بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة

المهندس مروان بن غليطة
دبي – صوت الإمارات

أطلق المهندس مروان بن غليطة مبادرته الرابعة ضمن برنامجه الانتخابي لرئاسة اتحاد كرة القدم، وهي إنشاء مركز البحوث والبيانات الفنية في اتحاد الكرة، بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين، بهدف التخطيط السليم وتوفير قاعدة بيانات فنية، تسهم في تأسيس منهج علمي في اللعبة، مسايَرةً لأساليب التطوير العالمية، بحيث يكون مركز البحوث والبيانات الفنية المرجعية للبيانات الفنية للمنتخبات والأندية، وتعميم هذه البيانات الفنية لجميع الفرق، لما لها من ضرورة في الارتقاء بالمستويات الفنية، وينعكس ذلك بشكل مباشر على مستوى المسابقات وتستفيد منه أيضًا المنتخبات الوطنية.
وأوضح بن غليطة في بيان: "يأتي تعميم فكرة البيانات الفنية على جميع الفرق، حتى تكون الفائدة أشمل بالنسبة للمسابقات والمنتخبات الوطنية، في ظل توافر هذه البيانات في بعض الفرق حاليًا، حيث إن تعميم النظام العلمي بالمشاركة بين منظومة اتحاد الكرة والأندية يقود للنهج العلمي السليم، وتستند فكرة إنشاء مركز البحوث على مستويات عالية من الدقة في البيانات الفنية، مثل زمن اللعب الفعلي ونسبة التمريرات السليمة ونسب الاستحواذ ومسافات الجري لكل لاعب، وجميع هذه البيانات تفيد في التخطيط السليم للتأهيل والتطوير، كما أن معرفة الجوانب البدنية للاعب، وقياسها بشكل دقيق، يفيدان كثيرًا في تطوير القدرات الفنية للاعب على المستوى الفردي وللفريق على مستوى المجموعة".
وأضاف "تؤمن الفكرة على الاستفادة من برامج التحليل المستخدمة حاليًا في بعض الأندية المحترفة، على أن تعمم هذه البرامج لكل الفرق، وتتوحد طرق الحصول على المعلومة منها، لتوفر البيانات المطلوبة في التحليل وقياس المستويات الفنية".
وأكمل "تشمل مهمة المركز إعداد البحوث الفنية للرقي ببيئة كرة القدم، وإعداد الدراسات الخاصة باللعبة من منطلق أن التطوير يجب أن يكون مبنيًا على دراسات فنية وإدارية مع توافر البيانات المطلوبة لإعداد الدراسة، والمركز سيكون الرافد الأساسي لجميع الدراسات الفنية المتخصصة في كرة القدم".
وختم "تلخص الفكرة عددًا من الفوائد العائدة من قواعد البيانات، منها تسهيل اختيار مدربي المنتخبات للاعبين ومساعدة اللجنة الفنية في اتحاد الكرة في أداء مهامها الفنية، وفي اختيار أفضل لاعب وأفضل تشكيلة وفقًا للمستوى الفني للموسم الكروي، وتتضح من خلال هذه البيانات الفنية الدقيقة مواطن الضعف والقوة، ما يسهل عملية تطويرها، وتسهم قاعدة البيانات أيضًا في مساعدة وكلاء اللاعبين للترويج لاحتراف لاعبينا خارجيًا، أو الترويج أيضًا للمحترفين الأجانب بما يعود بالفائدة على الأندية التي ينتمي لها هؤلاء اللاعبون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة بن غليطة يطلق المبادرة الرابعة لرئاسة اتحاد الكرة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates