4 قرارات مهمة في الاجتماع الأول لمجلس اتحاد الكرة الجديد
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 قرارات مهمة في الاجتماع الأول لمجلس اتحاد الكرة الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 قرارات مهمة في الاجتماع الأول لمجلس اتحاد الكرة الجديد

السركال حرص على تهنئة ابن غليطة ومجلسه في مقر الاتحاد
دبي -صوت الإمارات

أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة، مساء أمس، وفي أول اجتماعاته لتوزيع الحقائب ووضع خطط العمل الاستراتيجية الجديدة لاستكمال الموسم الجاري وبقية الدورة الانتخابية، قرارات عدة مهمة، تكشف جانباً من ملامح آلية العمل التي سيعتمدها الاتحاد، بمختلف لجانه خلال المرحلة المقبلة، وذلك عقب اجتماع استمر لما يقارب 3 ساعات.

بدأ الاجتماع برفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري للاتحاد، على دعمه اللامحدود لاتحاد الكرة ولكرة الإمارات بوجه عام.

أما عن أبرز القرارات، فقد تحدث مروان بن غليطة عقب الاجتماع، مؤكداً أن المجلس اهتم برسم ملامح العمل للمرحلة المقبلة، وتحديداً حتى نهاية الموسم، قبل انطلاق تطبيق استراتيجية متكاملة للنهوض بالقطاعات كافة، جاء في مقدمتها 4 قرارات مهمة اتفق المجلس عليها، تشكيل لجنة لدراسة جميع اللوائح والأنظمة بالاتحاد، على أن يتم تكوينها من أعضاء الجمعية العمومية، وخبراء قانونيين من الخارج، كما سيتم الاستعانة بأشخاص ذوي خبرة لمراجعة القوانين والأنظمة كافة عن طريق ورش عمل، وليس انتظار المخاطبات والرد من قبل الأندية، حيث سيتم مناقشة تنقيح القوانين والأنظمة ضمن وقت محدد لعمل اللجنة، وسيكون 60 يوماً من يوم إصدار القرار.

كما قرر مجلس الإدارة تكليف العضوين، محمد مبارك الهاجري وهشام الزرعوني، بإنشاء جهاز استثماري مستقل للاتحاد، ورفع التصور الخاص به إلى مجلس الإدارة خلال 30 يوما.

وتم دمج وتقليص عدد من اللجان الحالية للاتحاد، ومنها لجنة الشؤون المجتمعية والاتصال والتسويق، لتصبح الاتصال والشؤون المجتمعية، هذا بناء على المادة المادة 103 فقرة 2، كما قرر المجلس تمديد فترة عمل اللجان القضائية والتحكيمية حتى أول يوليو 2016 وذلك للانتهاء من إعداد التقارير النهائية لتلك اللجان، كما قرر المجلس تسمية عبد الله الجنيبي، رئيساً للجنة دوري المحترفين، وتكليفه تشكيل المكتب التنفيذي، وسيرفع الجنيبي التشكيل.

وأشار ابن غليطة إلى أن المجلس رأى ضرورة استمرارية العمل بالأعضاء أنفسهم الذين يتولون مسؤولية لجان سابقة في المجلس السابق، وذلك حتى أول يوليو المقبل، حيث سيتولى سعيد الطنيجي رئاسة لجنة المسابقات، وهو كان نائباً لرئيس لجنة المسابقات الأسبق.

كما تم تكليف عبيد خليفة الغفلي، برئاسة لجنة الحكام، ومحمد عبيد اليماحي نائباً له، مع تكليفهما إعداد الدراسة الخاصة لإنشاء رابطة الحكام المستقلة خلال 90 يوماً، وعرضها على المجلس.

أما عن اللجنة المالية، فقد تقرر تعيين هشام الزرعوني رئيساً، وخليفة الجرمن نائب للرئيس، وكذلك تم تكليف هشام الزرعوني، إعداد دراسة عن الهيكلة المالية الخاصة بالاتحاد، ومراجعة اللوائح المالية الخاصة بالاتحاد، وعرضها على المجلس خلال 60 يوماً. كما تم تكليف مسلم الكثيري برئاسة فريق عمل، ومحمد الهاجري نائباً، وذلك لإعداد الدراسة الخاصة بالهيكلة الإدارية والعمليات للاتحاد، وعرضها على المجلس خلال 60 يوماً.

ورأى المجلس إعداد فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد، ونائبيه، سعيد الطنيجي وعبد الله الجنيبي، وعضوية راشد الزعابي، للإشراف المباشر على المنتخبات والتطوير، ودعم «الأبيض» في المرحلة المقبلة خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة للمونديال، وتوفير كل ما هو مطلوب للإعداد للتصفيات، وكذلك المتابعة والتخطيط لمنتخبات المراحل السنية في الاستحقاقات المقبلة.

ولفت مروان بن غليطة رئيس مجلس الإدارة، أن هذا التشكيل، هدفه الإشراف الشخصي والمباشر له شخصياً على المنتخب، ودعمه في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى وجود النائبين، فضلاً عن الاستعانة بخبرة راشد الزعابي حتى الانتهاء من التصفيات، كما تم دمج لجنة المنتخبات ولجنة الشؤون الفنية والتطوير، تحت رئاسة الفريق نفسه، وسيتم إعلان مسماها الجديد بعد نهاية التصفيات الحالية، وتابع «هدفنا من هذا الدمج والتشكيل الجديد، ضمان أفضل النتائج في التصفيات».

وأوضح أن المجلس اتفق على تغيير مسمى لجنة شؤون الأندية، إلى لجنة تطوير أندية الدرجة الأولى، برئاسة سعيد الطنيجي وأحمد المهبوبي نائباً للرئيس، وتم منحهما 30 يوماً لإعداد التصور الخاص بتشكيل اللجنة، وعرضه على المجلس، وسيكونان تحت إشراف مباشر من رئيس الاتحاد، وقال: «من الضروري نبدأ التخطيط لأندية الهواة، من اليوم الأول، وقد تمت تسميتها الهواة، لأن هناك أندية لا تشارك في المسابقات».

وأعلن ابن غليطة إطلاق مشروع «التكامل» الذي سيكون بين اتحاد الكرة والمجالس الرياضية والهيئة العامة لضمان تكامل الجهود لخدمة المنظومة الكروية، حيث لن يعمل الاتحاد بمعزل عن المجالس والهيئة، بل سيكون هناك زيارات للمجالس لضمان التنسيق فيما بينها في المشاريع المشتركة التي تؤثر في المنظومة الكروية.

كما قرر مجلس الإدارة إعفاء أندية الهواة من الغرامات المالية المفروضة عليها، بقيمة أكثر من مليوني درهم.

وكشف ابن غليطة عن تقديم مقترح جديد، عبر إطلاق «مختبر إبداع كروي»، على غرار الخلوات الحكومية، لكن سيكون تحت مسمى مختبر إبداع، وستكون المرحلة الأولى مرحلة مجلس الإدارة واللجان العاملة في الاتحاد، كما سيتم فيما بعد دعوة الوسط الرياضي وشخصيات رياضية للمشاركة في التطوير، على أن يتم تحديد تواريخ تلك الجلسات بالتنسيق مع الأمانة العامة، كما تم تكليف مسلم الكثيري بمتابعة مشروع الأكاديمية التابعة للاتحاد.

وأشار إلى تكليفه الأمانة العامة، وضع جدول زيارات لجميع الأندية بالدولة، كاتحاد كرة، محترفين وهواة، للتواصل معهم، وتقديم الشكر لجهودهم، وأيضاً توجيه الشكر على ثقتهم، وقال: «سنعطي الأندية صورة تذكارية للمجلس معهم جميعاً في يوم الانتخابات».

وعن دعم الأندية وفق وعده الانتخابي، قال: «لا تخافوا على الدعم، سيكون هناك دعم للأندية، ونحن نستعد لذلك، لكن أمامنا بعض المهام الضرورية والرئيسة».

ووجه ابن غليطة رسالة بضرورة أن يتكاتف الجميع خلف المنتخب الوطني، على أمل الوصول إلى الهدف المنشود، ونيل شرف المشاركة في مونديال 2018، وختم بتوجيه الشكر للمجلس السابق، وعلى رأسه يوسف السركال، رئيس مجلس الإدارة المنتهية ولايته، وقال: «السركال قام بزيارتنا أمس، وكان له حديث أخوي مع الأعضاء، حيث أردنا أن نبدأ مرحلة جديدة في وجود السركال ومرحلته للتأكيد على أننا سنكمل المسيرة».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 قرارات مهمة في الاجتماع الأول لمجلس اتحاد الكرة الجديد 4 قرارات مهمة في الاجتماع الأول لمجلس اتحاد الكرة الجديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates