الزيودي يدعو إلى الحدّ من مسبّبات التغيّر المناخي
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف الحفاظ على البيئة من التلوث

الزيودي يدعو إلى الحدّ من مسبّبات التغيّر المناخي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزيودي يدعو إلى الحدّ من مسبّبات التغيّر المناخي

وزير التغيّر المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي
دبي - محمود عيسى

دعا وزير التغيّر المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، القطاعات الخاصة إلى ضرورة التنسيق والتعاون والتكاتف الدائم مع الحكومات، علاوة على جهود الأفراد، للحد من مسببات التغير المناخي وتأثيره السلبي في منظومة ممارسة الرياضة في العالم، مشدداً على أهمية السيطرة قدر المستطاع على ما نخلّفه من بصمة كربونية وغيرها من النشاطات التي تؤثر في البيئة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقال الزيودي، في بيان صحافي، أمس: «شهدت العقود الأخيرة من عمر البشرية تزايد الحديث عن التغير المناخي وتداعياته السلبية وارتباطه بكل القطاعات والمجالات والنشاطات البشرية، لكن ربما لايزال طرح هذا المصطلح مرتبطاً بالرياضة يثير استغراب وتعجب الكثيرين متسائلين، أي ارتباط هذا الذي يجمع بين ظواهر مناخية متطرفة وبين كرة القدم والتنس والكريكيت وماراثونات الجري، وغيرها من الأنشطة الرياضية».

وأوضح أن «تداعيات التغير المناخي من ارتفاع درجات حرارة الأرض وتزايد حدة الظواهر المناخية المتطرفة - التي ارتفع عددها من 80 ظاهرة في العام في سبعينات القرن الماضي إلى 400 ظاهرة سنوياً على مستوى العالم - تتسبب حالياً بشكل فعلي في التأثير سلباً في البنية التحتية لمناطق عدة حول العالم، ما يهدد بشكل مباشر المساحات المتاحة لممارسة بعض الرياضات ذات الشعبية العالية عالمياً».

اقرأ ايضا : 

الكوريتان تناقشان تشكيل فريق «موحد» في أولمبياد طوكيو 2020

وأضاف «وفقاً لدراسات عالمية مختصة تسببت العواصف والأمطار غير الاعتيادية والمتزايدة في اختفاء العديد من المساحات التي كانت مخصصة لممارسة رياضات الغولف والكريكيت وأنواع أخرى عدة من الرياضات المعتمدة على الساحات الخضراء الواسعة، كما يتسبب الارتفاع المتزايد لدرجات حرارة الأرض بالتأثير في واحدة من أهم الرياضات شعبية عالمياً، ألا وهي كرة القدم، حيث تتراجع بشكل دوري فترات التدريب المتاحة للفرق بمعدل أسبوعين إلى ثلاثة سنوياً، كما تقل الفترة المتاحة خلال النهار للتدريب، وفي لعبة التنس تم تغيير قواعد مطبقة منذ عقود، حيث أتيحت الفرصة للرجال للحصول على فترات استراحة خلال بطولة أميركا المفتوحة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة».

وختم «تحرص الدولة وحكومتها الرشيدة على التنسيق والتعاون والتكاتف الدائم مع القطاعات الخاصة والحكومية ضمن توجهها العام لتحقيق الاستدامة، واستشراف المستقبل، وخير دليل على ذلك إطلاق وزارة التغير المناخي والبيئة - بالتعاون مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي ومجموعة من مؤسسات القطاع الخاص - مبادرة لقياس مستوى البصمة الكربونية الناجمة عن نشاطات وفعاليات الألعاب الأولمبية الخاصة التي اختتمت بنجاح أخيراً، والتعويض عن الآثار الناتجة عنها من خلال زراعة أعداد كبيرة من الأشجار التي ستعمل بدورها على خفض نسب الكربون في الجو، وتحقيق نوع من التوازن البيئي».

قد يهمك ايضا : تصنيع ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من مخلفات القمامة

اليابان ترفع ميزانية حفلتي افتتاح وختام أولمبياد طوكيو 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيودي يدعو إلى الحدّ من مسبّبات التغيّر المناخي الزيودي يدعو إلى الحدّ من مسبّبات التغيّر المناخي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف

GMT 00:33 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

تعرف على تصميمات عصرية لغرف طعام بأشكال مبهرة

GMT 01:26 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يستضيف بارما لتأمين صدارة الدوري الإيطالي الليلة

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنعمي بليلة فندقية في "التلفيريك" السياحي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates