منتخب أستراليا يتسلح بالمواهب في مهمة الدفاع عن اللقب الآسيوي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتخب أستراليا يتسلح بالمواهب في مهمة الدفاع عن اللقب الآسيوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتخب أستراليا يتسلح بالمواهب في مهمة الدفاع عن اللقب الآسيوي

المنتخب الأسترالي
دبي - محمود عيسى

قبل أربع سنوات فقط، حقق المنتخب الأسترالي لكرة القدم، حلمه بإحراز اللقب الآسيوي وتدوين اسمه في السجل الذهبي للبطولة العريقة، رغم أنها كانت المشاركة الثالثة له فقط في البطولة.

  أقرأ أيضا : أستراليا تفوز على هندوراس بثلاثية وتلحق بركب المتأهلين إلى كأس العالم

وظل المنتخب الأسترالي، قبلها بأربع سنوات، محتفظًا بأمله في التتويج بلقبه الأول في البطولة، حتى الوقت الإضافي للمباراة النهائية، ولكن الفريق أنهى مشاركته الثانية فقط في البطولة بإحراز لقب الوصيف، عندما استقبلت شباكه هدفًا قبل 12 دقيقة فقط من نهاية الشوط الإضافي الثاني ليتوج المنتخب الياباني باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

ورغم هذا ، كان وصول المنتخب الأسترالي لنهائي نسخة 2011 وفوزه باللقب في النسخة الماضية على أرضه عام 2015، بمثابة إنجاز حقيقي مقارنة بعدد مشاركاته في البطولة.

وبقدر ما يمثله هذا الإنجاز من دافع معنوي هائل للفريق فإنه يشكل ضغطًا هائلًا عليه، قبل خوض فعاليات النسخة الجيدة من البطولة الآسيوية والتي تستضيفها الإمارات من الخامس من يناير/ كانون الثاني إلى فبراير/ شباط المقبلين، ومع إقامة النسخة الماضية من البطولة في القارة الأسترالية، وخروجها للمرة الأولى في التاريخ من الحدود الجغرافية والسياسية للقارة الصفراء، استغل المنتخب الأسترالي هذه الأفضلية وترجم الطفرة التي شهدتها الكرة الأسترالية في السنوات الماضية إلى لقب ثمين.

لكن مع عودة البطولة إلى أحضان القارة الصفراء، والضغوط التي تقع دائمًا على حامل اللقب ووجود أكثر من منافس قوي في البطولة، ينتظر أن يواجه المنتخب الأسترالي صعوبات هائلة في حملة الدفاع عن اللقب.

وبدأت مشاركة المنتخب الأسترالي في بطولات كأس آسيا، منذ النسخة الرابعة عشر التي أقيمت عام 2007 بعد نحو عام واحد من انضمام الاتحاد الأسترالي إلى عضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبلغ الفريق دور الثمانية في مشاركته الأولى لكنه سقط أمام المنتخب الياباني 3 / 4 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1، رغم طرد فنشنزو غريلا، لاعب أستراليا قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وفي المشاركة الثانية ، شق الفريق طريقه بنجاح إلى النهائي ولكنه سقط أمام المنتخب الياباني أيضًا بهدف سجله تاداناري لي في الدقيقة 109، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ومنذ انتهاء مشاركته في بطولة 2011 ، طالب أنصار الفريق بضرورة إحداث تغييرات حقيقية في صفوف الفريق، وضخ دماء جديدة مع تغيير الإدارة الفنية للفريق.

وبعد نجاحه مع فريقي بريسبن رور وملبورن فيكتوري في الدوري الأسترالي ، تولى المدرب آنجي بوستيكوجلو، المولود في اليونان مهمة تدريب المنتخب الأسترالي لتكون المرة الأولى، التي يسند فيها الاتحاد الأسترالي مسؤولية الفريق لمدرب وطني منذ سنوات طويلة.

ومع وجود لاعبين شبان واعدين، مثل ماتيو ليكي، وروبي كروس وتومي أور، ضمن صفوف الفريق إلى جوار اللاعبين المخضرمين مثل ميلي جيديناك قائد الفريق وزميله تيم كاهيل، نجح بوستيكوجلو في قيادة الفريق إلى إحراز اللقب الآسيوي الأول له والتقدم خطوة عما قدمه الفريق في الدوحة عام 2011 .

وواصل بوستيكوجلو مسيرته مع الفريق حتى تشرين ثان/نوفمبر 2017، لكنه استقال بعد أسبوعين فقط من قيادته الفريق إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 ليخلفه الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي لم يحقق النجاح المأمول مع الفريق في المونديال الروسي، حيث تعادل في مباراة وخسر مباراتين وودع البطولة من الدور الأول.

وكان الاتحاد الأسترالي للعبة، أعلن قبلها وبالتحديد في آذار/مارس الماضي، أن المدرب الوطني جراهام أرنولد، سيحل مكان فان مارفيك، عقب انتهاء المونديال الروسي، وبالفعل، تولى أرنولد المسؤولية ليخوض الفريق رحلة الدفاع عن لقبه الآسيوي بمدرب وطني مثلما فاز باللقب بقيادة وطنية.

ومع استمرار المواهب المتميزة في صفوف الفريق مثل ماتيو ليكي وروبي كروز ، وماسيمو لونجو واحتراف العديد من نجوم الفريق في أندية أوروبية، يتزايد طموح الجماهير الأسترالية للدفاع عن اللقبن خاصة وأن العديد من لاعبي الفريق أصبحوا أكثر خبرة.

ومع ظهور هذه المواهب في السنوات الأخيرة ، لم يعد المنتخب الأسترالي يعتمد على اللياقة البدنية والتمريرات الطولية والعالية فقط، وإنما يميل لعب الفريق حاليًا إلى بناء الهجمة تدريجيًا من خط الدفاع وحتى الثلث الهجومي، اعتمادًا على مهارة اللاعبين وقدراتهم الفنية والخططية.

ويواجه المنتخب الأسترالي ثلاثة اختبارات عربية في بداية رحلة الدفاع عن لقبه، حيث أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الثانية مع منتخبات الأردن، وفلسطين وسورية.

منتخب أستراليا في سطور

تأسيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: عام 1961.

الانضمام إلى "الفيفا": عام 1963 .

التصنيف الحالي: المركز الثاني آسيويا و41 عالميا.

أفضل مركز في تصنيف الفيفا: الـ14 في سبتمبر/ أيلول 2009 .

أسوأ مركز في تصنيف الفيفا: الـ102 في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 .

مشاركاته السابقة في بطولات كأس آسيا: ثلاث مرات في 2007 و2011 و2015 .

أفضل نتيجة في كؤوس آسيا: اللقب في بطولة 2015 .

سجل الفريق في النهائيات: خاض 16 مباراة فاز في 10 وتعادل في 3 وخسر 3 مباريات وسجل 34 هدفًا مقابل 10 أهداف في شباكه.

مشاركاته السابقة في كؤوس العالم: خمس مرات في أعوام 1974 و2006 و2010 و2014 و2018 .

أفضل نتيجة في كؤوس العالم: دور الستة عشر في بطولة 2006 .

إنجازات أخرى: أربعة ألقاب في كأس أمم أوقيانوسيا في أعوام 1980 و1996 و2000 و2004 .

تاريخ التأهل إلى النهائيات: 29 مارس/ آذار 2016 .

المدير الفني: المدرب الوطني جراهام أرنولد.

قائد الفريق: مارك ميليغان.

وقد يهمك أيضاً :

استبعاد محمود خميس من المنتخب الإماراتي "لسوء سلوكه"

تطورات مفاجئة في المنتخب الإماراتي قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2019

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب أستراليا يتسلح بالمواهب في مهمة الدفاع عن اللقب الآسيوي منتخب أستراليا يتسلح بالمواهب في مهمة الدفاع عن اللقب الآسيوي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates