جمال بلماضي يؤكد أن حسام عوار دائما يحلم باللعب في فرنسا
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على الرغم من الرغبة الكبيرة لضمه إلى المنتخب الجزائري

جمال بلماضي يؤكد أن حسام عوار دائما يحلم باللعب في فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمال بلماضي يؤكد أن حسام عوار دائما يحلم باللعب في فرنسا

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي
القاهرة - صوت الامارات

قال جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، إن اللاعب حسام عوار، نجم نادي ليون الفرنسي، كان دائما يحلم باللعب للمنتخب الفرنسي ولم يرغب في اللعب لمنتخب الجزائر، واختار عوار، الذي يتحدر من أصول جزائرية اللعب لفرنسا، على الرغم من الرغبة الكبيرة بلماضي في ضمه إلى كتيبة المنتخب الجزائري.وذكر بلماضي، في مؤتمر صحفي عقد عبر الاتصال المرئي عن بعد "فيديو كونفرانس" على هامش المعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب الجزائري بالنمسا: "اتصلت بعوار تقريبا عند استلام مهامي مدربا للمنتخب، لكن اتضح لي أنه كان يحلم دائما بالأزرق (المنتخب الفرنسي)".وأضاف "عوار حسم قراره منذ فترة طويلة، لكن لن أصيح على كل الأسطح، لأن هؤلاء اللاعبين لديهم عائلات ولن نضعهم في مأزق. هؤلاء الشباب مثل عوار يحبون شبكات التواصل الاجتماعي، ما يقوله الناس عنهم. أنا مقتنع أنه سيبحث عن ما أقوله بشأنه. عملت في صمت على هذا الملف حتى لا أخلق له مشاكل".

 وأشار بلماضي إلى أن استدعاء لاعبين مثل أمين جويري، لاعب نيس الفرنسي، وريان أيت نوري، المعار لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وريان شركي، لاعب ليون الفرنسي، متوقف على قيامهم بتغيير جنسياتهم الرياضية.وشرح بلماضي طريقة التعامل مع اللاعبين الذين يثيرون اهتمامه، فذكر أنها تمر من مرحلتين، الأولى معاينة اللاعب ثم استدعاؤه للمنتخب في المرحلة الثانية، مؤكدا أنه لا يمكن استدعاء لاعب لم يقدم على تغيير جنسيته الرياضية.وقال بلماضي إن مهدي زركان، لاعب بوردو الفرنسي، الذي اختار من البداية اللعب للجزائر رغم أن بوسعه اللعب لفرنسا أو تونس، حيث أن والدته تونسية، يمثل رهان المستقبل، كما أشار إلى أن المدافع عبد الجليل مديوب، مدافع تونديلا البرتغالي، يمكن أن يتيح للجهاز الفني حلولا في الدفاع خاصة في حال غياب الأساسيين.من جهة أخرى، أشاد بلماضي بالمستويات التي يقدمها سعيد بن رحمة مع برينتفورد المنافس في دوري البطولة الإنجليزية، مشيرا إلى أن ذلك يؤهله للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. كما أبدى قلقه من الإصابات المتكررة التي بات يتعرض لها يوسف عطال، مدافع نيس الفرنسي، معترفا بأن ذلك أثر على نفسيته.

وبارك بلماضي انضمام المدافع جمال بن العمري لنادي ليون معترفا بأنه سيفيد المنتخب الجزائري كون اللاعب سيتنافس على أعلى مستويات، واعترف بلماضي بصعوبة موقف إسلام سليماني ويوسف بلايلي، قائلا "سليماني وبلايلي يواجهان وضعا معقدا. سليماني كان يريد بشدة مغادرة ليستر قبل انقضاء فترة الانتقالات الصيفية، لكن لم يتسن له ذلك حتى الآن، كان يريد أن يكون معنا. لقد رفض الخيار السهل والذهاب إلى الخليج وهذا يسعدني".وتابع "الأمر نفسه ينطبق على كريم عريبي الذي فضل الانضمام لنيم الفرنسي والقبول براتب أقل مما عرض عليه من أندية خليجية. أما بلايلي (الذي لم ينضم بعد إلى أي فريق)، فوضعيته معقدة أكثر، أتمنى أن يجد مخرجا ويعود للمنتخب".وتحدث بلماضي عن المباراتين الوديتين أمام نيجيريا والمكسيك المقررتين في التاسع و13 أكتوبر الجاري، قائلا إنه كان يبحث عن مباريات تضع فريقه في مواجهة الأصعب لاعتقاده أن تطور أي منتخب يأتي عبر هذا الطريق.وقال "كان بوسعنا اختيار مواجهة منتخبات متواضعة، لكني اشترطت لعب مباراتين كبيرتين أمام نيجيريا والمكسيك. نيجيريا هو المنتخب الثاني على الصعيد الإفريقي حسب تصنيف "الفيفا"، أما المكسيك فهو منتخب يتمتع بمستويات عالية إذ لم يخسر في 20 مباراة".

 

قد يهمك ايضا :

جمال بلماضي يُصر على مواجهة غانا والكاميرون وديًا الشهر القادم

جمال بلماضي يؤكّد أن زيدان مدرّب عبقري ويستحق المزيد من الاحترام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال بلماضي يؤكد أن حسام عوار دائما يحلم باللعب في فرنسا جمال بلماضي يؤكد أن حسام عوار دائما يحلم باللعب في فرنسا



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates