بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة

المهندس مروان بن غليطة
دبي – صوت الإمارات

أطلق المهندس مروان بن غليطة مبادرته الرابعة ضمن برنامجه الانتخابي لرئاسة اتحاد كرة القدم، وهي إنشاء مركز البحوث والبيانات الفنية في اتحاد الكرة، بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين، بهدف التخطيط السليم وتوفير قاعدة بيانات فنية، تسهم في تأسيس منهج علمي في اللعبة، مسايَرةً لأساليب التطوير العالمية، بحيث يكون مركز البحوث والبيانات الفنية المرجعية للبيانات الفنية للمنتخبات والأندية، وتعميم هذه البيانات الفنية لجميع الفرق، لما لها من ضرورة في الارتقاء بالمستويات الفنية، وينعكس ذلك بشكل مباشر على مستوى المسابقات وتستفيد منه أيضًا المنتخبات الوطنية.
وأوضح بن غليطة في بيان: "يأتي تعميم فكرة البيانات الفنية على جميع الفرق، حتى تكون الفائدة أشمل بالنسبة للمسابقات والمنتخبات الوطنية، في ظل توافر هذه البيانات في بعض الفرق حاليًا، حيث إن تعميم النظام العلمي بالمشاركة بين منظومة اتحاد الكرة والأندية يقود للنهج العلمي السليم، وتستند فكرة إنشاء مركز البحوث على مستويات عالية من الدقة في البيانات الفنية، مثل زمن اللعب الفعلي ونسبة التمريرات السليمة ونسب الاستحواذ ومسافات الجري لكل لاعب، وجميع هذه البيانات تفيد في التخطيط السليم للتأهيل والتطوير، كما أن معرفة الجوانب البدنية للاعب، وقياسها بشكل دقيق، يفيدان كثيرًا في تطوير القدرات الفنية للاعب على المستوى الفردي وللفريق على مستوى المجموعة".
وأضاف "تؤمن الفكرة على الاستفادة من برامج التحليل المستخدمة حاليًا في بعض الأندية المحترفة، على أن تعمم هذه البرامج لكل الفرق، وتتوحد طرق الحصول على المعلومة منها، لتوفر البيانات المطلوبة في التحليل وقياس المستويات الفنية".
وأكمل "تشمل مهمة المركز إعداد البحوث الفنية للرقي ببيئة كرة القدم، وإعداد الدراسات الخاصة باللعبة من منطلق أن التطوير يجب أن يكون مبنيًا على دراسات فنية وإدارية مع توافر البيانات المطلوبة لإعداد الدراسة، والمركز سيكون الرافد الأساسي لجميع الدراسات الفنية المتخصصة في كرة القدم".
وختم "تلخص الفكرة عددًا من الفوائد العائدة من قواعد البيانات، منها تسهيل اختيار مدربي المنتخبات للاعبين ومساعدة اللجنة الفنية في اتحاد الكرة في أداء مهامها الفنية، وفي اختيار أفضل لاعب وأفضل تشكيلة وفقًا للمستوى الفني للموسم الكروي، وتتضح من خلال هذه البيانات الفنية الدقيقة مواطن الضعف والقوة، ما يسهل عملية تطويرها، وتسهم قاعدة البيانات أيضًا في مساعدة وكلاء اللاعبين للترويج لاحتراف لاعبينا خارجيًا، أو الترويج أيضًا للمحترفين الأجانب بما يعود بالفائدة على الأندية التي ينتمي لها هؤلاء اللاعبون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates