المنتخب السعودي يبحث عن فوزه رقم 300 على حساب بوليفيا
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن استعدادات "الأخضر" للمشاركة في كأس آسيا 2019

المنتخب السعودي يبحث عن فوزه رقم 300 على حساب بوليفيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب السعودي يبحث عن فوزه رقم 300 على حساب بوليفيا

المنتخب السعودي لكرة القدم
الرياض - صوت الإمارات

يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن تحقيق الفوز رقم 300 في تاريخه، حين يواجه نظيره البوليفي في مباراة ودية دولية غدا الاثنين ضمن استعدادات "الأخضر" للمشاركة في كأس آسيا 2019.

وبحسب إحصائيات الموقع الرسمي للمنتخب السعودي، خاض "الأخضر" 629 مباراة ما بين ودية ورسمية ، حقق الفوز في 299 منها، ما يعني أن التغلب على بوليفيا سيمنح الفريق الانتصار رقم 300 في تاريخه، وخلال 629 مباراة، وبخلاف 299 انتصارًا، سقط المنتخب الوطني في فخ التعادل في 147 مباراة، بينما تعرض للخسارة في 183 لقاء، كما سجل لاعبو الأخضر 993 هدفا واهتزت شباكهم بـ 686 هدفا.

ويمتلك رضا تكر رقمًا قياسيًا فيما يتعلق بأسرع الأهداف التي سجلها المنتخب السعودي، وذلك بعد مرور 28 ثانية من انطلاقة المواجهة التي جمعت "الأخضر" بنظيره السوري عام 2002 وانتهت بفوز السعودية 3 /صفر، ويعتلي ماجد عبدالله، لاعب النصر الأسبق، قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف الدولية بقميص المنتخب السعودي برصيد 71 هدفا، يليه سامي الجابر برصيد 46 هدفا وياسر القحطاني 42 هدفا وعبيد الدوسري 41 هدفا.

وحقق "الأخضر" فوزًا وحيدًا في مونديال روسيا، جاء على حساب نظيره المصري بهدفين لهدف، وتعرض لخسارتين أمام روسيا بخمسة أهداف دون رد، وضد أوروجواي بهدف نظيف.

ونستعرض من خلال التقرير التالي، السجل المميز والنتائج التي حققها المنتخب السعودي في أولى مبارياته بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم:

فاز المنتخب السعودي، بعد مونديال 1994، في مباراته الأولى عقب المشاركة في كأس العالم ، على حساب ضيفه الأميركي بهدفين لهدف، في لقاء جمع بينهما على ملعب "مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية"، وسجل سامي الجابر وفهد الغشيان هدفي الأخضر بينما تكفل فرانك كلوباس بالهدف الوحيد للضيوف.

وحقق المنتخب الوطني، بعد مونديال 1998،  فوزًا كاسحًا على نظيره التنزاني بثمانية أهداف دون رد، في أول لقاء دولي عقب انتهاء المشاركة في كأس العالم على ملعب "الأمير محمد بن فهد" بالدمام"، وسجل أهداف المنتخب السعودي، كل من عبيد الدوسري "هدفين"، وإبراهيم سويد ثلاثة أهداف "هاتريك"، مقابل هدف لكل من محمد الخليوي وفيصل أبو اثتين وموسى صالح.

و واصل "الأخضر" نتائجه المميزة،بعد مونديال 2002، وذلك بعد المشاركة في كأس العالم، رغم النتائج الباهتة والمردود السئ الذي قدمه اللاعبون في نسخة كوريا الجنوبية واليابان وفاز الفريق على البحرين بهدفين لهدف، على ملعب "نادي الكويت الرياضي"، وسجل ثنائية المنتخب السعودي فيصل العبيلي وطلال المشعل، فيما حمل الهدف الوحيد للبحرين، توقيع اللاعب طلال يوسف.

والتقى المنتخبان السعودي والبحريني مجددًا،بعد مونديال 2006 ،  في أول مباراة لـ "الأخضر" بعد انتهاء مشاركته في المونديال، وأقيمت على ملعب "الأمير محمد بن فهد" بالدمام، وانتهت بفوز الأخضر بهدف دون رد.

وجاء هدف اللقاء الوحيد، عن طريق ياسر القحطاني، بعد مرور 17 دقيقة من انطلاق المباراة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي يبحث عن فوزه رقم 300 على حساب بوليفيا المنتخب السعودي يبحث عن فوزه رقم 300 على حساب بوليفيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates