مونديال الأندية ينطلق مِن الدوحة في نسخته الـ16 بلقاء السد وهينجين سبورت
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمتلك كل مِن ليفربول وفلامنغو أكبر قواعد جماهيرية على الأرض

مونديال الأندية ينطلق مِن الدوحة في نسخته الـ16 بلقاء السد وهينجين سبورت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مونديال الأندية ينطلق مِن الدوحة في نسخته الـ16 بلقاء السد وهينجين سبورت

مونديال الأندية ينطلق مِن الدوحة
لندن - صوت الامارات

تنطلق الأربعاء، منافسات بطولة كأس العالم للأندية "قطر 2019" التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 11–22 ديسمبر الجاري.وتأهلت 7 أندية بعد عناء كبير، لتكمل عقد المتأهلين لكأس العالم للأندية، وهي: السد القطري «بطل الدوري القطري ومستضيف البطولة»، الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا،

ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، مونتيري المكسيكى «بطل دوري أبطال كونكاكاف»، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة «بطل دوري أبطال أوقيانوسيا»، وفلامنغو البرازيلي بطل «كوبا ليبرتادوريس».

وتنطلق المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية بين السد القطري وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب «جاسم بن حمد» في نادي السد.

ويشارك السد في هذه البطولة كممثل عن الدولة المستضيفة، باعتباره حامل للقب الدوري القطري، والذي حصده العام الماضي بعد منافسة شرسة مع الدحيل، لكن كتيبة البرتغالي جيسوالدو فيريرا أمنت اللقب إلى خزائن الزعيم القطري، أما هينجين سبورت سيشارك بصفته بطل أوقيانوسيا، وهذه هي المشاركة الأولى له في التاريخ ببطولة كأس العالم للأندية، وبشكل عام فقد اعتاد المتابعون على أن يكون ممثل أوقيانوسيا في أغلب الأحيان فريق نيوزيلندي، لكن هذه المرة هينجين غيّر العرف السائد.
ولا يعيش السد أفضل فتراته حاليًا رفقة مدربه تشافي هيرنانديز، حيث يُقاسي الفريق بعض الهزائم المحلية التي بثت بعض التوتر في صفوف الزعيم، وستكون بطولة كأس العالم للأندية فرصة جيدة لمصالحة الجماهير عن خيبات الأمل المتتالية.

يذكر أن الفائز من هذه المباراة سوف يلتقي بفريق مونتيري المكسيكي في الدور الثاني، ثم الفائز بينهما يلاقي بطل دوري أبطال أوروبا، ليفربول في نصف النهائي.
ولا توجد غيابات في صفوف السد، وسيخوض الفريق مباراة اليوم وهو كامل الصفوف وجميع الأوراق متاحة أمام المدرب تشافي، ومن المتوقع أن يبدأ تشافي بطريقته المعتادة (3-4-3) حيث سعد الشيب في حراسة المرمى وثلاثي دفاعي بقيادة خوخي بوعلام ومنتصف ملعب يتزعمه جابي وفي الأمام بغداد بونجاح وأكرم عفيف كما جرت العادة.

ويمتلك السد في سجل بطولاته 31 بطولة غالية، أولها 13 بطولة للدوري القطري، و16 لكأس قطر، وبطولتين لدوري أبطال آسيا.وشارك السد القطري في كأس العالم للأندية في مرة وحيدة فقط، وكانت في 2011، وحقق إنجازًا كبيرًا عندما حصل على المركز الثالث بالبطولة.

وتمكن السد من الحصول على المركز الثالث بعد الفوز على نظيره كاشيوا ريسول الياباني بركلات الجزاء الترجيحية بـ 5/3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، في مباراة تحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع.
وتعد هذه هي المشاركة الثانية لكتيبة الأسطورة الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق، في كأس العالم للأندية بمسماها الجديد، وفي «الإنفوجراف» التالي تاريخ السد من حيث البطولات التي حصل عليها طوال مسيرته.

ليفربول وفلامنغو.. "أساطير متألقة"
يمتلك كل من ليفربول وفلامنغو أكبر قواعد جماهيرية على وجه الأرض، حيث تملأ هذه الحشود المتحمسة الملاعب التي يخوض الفريقان مبارياتهما فيها. يشارك الفريقان في البطولة كأفضل ناديين في قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية، وهو ما يجعل منهما الفريقان المرشحان للفوز بالبطولة، حيث لم يغادر الكأس هاتين القارتين أبداً.
يأتي الفريقان إلى هذه البطولة وهما متألقان كالعادة، فلامنغو فاز للتو ببطولة البرازيل، ولم يهزم سوى في مباراة واحدة منذ أغسطس.
ليفربول يتصدر حالياً ترتيب فرق الدوري الممتاز بفارق ثماني نقاط، ولم يهزم في أي مباراة في الدوري منذ يناير.
وبفضل قدراتهما الهجومية الكبيرة التي يقدمها لاعبون من طراز محمد صلاح وجابرييل باربوسا وفيرجل فان دايك وبرونو هنريكي، من المؤكد أن الفريقين سيمتعان جمهور كرة القدم حول العالم.

نوادي تشارك لأول مرة
الهلال السعودي فاز ببطولة آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ انطلاق هذه البطولة بنظامها الجديد عام 2002، لكن هذا النادي السعودي الأكثر نجاحاً سيشارك في كأس العالم للأندية للمرة الأولى.
تدشين النادي لمشواره في هذه البطولة سيسبقه دخول وجه جديد قادم من بعيد، وهو فريق هيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، الذي كان أول فريق يصل إلى قطر قاطعاً مسافة 13,000 كلم ليمثل اوقيانوسيا بوصفه بطل القارة.
لم يتعد عمر هذا النادي 22 عاماً، وتوج بطلاً لأوقيانوسيا في المرة الثانية فقط لمشاركته فيها، وهو بذلك أول نادي غير نيوزلندي يمثل القارة في هذه البطولة العالمية منذ العام 2010. وسيستمتع هذا الفريق بلا شك بكل دقيقة من دقائق البطولة

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
السد القطري يُواجه هينجين سبورت في ضربة بداية كأس العالم للأندية

\طارق سلمان يُؤكّد أن السد يسعى لتصحيح المسار في كأس العالم للأندية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مونديال الأندية ينطلق مِن الدوحة في نسخته الـ16 بلقاء السد وهينجين سبورت مونديال الأندية ينطلق مِن الدوحة في نسخته الـ16 بلقاء السد وهينجين سبورت



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates