ريال مدريد يتفوق على أتلتيكو بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحرز الأهداف النجم كريستيانو رونالدو

"ريال مدريد" يتفوق على "أتلتيكو" بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ريال مدريد" يتفوق على "أتلتيكو" بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني

ريال مدريد يفوز على أتلتيكو مدريد في الدوري الأسباني
مدريد - لينا العاصي

من المباراة
كسر "ريال مدريد" عقدة جاره "أتلتيكو" في الديربي في الليغا، وأسقطه في ملعبه "فيسنتي كالديرون" بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء، السبت في الجولة 12 من الدوري الإسباني.
وسجل أهداف المباراة الثلاثة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 23 و71 و77، ليحقق الفريق الملكي أول فوز على جاره في الدوري بعد 6 مباريات، ويرفع رصيده إلى 30 نقطة معززًا صدارته في جدول المسابقة بفارق أربع نقاط عن "البارسا"، وتسع نقاط عن "أتلتيكو مدريد" الذي تراجع إلى المركز الخامس.
ولعب الفريقان بخطة واحدة 4-4-2، تفوق زين الدين زيدان المدير الفني لـ"ريال مدريد" كثيرًا على نظيره دييغو سيميوني مدرب "أتلتيكو مدريد"، وسار شوطي اللقاء بسيناريو واحد، صحوة كبيرة لأصحاب الأرض في الدقائق الأولى بكل شوط، واستغلال الضيوف الهجمات المرتدة، وتشكيل خطورة كبيرة وفاعلية هجومية أكبر.
وبدأ سيميوني اللقاء بتشكيل يضم، أوبلاك، أمامه فيليبي لويس، سافيتش، دييغو غودين، خوان فران، وفي الوسط الرباعي ساؤول نيغيز، كوكي، غابي، كاراسكو، ورأسي الحربة أنطوان غريزمان وفرناندو توريس، أما زيدان اعتمد على كيلور نافاس أمامه الرباعي مارسيلو، كارباخال، ناتشو، فاران، وفي الوسط كوفاسيتش، لوكاس فاسكيز، إيسكو ورأسي الحربة رونالدو وغاريث بيل.
وانتزع "أتلتيكو" المبادرة في بداية اللقاء بفرصتين لكاراسكو ونيغيز، ثم اختفى "الروخيبلانكوس" كثيرًا ولم تظهر أي خطورة لنجومه توريس وغريزمان، بينما نشط "الريال"، وأضاع رونالدو وبيل أكثر من فرصة بفضل تألق الحارس السلوفيني أوبلاك، وفي الدقيقة 23، كسر رونالدو صمود أصحاب الأرض، بتسجيل هدف أول، من ركلة حرة، ارتطمت بالحائط البشري وغيرت اتجاهها لتسكن الشباك، بعدها فشل سيميوني في إيجاد حل لإدراك التعادل بفضل نشاط وسط "الريال" وأداء فاسكيز وإيسكو المهام الدفاعية بامتياز.
وفي الشوط الثاني، كان كاراسكو أنشط لاعبي "أتلتيكو مدريد"، هدد المرمى بأكثر من تسديدة، ولكن كيلور نافاس تعامل معها بنجاح شديد، بعدها جازف سيميوني وغير الخطة باللعب بثلاثة مهاجمين حيث أشرك آنخيل كوريا مكان غابي، ثم كيفين غاميرو مكان توريس الذي اختفى على مدار مشاركته 62 دقيقة.
 
وبالنسبة إلى زيدان، فكان أكثر هدوءً في إدارة اللقاء، ونجح في إغلاق المساحات، واستغلال الهجمات المرتدة بامتياز، وأخطاء دفاع منافسه، الذي اتسم بالبطء الشديد، مما ساعد رونالدو على الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة من سافيتش، ترجمها النجم البرتغالي بنجاح في الزاوية اليمنى.
وقبل أن يفيق أتلتيكو وجماهيره من صدمة الهدف الثاني، نظم "ريال مدريد" هجمة مرتدة مثالية، من تمريرة لمارسيلو، لينفرد غاريث بيل بالمرمى من منتصف الملعب، ويقدم هدية إلى رونالدو، ليضع الكرة بسهولة في المرمى، مسجلاً "هاتريك"، قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه خاميس رودريجيز.
وحاول "أتلتيكو مدريد" إحراز هدف شرفي، إلا أن كيلور نافاس تصدى إلى تسديدة كوكي ببراعة، ولم يستفد أصحاب الأرض من الركلات الركنية وسلاحه المميز في الكرات العرضية، ورد مودريتش بضربة رأس فوق العارضة، وبعد أن ضمن "ريال مدريد" الفوز، منح زين الدين زيدان فرصة إلى بدائل أخرى بإشراك كريم بنزيما مكان إيسكو ثم الواعد ماركو أسينسيو مكان لوكاس فاسكيز.
وفي الدقيقة 92، راوغ يانيك كاراسكو دفاع "ريال مدريد" بمهارة عالية، وسدد الكرة في جسد الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس حرمه من هدف مؤكد، ليحقق الملكي فوزًا عريضًا في آخر ديربي في ملعب كالديرون قبل الانتقال إلى معقله الجديد في الموسم المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يتفوق على أتلتيكو بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني ريال مدريد يتفوق على أتلتيكو بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates