افتتاح الدورة الـ55 من بطولة كأس أمير الكويت الخميس
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتم إطلاقها بأربع مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى

افتتاح الدورة الـ55 من بطولة كأس أمير الكويت الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الدورة الـ55 من بطولة كأس أمير الكويت الخميس

بطولة كأس أمير الكويت
الكويت صوت الامارات

تنطلق النسخة الـ55 من بطولة كأس أمير الكويت في كرة القدم الخميس بأربع مباريات ضمن المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الأولى فيلعب الساحل مع التضامن، اليرموك مع خيطان، الصليبخات مع الجهراء، والقادسية مع برقان. وتُستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي ضمن المجموعة الثانية الشباب مع النصر، الفحيحيل مع السالمية، وكاظمة مع العربي، فيما يستريح الكويت حامل اللقب.

تقام المسابقة بنظام الدوري من دور واحد يتأهل على إثره متصدر ووصيف كل من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي. وهذا النظام طُبّق أيضا على مسابقة كأس ولي العهد، وقد أجريت قرعة واحدة للمسابقتين. ويلتقي القادسية مع الكويت في نهائي كأس ولي العهد في 16 كانون الثاني/يناير الجاري على استاد جابر الدولي. وينفرد القادسية بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس الأمير بـ16 لقبا، والعربي بالمركز الثاني (15 لقبا)، أما الكويت فقد احرز اللقب 11 مرة.

ويعتبر القادسية، ثالث الدوري حاليا برصيد 23 نقطة، مرشحا للتأهل عن المجموعة الأولى إذ حيّدته القرعة عن القوى الكبرى وهو يبدأ حملته بمواجهة برقان الحديث العهد وصاحب المركز الخامس عشر الأخير في الدوري بـ6 نقاط فقط. وعمل القادسية في الآونة الأخيرة على تعزيز صفوفه بلاعبين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد أن بدأ الموسم بلاعبين أردنيين هما شريف النوايشة الذي لم يشارك في المباريات إلا نادرا وأحمد الرياحي الذي يعتبر ابن النادي.

وضم النادي البرازيلي ديفيد دا سيلفا من العروبة السعودي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، كما ينتظر التعاقد مع الأرجنتيني ريكاردو بلانكو والعاجي يوبو تومي خلال الأيام القليلة المقبلة. وتستحق المجموعة الثانية تسمية "مجموعة الموت" إذ ضمت أندية أحرزت اللقب 36 مرة مجتمعة، وتعتبر المباراة بين العربي وكاظمة قمة المرحلة الأولى دون منازع . ويحتل العربي حاليا المركز الثاني في الدوري برصيد 24 نقطة، فيما يشغل كاظمة المركز الخامس بـ19 نقطة.

وكان العربي عزّز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بضم حمد العنزي (القادسية) وعبدالرحمن باني (النصر) بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم فضلا عن قرب انضمام البرازيلي نينو سانتوس، كما ثمة محاولات للحصول على خدمات العاجي إبراهيما كيتا من السالمية على الرغم من أن الأخير لم يسمح للاعب بالرحيل، والسوري زاهر ميداني والأردني منذ ابوعمارة. ويغيب الكويت، الذي تُوِّج في نهائي الموسم الماضي على حساب العربي 3-1، عن هذه المرحلة لأن مجموعته تضم سبعة فرق بخلاف المجموعة الأولى التي تضم ثمانية فرق.
 
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الدورة الـ55 من بطولة كأس أمير الكويت الخميس افتتاح الدورة الـ55 من بطولة كأس أمير الكويت الخميس



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates