تسع نقاط تدعم المنتخب في ملعب الجوهرة خلال 90 دقيقة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مباراة السعودية تمثل أهمية كبيرة لـ "الأبيض"

تسع نقاط تدعم المنتخب في ملعب الجوهرة خلال 90 دقيقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسع نقاط تدعم المنتخب في ملعب الجوهرة خلال 90 دقيقة

المنتخب الوطني الاماراتي
دبي – صوت الإمارات

حدد رياضيون تسع نقاط تمثل مصدر قوة للمنتخب الوطني لكرة القدم لحسم مباراته أمام مضيفه السعودي الثلاثاء على ملعب الجوهرة في مدينة جدة، ضمن تصفيات كأس العالم المقررة في روسيا 2018، لافتين إلى أن هذه النقاط تتمثل في استغلال الفرص بشكل جيد والسيطرة على منطقة الوسط والحد من خطورة مهاجمي الأخضر السعودي وتقليل الأخطاء الدفاعية، وعدم ترك مساحات خالية في الملعب ومنع المنتخب السعودي من استغلال الكرات الثابتة والهوائية، وتمتع اللاعبين بلياقة بدنية عالية، وتوزيع اللاعبين جهدهم في المباراة على مدار الشوطين والتركيز الجيد وثقة اللاعبين بأنفسهم.

وأوضحوا أن "مباراة السعودية تمثل أهمية كبيرة للأبيض، والفوز فيها يمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لمواصلة مشواره بقوة في هذه التصفيات، وصولاً لحصد بطاقة التأهل للمونديال".

وحقق المنتخب الفوز في مباراتين أمام كل من اليابان في الجولة الأولى وتايلاند في الجولة الثالثة في حين خسر من أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية، جامعاً ست نقاط من أصل ثلاث مباريات خاضها في التصفيات.

ورأى مدرب المنتخب الأسبق الدكتور عبدالله مسفر، أن هناك جملة من العوامل التي يمكن أن تجعل المنتخب يحقق نتيجة إيجابية، من بينها استغلال الفرص والسيطرة على منطقة الوسط، لأن قوة المنتخب السعودي تكمن وبنسبة كبيرة في منطقة الوسط وعدم ترك مساحات خالية، ومنع المنتخب السعودي من استثمار الكرات الهوائية والضربات الثابتة، نظراً لأنهم يجيدون استغلالها بشكل فعال، بجانب أن يكون هناك دور كبير لحارسي المرمى خلف المدافعين لمنع خط هجوم الاخضر من التقدم، فضلاً عن توزيع اللاعبين جهدهم على مدار شوطي المباراة.

وأضاف مسفر: "يجب على المنتخب أن يقدم مستوى ثابتاً طوال الـ90"، مشيراً إلى أن "قوة المنتخب السعودي تتمثل بدرجة كبيرة في خط وسطه، وفي حال تمكنا من الحد من خطورته من خلال السيطرة على منطقة الوسط فإن ذلك يعزز من مصدر قوة المنتخب، وكذلك من خط الهجوم بقيادة علي مبخوت وأحمد خليل".

وتابع مسفر: "يفترض أن يكون هناك دور كبير لحارس مرمى المنتخب في الحد من خطورة هجمات المنتخب السعودي، وذلك بمنعه من التقدم لمنطقته، خصوصاً أن المنتخب السعودي يعتمد على التمرير بين خطي الوسط والظهر واستغلال مثل هذه الهجمات". وشدد مسفر على أهمية أن يظهر المنتخب بمستوى ثابت على مدار الشوطين من خلال عملية توزيع اللاعبين جهدهم بشكل جيد في المباراة.

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي عجمان وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة خليفة الجرمن، أن المباراة مهمة للغاية للمنتخب، معتبراً أن العودة من ملعب الجوهرة بنتيجة إيجابية تعطي المنتخب دفعة معنوية كبيرة، مشدداً على أنه بجانب العوامل التي تم ذكرها فإن التركيز الجيد للاعبين على مدار الشوطين والثقة بأنفسهم يعدان من الأسلحة القوية التي يمكن أن يعتمد عليها المنتخب في تحقيق نتيجة إيجابية من ملعب الجوهرة غداً.

واعتبر المدير التنفيذي السابق أحمد خليفة حماد، أن مباراة السعودية تعد محطة مهمة في مشوار المنتخبين في هذه التصفيات، مشدداً على أن المنتخب بحاجة للفوز في هذه المباراة من أجل تعزيز حظوظه بقوة في المنافسة، مشيراً إلى أن يملك الإمكانات التي تمكنه من العودة من جدة بنتيجة ايجابية، خصوصاً في ظل تألق عدد من اللاعبين وظهورهم بمستويات فنية جيدة، فضلاً عن أن الوجوه الجديدة التي استعان بها مدرب المنتخب مهدي علي شكلت إضافة كبيرة، خصوصاً لاعب النصر طارق أحمد، مشدداً على أهمية أن يحافظ المنتخب خلال مواجهته المرتقبة مع السعودية على الأداء بمستوى واحد على مدار الشوطين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسع نقاط تدعم المنتخب في ملعب الجوهرة خلال 90 دقيقة تسع نقاط تدعم المنتخب في ملعب الجوهرة خلال 90 دقيقة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates