بوشلاخ يخطط لتأهل منتخب السيدات إلى المونديال
آخر تحديث 13:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن أربعة عوامل وراء فوزها

بوشلاخ يخطط لتأهل منتخب "السيدات" إلى المونديال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوشلاخ يخطط لتأهل منتخب "السيدات" إلى المونديال

عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أمل بوشلاخ
دبي -صوت الإمارات

أكدت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أمل بوشلاخ، التي فازت بالمنصب بالتزكية خلال الانتخابات المقررة في 30 الجاري، لعدم تقدم أي مرشحة أخرى لمنافستها، إنها تخطط لتأهل منتخب السيدات إلى المونديال، أسوة بالإنجاز الذي حققه منتخب الرجال بوصوله إلى مونديال 90، مشيرة إلى أن المنتخب تطور مستواه، وبات في المركز الـ70 عالميًا خلال التصنيف الأخير من قبل "الفيفا".

وأوضحت أنها تخطط أيضًا لفوز منتخب الإمارات للسيدات بكأس آسيا، إضافة للوصول إلى كأس العالم للسيدات، مضيفة أن "لجنة كرة القدم للسيدات تمكنت من رفع عدد اللاعبات المواطنات من 20 لاعبة عند تأسيس لجنة كرة القدم النسائية في 2009 إلى 2000 لاعبة حاليًا، وتمكنّا كذلك من إطلاق دوري السيدات بمراحله الثلاث، كما بلغ عدد الحكمات في اللعبة 34 حكمة، بينهن اربع حكمات حاصلات على الشارة الدولية في التحكيم، ونخطط لتحويل دوري كرة القدم للسيدات إلى دوري للمحترفات".

وأوضحت بوشلاخ "من ضمن الخطط التي نسعى إليها رفع عدد الأندية المشاركة في دوري السيدات من ثمانية أندية حاليًا الى 10 أو 20 خلال السنوات المقبلة، ونأمل في مشاركة أكبر عدد من أندية دوري الخليج العربي في دوري كرة القدم للسيدات، خصوصًا أنه يشارك في المسابقة فريقان فقط من دوري الأضواء، هما الأهلي والوحدة، فيما كان النصر قد شارك في الفترة الماضية، كما نخطط أيضًا لتحويل فرق المراكز إلى أندية، إضافة اإلى العمل على إيجاد بنية تحتية لكل الأندية في ما يتعلق بكرة القدم النسائية".

وتابعت "نخطط كذلك لتطوير منتخب 14 سنة الذي أصبح الآن منتخب 16 سنة من أجل المشاركة به في تصفيات كأس آسيا في الأردن، ونأمل تحقيق نتائج إيجابية تساعدنا على تحقيق طموحاتنا المرجوة".

وذكرت أمل بوشلاخ إن "المؤشر الأول للنجاحات التي تحققت في الفترة الماضية في كرة القدم النسائية لمسناه من خلال الدعم الكبير من قبل المسؤولين، فضلًا عن التعاون الكبير مع فريق العمل الخاص بكرة القدم للسيدات".

وعن فوزها بعضوية اتحاد الكرة (المقعد النسائي) بالتزكية، قالت بوشلاخ إن "هناك أربعة عوامل وراء الفوز خلال الدورة الجديدة، من بينها عدم وجود سيدات لديهن إلمام كبير بكرة القدم، وكذلك بسبب النجاحات التي تحققت في كرة القدم للسيدات في الفترة الماضية، بفضل الدعم الكبير من مجلس أبوظبي الرياضي، وتأسيس دوري قوي لكرة القدم النسائية".

وحول المرشح الذي تؤيد فوزه برئاسة اتحاد الكرة، قالت بوشلاخ "كل من يوسف السركال ومروان بن غليطة لديهما الخبرة الكافية في هذا المجال، فالدورة المقبلة ستكون الثالثة للسركال في قيادة الاتحاد إذا نجح في الفوز، في حين أن بن غليطة لديه خبراته الرياضية من خلال عمله في نادي النصر، لذلك سأدعم من يطور كرة الإمارات، ويصل بها إلى مصاف الدول المتقدمة عالميًا، وكذلك مع من يدعم كرة القدم النسائية، وسأكون كذلك مع صاحب الفكر الجديد والعلاقات الواسعة".

وتعد بوشلاخ أول قيادية رياضية إماراتية تتولى منصب أمين صندوق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما فازت بالمعقد النسائي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتشغل بوشلاخ أيضًا أمين السر العام للجنة كرة القدم النسائية التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي.

وأكدت بوشلاخ أنه رغم أنها ترشحت من نادي رأس الخيمة، إلا أن هناك أكثر من نادٍ كان يرغب في ترشحها منه، معتبرة ذلك شرفًا كبيرًا تعتز به، وأنها تشكر هذه الأندية على الدعم الكبير لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوشلاخ يخطط لتأهل منتخب السيدات إلى المونديال بوشلاخ يخطط لتأهل منتخب السيدات إلى المونديال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates