رئيس الكاف يُبيّن أنه تلقّى طلبات عديدة للترشح لولاية ثانية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أنه لا يُمكنه تسيير شؤون الكرة دون دعم رؤساء الدول

رئيس "الكاف" يُبيّن أنه تلقّى طلبات عديدة للترشح لولاية ثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس "الكاف" يُبيّن أنه تلقّى طلبات عديدة للترشح لولاية ثانية

رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد
القاهرة - صوت الامارات

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف)، إنه لا يمكنه تسيير شؤون كرة القدم في القارة السمراء دون الحصول على مساعدة رؤساء الدول، مشددا على أن ترشحه لعهدة ثانية مرهون بحصول إجماع من حوله.وأكد أحمد في حوار لإذاعة الجزائر الدولية أن أمر ترشحه لعهدة ثانية لا يعده طموحا شخصيا بقدر ما هو عمل فريق وطلب من مختلف مجموعات المصالح التي تدعمه مثلما كان الحال في نهاية 2016 عندما قدم ملف ترشحه لرئاسة الكاف اسبوعا قبل نهاية آجال الترشح.واضاف " الانتخابات ستقام في 12 مارس المقبل مثلما أعلنته لجنة الحوكمة في الكاف سابقا. حاليا نعمل على إنهاء مختلف المسابقات رغم ظروف جائحة كورونا. كما أعكف على إعداد حصيلة عملي على رأس الكاف والنظر فيما حققناه من البرنامج الذي التزمت به. بعدها سأعود إلى مجموعات المصالح التي طلبت مني الترشح في المرة الأولى لتولي قيادة الكرة الافريقية".

 وتابع: "بعدها سأفكر، بالنسبة لي دعم بلادي مهم جدا مثلما هو مهم قرار العائلة، كل هذه العوامل يجب اخذها بالحسبان. أنا فضلت تسيير الكرة الافريقية مثل العائلة على طريقة الثقافة الإفريقية، وطلبت دائما النصح من رؤساء الدول الافريقية لأنني اعتقد انه لا يمكنني تسيير كرة القدم الأفريقية دون مساعدة رؤساء الدول. الأمر في افريقيا يختلف عن بقية الاتحادات القارية. كرة القدم في إفريقيا تلزم الجميع من أعلى الهرم إلى العائلة، اعتقد ان كرة القدم الافريقية تحتاج الى التزام كل الاطراف وإلى النضج وإلى تفكير آخر".وأعلن أحمد خلال مؤتمر صحفي عبر تقنية " فيديو كونفرانس" بعد انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية لـلهيئة القارية، ترشحه لولاية ثانية لرئاسة الكاف، موضحا انه تلقى عديد طلبات للترشح مجددا لاستكمال ما تحقق في العهدة الأولى.من جهة أخرى، كشف أحمد احمد لإذاعة الجزائر الدولية عن انشاء صندوق دعم بقيمة 400 ألف دولار لدعم الأندية المشاركة في نصف نهائي مسابقتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفدرالية.

وأوضح أحمد، أن الكاف ساهم بمبلغ 200 ألف دولار، مقابل 100 ألف دولار لكل من اتحاد الكرة في مصر والمغرب، مشيرا بان الأندية الستة الملزمة بالسفر ستتحصل على 50 ألف دولار لمساعدتها في التنقل، بينما سيخصص مبلغ بقيمة 100 ألف دولار لتنظيم نهائي دور الأبطال فيما يتعلق بالتكفل بالرسميين والحكام.ويلعب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال افريقيا بنظام الذهاب والإياب  شهر أكتوبر، فيما يقام نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية بصيغة البطولة المجمعة في المغرب.وفي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا يلعب الرجاء والوداد المغربيين مع الزمالك والأهلي المصريين، فيما يتواجه نهضة بركان.وحسنية أغادير من المغرب من جهة، وبيراميدز المصري مع حوريا الغيني من جهة ثانية  في نصف نهائي كأس الكاف.إلى ذلك، شدد أحمد أحمد، ان المنتخبات الافريقية تحتاج إلى اكتساب خبرة البطولات الدولية الكبيرة للذهاب بعيدا في منافسة بحجم كاس العالم، مبرزا ان منتخب السنغال الذي شارك في مونديال روسيا 2018 بإمكانه ان يحقق نتائج أفضل في مونديال قطر 2022 لو بلغ النهائيات.كما لفت ان المنتخب الجزائري كان بوسعه تحقيق نتائج أفضل في مونديال البرازيل لو لم يفتقد للخبرة اللازمة.ودعا أحمد، الإعلاميين الأفارقة لإعادة النظر في طريقة تصويتهم في جائزة الكرة الذهبية، والسير على نهج زملائهم في أوروبا الذين يصوتون دائما للأوروبيين، لمساعدة لاعبي القارة السمراء على التقدم في هذه الجائزة.


قد يهمك ايضا :

أحمد أحمد يُؤجِّل حسم موقفه مِن خوض انتخابات رئاسة "كاف"

دوري الأبطال يضع رئيس الكاف في ورطة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الكاف يُبيّن أنه تلقّى طلبات عديدة للترشح لولاية ثانية رئيس الكاف يُبيّن أنه تلقّى طلبات عديدة للترشح لولاية ثانية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates