حق.

وأضاف المدير الفني لنادي الظفرة إنهم كانوا يتحسبون لأن يدخل النصر مهاجماً بأكبر عدد من اللاعبين ويضعون كل الاحتمالات، إلا تقدير الحكم لضربات الجزاء المذكورة، حيث لم يصدق لاعبو النصر احتسابه لإحدى الركلات والتي وقفوا خلالها يشاهدون اللعبة مثل الجماهير غير مصدقين احتسابها، لذلك ما حدث فاق كل الاحتمالات وأخرج الكثير من اللاعبين والجهاز الفني عن شعورهم وتركيزهم في المباراة.

جاهزية فنية

وكشف قويض، عن أن الجهاز الفني للظفرة كانوا يتحسبون لجاهزية النصر البدنية والفنية بسبب مشاركتهم الآسيوية، لذلك فكروا في إغلاق المنافذ على هجوم النصر، حيث نجح الفريق في ذلك حتى الدقيقة 35 غير أن ضربة الجزاء الأولى غيرت من حسابات الفريق.

واعترف مدرب الظفرة بأحقية النصر بالفوز لمعرفة لاعبيه بكيفية خطف نقاط المباراة، مشيراً إلى أن ما حدث من طرد واحتساب ضربات جزاء أخرج الفريق عن طوره وجعله يلعب بلا تكتيك، مشيراً إلى أن بعض المباريات تضيع بمثل هذه الطريقة.

ضعف المستوى

ولم يخف مدرب الظفرة قناعته بأن الفريق لم يكن في أفضل حالاته، حيث أعطى الفرصة لحكم المباراة ليحتسب ما يراه، لأن في نهاية المطاف غاب التركيز عن اللاعبين وتخلوا عن الأدوار التكتيكية المكلفين بها نسبياً نتيجة لاحتساب ركلات الجزاء للمنافس واحدة تلو الأخرى.

كما أبدى المدرب السوري، عدم رضاه عن مستوى بعض لاعبي الفريق، لافتاً إلى تحسن الأداء العام في الشوط الثاني، ولكن كانت الأمور ازدادت صعوبة، خاصة وأن الفريق متأخر بثلاثة أهداف، حيث كان الحماس هو الطاغي واعتمد الفريق على الكرات الطويلة لسرعة الوصول للمرمى.

وبيّن مدرب الظفرة رضاءه التام بالمستوى العام للفريق، مؤكداً انه سيعمل مع اللاعبين خلال الحصص التدربية على إصلاح مواطن الخلل في الفريق، وقبل مواجهة الوصل في الجولة المقبلة والتي يحتضنها استاد زعبيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر الظفرة يقدّم أول شكوى ضد التحكيم في الموسم ولا يُنكر أفضلية النصر



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates