فريق الشباب يسجل خطوة أولى ناجحة في الدوري الإماراتي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب فوزه الثمين على نظيره "الشارقة" بهدفين مقابل واحد

فريق "الشباب" يسجل خطوة أولى ناجحة في الدوري الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق "الشباب" يسجل خطوة أولى ناجحة في الدوري الإماراتي

فريق "الشباب"
دبي_محمود عيسي

سجّل فريق الشباب الأول لكرة القدم، خطوة أولى ناجحة جدًا في انطلاقة مشواره الطويل في دوري الخليج العربي بعد فوزه الثمين الجمعة، في ملعبه الخضراوي في دبي بهدفين لهدف على نظيره الشارقة ضمن الجولة الأولى من البطولة، مُكرّسًا العقدة مع الملك الأبيض الذي فشل في المحافظة على تقدمه لعبًا ونتيجة في الشوط الأول، قبل أن يتراجع أداؤه في الشوط الثاني، ويتلقى الهزيمة الأولى له في البطولة.

 ويدين فريق الشباب في فوزه الثمين، إلى مدربه الهولندي الجديد فريد روتن الذي أجاد قراءة تفاصيل المباراة في الشوط الثاني الذي غالباً ما يُوصف بأنه شوط المدربين، وهو ما حصل فعلاً، عندما أجرى روتن تغييرات ناجحة ومؤثرة جداً كانت وراء الفوز على الملك في انطلاقة الدوري.

 وأرجع الهولندي فريد روتن عدم ظهور الجوارح بالصورة المطلوبة في الشوط الأول، إلى الضغوطات التي رافقت لاعبيه إلى ميدان المباراة، بقوله "لاعبو الشباب عانوا نوعاً من الضغوط تسببت بوقوعهم في أخطاء مكنت الشارقة من التقدم في الشوط الأول، لكن عالجنا تلك الأخطاء في الشوط الثاني، وتحررنا من تلك الضغوط، وفزنا في المباراة، وهذا هو الأهم في ظل حالة الطقس السلبية وكون المباراة في بداية الدوري، لقد تغلبنا على طقس صعب جداً ومنافس قوي يضم لاعبين أكفاء".

 وأضاف روتن "يتوجب عليّ أن أوجه الشكر لكل لاعبي الشباب على أدائهم رغم حالة الطقس الصعبة، الفوز في بداية الدوري، خطوة مهمة لإكمال المشوار الطويل بصورة ناجحة، لا بد من تلافي الأخطاء التي ظهرت أمام الشارقة، كنا ندرك وقبل الدخول إلى ميدان المباراة، أن المهمة لن تكون سهلة، وهذا ما حدث فعلاً عندما تقدم الشارقة بهدف السبق في الشوط الأول، المنافس فريق قوي، وحالة الطقس زادت من صعوبة المباراة".

 والتمس روتن العذر لمواطنه رود، والأرجنتيني توماس المحترفين الجديدين في تشكيلة الشباب لعدم ظهورهما بالصورة المتوقعة خصوصا في الشوط الأول، معللا ذلك بحالة الطقس الصعبة جدا عليهما كونهما لم يعتادا من قبل على مثل تلك الأجواء من حرارة مرتفعة ورطوبة عالية، مشيداً بأداء اللاعبين في معظم أوقات المباراة، متوقعاً أن يقدما الأفضل في المباريات القادمة مع الشباب، مشددا على أن رود تعرض لرقابة لصيقة من لاعبي الشارقة.

 وأعرّب فريد روتن، عن سعادته الكبيرة بالتواجد مدرباً لفريق الشباب بقوله: الشباب أصبح عائلتي الثانية، أنا سعيد جدا بالتواجد هنا في النادي والعمل مع فريقه لكرة القدم، اشعر بحماس كبير لتقديم شيء، أنا مصمم على تحقيق النجاح مع الشباب، الجميع متعاونون معي، وهذا شيء مهم جدا في عمل أي مدرب في لعبة كرة القدم. وعبّر اليوناني غورغيوس دينيس مدرب فريق الشارقة الأول لكرة القدم، عن حزنه لخسارة فريقه أمام الشباب رغم تقدمه في الشوط الأول بهدف، بقوله: اعتقد أن الشارقة لا يستحق خسارة المباراة، سيطرنا على مجريات اللعب في معظم الأوقات، كنا منظمين بشكل مثالي، الشباب لم يهدد مرمانا بشكل فعلي في الشوط الأول، لكن خسرنا المباراة، وأنا حزين لذلك.

 وأضاف دينيس "هناك بعض التفاصيل في كرة القدم التي لا تجعلك تصل إلى النتيجة المطلوبة، حالة الطقس صعبة جدا، ارتكبنا بعض الأخطاء في الشوط الثاني من المباراة تسببت بعدم المحافظة على هدف التقدم، تسلمت مهمة تدريب الشارقة منذ شهرين تقريبا، أنا مقتنع بما وصل إليه فريقي، وإذا كنت الآن حزيناً للخسارة أمام الشباب، فلربما أكون سعيداً في ختام الموسم، وهذا هو الأهم".

ورفض دينيس التعليق على قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء للشباب جاء منها هدف الفوز للجوارح بقوله "قبل التعاقد مع الشارقة، شاهدت عدداً من مباريات الدوري الإماراتي، ووجدت أن هناك أخطاء تحكيمية طبيعية، وأرى أن التحكيم ظهر جيداً أمام الشباب". وعن الأجنبي الآسيوي الجديد المقبل إلى صفوف الملك، اكتفى اليوناني غورغيوس دينيس بالقول "أتمنى حسم الموضوع في اسرع وقت، فريق الشارقة بحاجة إلى لاعب في وسط الميدان للإسهام بتقديم الأفضل خلال المباريات المقبلة".

وشهد مباراة فريق الشباب الأول لكرة القدم على ملعبه الخضراوي بدبي أمام نظيره الشارقة في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي والتي انتهت لمصلحة المستضيف بهدفين لهدف، 975 متفرجاً، جلهم من أنصار الجوارح، جاؤوا لمؤازرة الفريق الأخضر رغم حالة الطقس الخانقة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة العالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الشباب يسجل خطوة أولى ناجحة في الدوري الإماراتي فريق الشباب يسجل خطوة أولى ناجحة في الدوري الإماراتي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates