الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»
آخر تحديث 09:31:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»

الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين
دبى ـ صوت الامارات

رغم اعتراف مدربه بأنه لا يزال في مرحلة إعادة بناء الفريق وتطويره مع إدراج عدد من العناصر الشابة في صفوفه ، سيكون المنتخب الإماراتي لكرة القدم على موعد مع فرصة ذهبية لافتتاح مسيرته في بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) في قطر بشكل قوي للغاية أمام نظيره اليمني.

ويلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء على استاد "عبد الله بن خليفة" بنادي الدحيل في بداية مشوارهما في المجموعة الأولى في دور المجموعات في خليجي 24 التي تفتتح اليوم وتستضيفها قطر حتى الثامن من ديسمبر المقبل.

وفي ظل الفارق الواضح في الإمكانيات والخبرة ، تبدو المباراة فرصة جيدة أمام المنتخب الإماراتي لتحقيق الفوز في أولى مبارياته بالبطولة للدخول مبكرا في دائرة المنافسة على التأهل للدور التالي (المربع الذهبي) لكنها في نفس الوقت قد تكون بمثابة "السهل الممتنع" نظرا لرغبة المنتخب اليمني في تفجير المفاجأة وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.

ولم تتأكد مشاركة المنتخب الإماراتي في البطولة الحالية إلا قبل أيام قليلة ولكن الفريق بقيادة مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك عازم الآن على تقديم بطولة جيدة لأنه لم يأت إلى الدوحة من أجل المشاركة فحسب.

ويقف التاريخ في صف المنتخب الإماراتي (الأبيض) الذي أحرز لقب البطولة ثلاث مرات سابقة فيما يخوض المنتخب اليمني البطولة للمرة التاسعة فقط وما زال في مرحلة البحث عن انتصاره الأول في مباريات البطولة.

كما تشهد المواجهات السابقة بين الفريقين في البطولة الخليجية على تفوق تام للمنتخب الإماراتي حيث التقى الفريقان أربع مرات سابقة انتهت جميعها لصالح الأبيض فيما يتطلع المنتخب اليمني إلى الخروج بأي نتيجة إيجابية قد تكون التعادل في خامس مواجهة مع الأبيض بالبطولات الخليجية.

ومر المنتخب الإماراتي بمرحلة إخلال وتجديد هادئة في صفوفه بعد خروجه من المربع الذهبي في بطولة كأس آسيا التي استضافتها بلاده مطلع العام الحالي.

وعمد مدربه الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك إلى تجديد شباب الفريق ببعض العناصر الشابة التي تمتلك مواهب ومهارات عالية.

لكن اللاعبين الجدد بالفريق ما زالوا يفتقدون للخبرة وهو ما ساهم في تذبذب نتائج الفريق في الجولات الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

وفيما يحتاج الفريق إلى بعض عناصر الخبرة المتبقية في صفوفه من أجل المنافسة بقوة في البطولة الحالية ، سيفتقد الفريق لأحد عناصر الخبرة بالبطولة الحالية حيث يغيب عمر عبد الرحمن (عموري) عن قائمة الفريق بالبطولة بعدما فضل المدرب عدم مشاركته في هذه البطولة بعد الإصابة التي عانى منها عموري في الفترة الماضية.

وفي المقابل ، سيعتمد المنتخب اليمني بشكل قوي على حماس اللاعبين والانسجام بينهم من خلال المعسكر التدريبي الذي انتظم فيه اللاعبون لفترة طويلة تعويضا عن توقف مسابقات كرة القدم في اليمن بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد.

وأكد فان مارفيك أن فريقه لن يعاني من أي ضغوط خلال مشاركته في خليجي 24 رغم معرفة الفريق في وقت متأخر بمشاركته في هذه البطولة مؤكدا أن الفريق على استعداد تام الآن لخوض فعاليات هذه البطولة القوية.

وعما إذا كانت البداية أمام المنتخب اليمني فرصة جيدة لتحقيق نتيجة جيدة في أولى مبارياته بهذه البطولة وما إذا كان سيلعب بدون ضغوط عليه ، قال فان مارفيك : "لا توجد أي ضغوط. لدينا الخبرة وهي المباراة الأولى في البطولة وهي الأهم رغم علمنا المتأخر بمشاركتنا في البطولة".

وعن إمكانية اعتبار المباراة أمام قطر ثأرية بعد الهزيمة أمام المنتخب القطري في المربع الذهبي لكأس آسيا ، قال : "ما حدث في الماضي أصبح ماضيا وانتهى. لا يخصني هذا الأمر. مباراة اليمن هي الأهم بالنسبة لنا الآن".

وقال : "لعبنا جيدا أمام فيتنام وعانينا من سوء الحظ. ولعبنا جيدا أمام ماليزيا وأندونيسيا قبل هذه المباراة. أحيانا لاأكون راضيا عن الأداء ولكن مباراة فيتنام كانت من أفضل المباريات لدينا العديد من اللاعبين الشبان وهو تحد كبير. نسعى لإعداد وتطوير هذا الفريق".

وعن غياب عموري ، قال فان مارفيك : "أثق بكل اللاعبين. ومررت بمثل هذه المواقف من قبل بتعرض اللاعبين للإصابة أو غيابهم لأي سبب ولكن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين".

وأكد حمدان الكمالي نجم المنتخب الإماراتي أنه وزملاءه في الفريق يحرصون على تقديم بطولة قوية في خليجي 24 من أجل إسعاد الشعب الإماراتي مؤكدا أن جميع الفرق لديها فرصة للفوز باللقب في هذه النسخة.

وأضاف : "جميع لاعبي المنتخب الإماراتي جاهزون للبطولة ونسعى لإسعاد جماهيرنا من خلال هذه البطولة".

وعن رؤيته لفرص الفريق في البطولة الحالية ، قال الكمالي إنه يشكر المدرب لأنه أعاده إلى مستواه الحقيقي. وأشار : "هذه البطولة مهمة لنا وكل فريق يأمل في الفوز بلقبها. نفكر في كل مباراة على حدة. شاهدنا المنتخب اليمني في تصفيات المونديال ووجدنا التطور في مستواه ونعمل على تقديم أداء جيد اليوم لإسعاد الجماهير. فريقنا يضم الآن عددا من اللاعبين الشبان والبطولة فرصة جيدة لهم".

وفي المقابل ، أكد سامي حسن الهادي المدير الفني للمنتخب اليمني أن فريقه حضر إلى قطر لتقديم بطولة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية تضاف إلى رصيد اليمن في بطولات كأس الخليج التي يشارك فيها بانتظام منذ نسخة 2003 . وقال الهادي : "المنتخب اليمني قدم بعض المحطات الجيدة في مشاركاته الماضية وحققنا بعض النتائج الإيجابية من خلال بعض التعادلات. وما زال في مرحلة البحث عن الانتصار الأول".

وأوضح الهادي عميد لاعبي اليمن في بطولات الخليج : "طموحنا الآن هو تقديم أداء مميز في البطولة الحالية وإسعاد جماهيرنا".

وعما إذا كانت الفرصة سانحة لتحقيق الفوز في مواجهة المنتخب الإماراتي : "حضرنا إلى هنا لتقديم بطولة جيدة. النشاط الكروي متوقف في اليمن منذ سنوات ولكننا استفدنا من المسيرة الجيدة للفريق في مبارياته السابقة ببطولة غرب آسيا وبتصفيات كأس العالم. حضرنا لتقديم بطولة إيجابية".

وأشار : "منتخبنا لعب مباريات قوية في الفترة الماضية. منتخبات قطر والعراق والإمارات عريقة وقوية على الساحة الأسيوية وندرك صعوبة المواجهة معها. الأهم لدينا الآن هو الحضور داخل الملعب وتقديم أداء جيد"

قد يهمك ايضا 

محمود الخطيب يبحث مشاريع مستقبلية مع عبدالعزيز قنصوه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24» الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»



GMT 09:06 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

تقرير مغربي يكشف ديسابر مرشح لقيادة الوداد من جديد

GMT 07:32 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

سكاي تكشف بديل أنشيلوتي في حالة رحيله عن نابولي

GMT 07:15 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

تقرير يكشف مدرب البحرين «مورينيو» الكرة الخليجية

GMT 05:38 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

قطر تتأهب لأربعة أسابيع أعمال مونديالية شاقة

اختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية وقلادة من الألماس

باريس هيلتون تخطف الأنظار بفستان أرجواني مُماثل لسيارتها الفاخرة في كاليفورنيا

واشنطن - صوت الامارات
ظهرت عارضة الأزياء والنجمة العالمية باريس هيلتون، نجمة تليفزيون الواقع، فى لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهى تتجول فى ثوب أرجوانى أنيق، واتضح أن الفستان يطابق تماما سيارتها الفاخرة التى تحمل نفس اللون، واختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية مطابقة وقلادة من الألماس، وذلك وفقًا لما نشره موقع "insider". اختارت باريس هيلتون حقيبة يدها باللون الأرجوانى أيضًا، وكذلك أزياء كلبها الصغير الذى كان يرتدى ما يشبه الفستان باللون وردى، وكانت عارضة الأزياء الشهيرة قد تحدثت مؤخرًا عن سيارتها ثلاثية الأبعاد فى مقطع فيديو على YouTube فى ديسمبر 2019، ووصفتها بأنها "مضيئة"، لكنها أوضحت أنها بحاجة إلى أن تكون "باريسية". وقالت باريس عن السيارة، "هذا يعنى أننا بحاجة إلى تغيير هذا اللون وجعله فريدًا من نوعه"، مشيرة إلى أن اللون المجس...المزيد

GMT 12:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020
 صوت الإمارات - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020

GMT 11:44 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

محمد جواد ظريف يكشف عن حلم دونالد ترامب بشأن إيران
 صوت الإمارات - محمد جواد ظريف يكشف عن حلم دونالد ترامب بشأن إيران

GMT 15:06 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إعلامية تُحرج جبران باسيل في "دافوس" ولم تقتنع بإجابته
 صوت الإمارات - إعلامية تُحرج جبران باسيل في "دافوس" ولم تقتنع بإجابته

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 05:13 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي يعلن التعاقد مع جاك روبينسون

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 20:12 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

المصرية اللبنانية تصدر "اللوكاندة" لناصر عراق

GMT 12:38 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألقي في ليلة رأس العام مع أفضل ألوان مكياج العيون

GMT 22:19 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

ساعات "فان كليف أند آربلز" لمحبي الفخامة والرقي

GMT 15:36 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريهانا ترتدي السترات بطريقة غير صحيحة

GMT 01:08 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

ندى بسيوني تدعم المشروع الوطني الشبابي للفنون

GMT 13:35 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

"الفراولة" أحدث موضة في قصات الشعر لعام 2018

GMT 14:12 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

دراسة جديدة تحذر من "عصر جليدي" يسيطر على بريطانيا

GMT 19:39 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

"حقوق الرؤية والاستضافة" جديد موسوعة الثقافة القانونية

GMT 11:29 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

نادر حمدى يكشف عن تعاون جديد مع الهضبة قريبًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates