أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية وملتقى البطولات والمنافسات
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية وملتقى البطولات والمنافسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية وملتقى البطولات والمنافسات

أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية
أبوظبي - محمود عيسى

حقًا إنها "عاصمة الأحداث الرياضية الكبرى " .. هكذا أضحت العاصمة أبوظبي في سنيها الأخيرة، قبلة البطولات عربيًا وإقليميًا وعالميًا وملتقاها ضمن نهج دولة الإمارات العربية المتحدة احتضان المنافسات القارية والدولية في ظل الإمكانات الهائلة التي تمتلكها وتكفل لها نجاح استضافتها خاصة على صعيد توفر المنشآت الرياضية والبنى التحتية ووسائل النقل والمواصلات بأنواعها فضلا عن الأمن والأمان الذي يلف أركانها.

فما إن تنتهي بطولة إلا وتلحق بها بطولة أخرى ما بين عربية أو اقليمية أو عالمية .. لتثبت عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة يوما بعد يوم أنها موئل الأحداث الرياضية بمختلف أنواعها مستقطبة رياضيين من مختلف دول العالم فاتحة ذراعيها لهم في إطار قيم الضيافة العربية والتسامح وقبول الآخر.
 
فمن بطولات الجيوجيستو وسباقات الفورمولا 1 وكرة المضرب " التنس " مرورا بكأس العالم للأندية إلى منافسات كأس الأمم الأسيوية لكرة القدم " الإمارات 2019 " التي استضافتها قبل شهر ونيف .. هاهي عاصمة الرياضة وملتقى المنافسات الرياضية " أبوظبي " على موعد استثنائي مع التاريخ وبطولة من نوع خاص لفئة خاصة جدا إنها منافسات الأولمبياد الخاص - أبوظبي 2019 - التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 14 إلى 21 مارس الجاري.

وتتسق استضافة الإمارات وأبوظبي لهذه البطولة العالمية المعنية بفئة مميزة عزيزة على قلوب الجميع وهم أصحاب الهمم مع التوجه الإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا والقائم على تقديم كل رعاية ممكنة لهذه الفئة بوصفها جزءا أصيلا من نسيج هذا الوطن المعطاء الذي لم يبخل يوما على أبنائه.
 
وتتبدى أعلى تجليات هذا الاهتمام في إطلاق مسمى " أصحاب الهمم " على ذوي الاحتياجات الخاصة ومن بينهم أصحاب الإعاقة الذهنية ايمانا من القيادة الرشيدة بأن هذه الفئة قادرة على قدم المساواة مع اخوانهم من أبناء الوطن على المشاركة يدًا بيد في مسيرة البناء والتشييد والتقدم والأخذ بها نحو آفاق أرحب.

ومع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات الأولمبياد الخاص - أبوظبي 2019 - تتواصل التحضيرات وسط اهتمام رسمي وشعبي ينبئ بنجاح جديد مرتقب لدولة الإمارات عبر استضافة مثل الأحداث الرياضية الاستثنائية ليضاف ذلك إلى سجل نجاحات الإمارات وأبوظبي على صعيد احتضان البطولات القارية والعالمية المهمة.
 
ويشارك في هذا الحدث العالمي المعني بذوي الإعاقة الذهنية أكثر من 7500 لاعبة ولاعب و2500 مدرب وإداري من أكثر من 190 دولة ضمن منافسات تتواصل لخمسة عشر يوما في 24 لعبة رياضية بحضور نحو3 آلاف ضيف شرف وسط توقعات باستقطاب أكثر من 500 ألف مشجع ومتطوعين يفوق عددهم أكثر من 20 ألف شخص في المجالات كافة.
وتضم تلك الألعاب السباحة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة، البوتشي، البولينغ، الدراجات، الفروسية، كرة القدم، الجولف، كرة اليد، الجودو، رفعات القوة، الكاياك، التزلج المدولب، الشراع، الجمباز الإيقاعي، التنس، تنس الطاولة، الترايثلون، الكرة الطائرة، والكرة الطائرة الشاطئية.

وتعد هذه الاستضافة بمثابة رسالة تضامن إنسانية من دولة الإمارات إلى دول العالم تحظى بالدعم والرعاية من أعلى المستويات القيادية بالدولة في عام التسامح ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي بدعمه وتشجيعه لهؤلاء الرياضيين من أصحاب الهمم تتواصل انجازاتهم وبطولاتهم التي يشهد لها العالم.

وباستضافة أبوظبي لمنافسات الألعاب العالمية يتجدد الأمل في نفوس هذه الفئة الغالية على القلوب وتسجل دولة الإمارات من خلالها صفحة زاهية ضمن صفحات حركة الأولمبياد الخاص بذوي الإعاقة الذهنية والتي انطلقت في دورتها الأولى في يوليو من العام 1968 في ملعب "سولجر فيلد" في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية بمبادرة من يونيس كينيدي شرايفر لمناصرة هذه الفئة بمشاركة 400 رياضي تنافسوا في أكثر من 50 لعبة.. ومع مرور الوقت أصبحت الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص تقام مرة كل عامين بنسختين صيفية وشتوية.

والألعاب العالمية - التي تعد أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيفها - أكثر من مجرد حدث رياضي على مستوى عالمي كونها تحمل غاية أسمى تتمثل في دمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم في المجتمع داخل دولة الإمارات والمنطقة والعالم أجمع بوصفهم أشخاصا فاعلين قادرين على المشاركة في بناء الأوطان وتشييد البنيان كغيرهم.
 
وهذه البطولة العالمية لن تكون آخر البطولات ضمن أجندة الفعاليات الدولية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2019 .. فلا تزال الإمارات تحمل في جعبتها الكثير في هذا الحقل الرياضي العالمي.
ولعل أقرب الأحداث الرياضية المرتقبة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو" التي تنطلق في أبريل المقبل في تحد رياضي جديد ستثبت من خلاله دولة الامارات عموما وأبوظبي خصوصًا مجددًا أنها موئل البطولات الكبرى وملتقاها.

قد يهمك ايضا :

 استقبال حافل للرميثي في بغداد بحضور كبار مسؤولي الرياضة العراقية

 رئيس اتحاد الجمباز يتحدث عن أهمية الرياضة للصحة النفسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية وملتقى البطولات والمنافسات أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية وملتقى البطولات والمنافسات



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates