الوسط الرياضي يؤيد قرار الاتحاد الإماراتي بمنع قصات الشعر الغريبة
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوسط الرياضي يؤيد قرار الاتحاد الإماراتي بمنع قصات الشعر الغريبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوسط الرياضي يؤيد قرار الاتحاد الإماراتي بمنع قصات الشعر الغريبة

اتحاد كرة القدم
دبي – صوت الإمارات

 أجمع الوسط الرياضي، في واحدة من الحالات النادرة، على صحة ما ذهب إليه اتحاد كرة القدم، في ما يتعلق بقراره الأخير الذي منع بموجبه قصات الشعر الغريبة، القذع وما شابه، عن ملاعب كرة القدم الإماراتية، ربما باستثناء قلة ترى أن القرار به تدخل في الحريات الشخصية.

فيما أكد الداعمون للقرار، أنه لا يوجد ما يسمى بالحريات الشخصية، إذا ما تعارضت مع الأعراف والقيم والعادات والتقاليد، وإذا مست الجوانب الأخلاقية التربوية.
واجتمع الوسط الرياضي على قلب رجل واحد وقرار واحد بأغلبية كاسحة لم يشهدها أي قرار من قبل، بأن قصات الشعر الشاذة لا مكان لها في الملاعب الإماراتية، ولا بد من استخدام المقص لمن يرفض القص وتسوية شعره، علمًا بأن كل القرارات التي يتخذها اتحاد الكرة دائمًا تكون محل شد وجذب واختلاف.

وعلى الرغم من الدعم الكبير للقرار، لكن البعض شدد على أهمية اتخاذ القرارات التربوية، ومعاقبة كل اللاعبين الذين لا يلتزمون بالتوجيهات على حد سواء، بمساواة تامة، دون أن يكون هناك تمييز، مع سؤال متشابه عن المعايير التي سيحدد بموجبها اتحاد كرة القدم، إن كانت هذه القصة عادية والأخرى مخالفة.. وهو ما رد عليه رئيس لجنة الانضباط، ووضح الكيفية التي يتم بها اتخاذ القرار.

وخلال التحقيق حول موضوع قصات الشعر، بعد أن أثار جدلًا واسعًا في الأيام الماضية، قدم الكثيرون إفادات جريئة في هذا الصدد، عبر أطياف متنوعة من إداريين ومدربين ولاعبين ونقاد رياضيين.. لتكون المحصلة، التأكيد على دعم القرار، والتمسك بالعادات والقيم.

واستنكر الشيخ محمد بن صقر القاسمي، الرئيس السابق لنادي رأس الخيمة، ظاهرة قصات الشعر الغريبة في ملاعب الكرة الإماراتية، مؤكدًا أنها دخيلة على المجتمع العربي، ولكنه تحفظ على قرار تنفيذ اتحاد كرة القدم، وفرض العقوبة على جميع اللاعبين دون استثناء.

وشدد محمد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، رئيس أكاديمية النادي، على أنه مع قرار اتحاد كرة القدم، وضد قصات الشعر التي بها تقليد للغرب، ويرى أن اللاعب الذي يقدم على مثل هذا السلوك، لاعب أناني، يحب نفسه، لأنه يريد أن يلفت انتباه الجمهور إليه بمفرده، والأسوأ من ذلك، أن مثل هذه التصرفات غير أخلاقية، ولا مكان لها في دولة الإمارات.

بدوره، بين محمد العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل، المتحدث الرسمي باسم النادي، أن هناك قصات شعر دخيلة على العادات، والمؤسف أكثر، أنها أكثر انتشاراً بين الصغار، لأن الصغار يقلدون ما يفعله الكبار دون وعي، وبالتأكيد، نحن ضد مثل هذا السلوك الذي يتنافى تماماً من تقاليدنا، وذكر العامري أن موضوع قصات الشعر ليس جديداً، وموجود منذ فترة، وأن اتحاد الكرة بدأ حالياً فقط في التركيز عليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوسط الرياضي يؤيد قرار الاتحاد الإماراتي بمنع قصات الشعر الغريبة الوسط الرياضي يؤيد قرار الاتحاد الإماراتي بمنع قصات الشعر الغريبة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates