بصمات كايو الفنية تُعيد النصر بعد 120 يومًا من العذاب
آخر تحديث 00:31:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بصمات كايو الفنية تُعيد "النصر" بعد 120 يومًا من العذاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بصمات كايو الفنية تُعيد "النصر" بعد 120 يومًا من العذاب

الوصل
محمود عيسى - صوت الامارات

حقق فريق النصر فوزًا كبيرًا، على جاره الوصل في "ديربي بر دبي" بالجولة 19 من دوري الخليج العربي، في مباراة مثيرة، خصوصًا في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل خمسة أهداف في 45 دقيقة، إضافة إلى «ريمونتادا» نصراوية، بعد أربعة شهور توقف فيها الفريق عن الانتصارات منذ ديسمبر الماضي، إذ كان آخر فوز له بالبطولة على حساب الفجيرة في الجولة 12 من الدوري.

وكان من المثير للدهشة أن المدرب البرازيلي كايو، الذي عاد لتسلم مهمة قيادة العميد مجددًا، كان وراء آخر فوز للنصر في ديسمبر الماضي، وهو صاحب الفضل في عودة نغمة الفوز على حساب الوصل، أول من أمس، بعد 120 يومًا قضاها العميد من دون انتصارات مع المدرب الإسباني بينات.

ورصدت "الإمارات اليوم" أبرز التغييرات الفنية التي أضفاها المدرب كايو من أجل إعادة العميد إلى سكة الانتصارات عبر مباراة الوصل، على النحو التالي:

خطة اللعب

غيّر البرازيلي كايو من خطة لعب الفريق بشكل كامل في المباراة، وذلك بعد توليه مهمة الفريق قبل 48 ساعة فقط، إذ اعتاد الفريق على اللعب بطريقة 4-4-2، ولكنه قام بإجراء تعديل بعد استقبال النصر 12 هدفًا في الفترة الأخيرة، وخاض مباراة الوصل بطريقة 3-5-2، بوجود أكثر من لاعب مدافع في وسط الملعب.

قراءة المباراة

وخرج النصر متأخرًا في الشوط الأول بهدف من ركلة جزاء، وكان يلعب الشوط الأول بتشكيل دفاعي بالكامل، ولكن المدرب نجح في تغيير شكل المباراة مبكرًا، بعدما قام بإجراء تبديلين مع بداية الشوط الثاني، بإشراك جاسم يعقوب، وحبيب الفردان، وإخراج مسعود سليمان، وعلي حسين، ليتحول اللعب من الشوط الأول من دون صانع لعب هجومي إلى وجود لاعبين صناع لعب مهاجمين، وهو ما آثر كثيرًا في شكل النصر الهجومي.

توظيف اللاعبين

أعاد المدرب البرازيلي توظيف اللاعبين، مع تغيير خطة اللعب، حيث كان المدرب السابق، الإسباني بينات، يعتمد على لاعبيه الأجانب البرازيلي دوترا، والتشيلي روني، جناحين مهاجمين دون أي أدوار أخرى، ولكن المدرب البرازيلي كايو، أعاد توظيف اللاعبين بالاعتماد على التشيلي روني، مهاجمًا ثانيًا بجانب نيغريدو، مع الاحتفاظ باللاعب البرازيلي دوترا خارج الخطوط، والدفع به في آخر اللقاء، فظهر اللاعبون بشكل مختلف تمامًا عن السابق.

الجرأة الهجومية

لم يخشَ المدرب على منصبه المؤقت وهو متأخر في الشوط الثاني حتى الدقيقة 76 من عمر المباراة بنتيجة 2-1، وأجرى التبديل الثالث الهجومي بإشراك البرازيلي دوترا، بديلًا لعامر مبارك، لاعب الوسط، بعد أن كان قد أجرى تبديلين هجوميين في بداية الشوط الثاني، لتتحول النتيجة بالكامل، ويحرز العميد ثلاثة أهداف في آخر ربع ساعة، بعد إجراء التبديل الثالث، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2.

نيغريدو

أحرز المهاجم الإسباني نيغريدو ثلاثة أهداف أمام الوصل، وفي شوط واحد فقط، وهو العدد ذاته من الأهداف الذي أحرزه اللاعب مع المدرب السابق الإسباني بينات، في خمس مباريات بالدوري، والسبب في ذلك هو تحرر اللاعب الذي كان يعتمد عليه المدرب السابق كمهاجم وحيد. في المقابل، اعتمد كايو على مهاجم ثانٍ بجوار نيغريدو، ما خفف الضغط على اللاعب، إضافة إلى وجود ثلاثة صناع لعب هجوميين، وهو ما سهل من مهمة اللاعب وتفرغه لمنطقة الجزاء والتركيز على إنهاء الهجمات.

قد يهمك ايضا

خالد إسماعيل يدعو إلى تهدئة الوضع داخل "النصر"

النصر يقسو على الوصل برباعية في ديربي دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بصمات كايو الفنية تُعيد النصر بعد 120 يومًا من العذاب بصمات كايو الفنية تُعيد النصر بعد 120 يومًا من العذاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بصمات كايو الفنية تُعيد النصر بعد 120 يومًا من العذاب بصمات كايو الفنية تُعيد النصر بعد 120 يومًا من العذاب



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 06:59 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

كوانززهو يهزم تيانجين في الدوري الصيني

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates