فالنسيا يعمّق جراح برشلونة ويحرمه من لقب كأس إسبانيا
آخر تحديث 11:59:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1

فالنسيا يعمّق جراح برشلونة ويحرمه من لقب كأس إسبانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فالنسيا يعمّق جراح برشلونة ويحرمه من لقب كأس إسبانيا

فالنسيا
مدريد - صوت الامارات

عمّق فالنسيا جراح برشلونة وحرمه من أن يصبح أول فريق يحرز لقب كأس إسبانيا 5 مرات متتالية، بفوزه عليه 2-1 في المباراة النهائية على ملعب «بنيتو-فيامارين» في إشبيلية، وتقدم فالنسيا بهدفين في الشوط الأول عبر الفرنسي كيفن غاميرو (د21) ورودريغو مورينو (د33)، قبل أن يقلّص الأرجنتيني ليونيل ميسي (د73) الفارق لبرشلونة.

وبعدما كان قريباً من ثلاثية تاريخية، لتتويجه المريح بلقب الدوري المحلي وتقدّمه على ليفربول الإنكليزي 3-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، خرجَ «بلاوغرانا» من المسابقة القارية برباعية على أرض ليفربول إياباً، وسقط أمام فالنسيا الذي ابتعد عنه 26 نقطة في الليغا!

وعلى الرغم من الدفاع الظاهر من إدارة برشلونة ونجمه ميسي عن المدرب أرنستو فالفيردي، إلّا أنّ الأخير الذي عجز عن تكرار ثنائية الموسم الماضي سيستهلّ عطلته الصيفية بأسوأ طريقة ممكنة.

لكنّ رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو حاول طمأنته مجدداً «يجب تهنئة فالنسيا، يستحقون الفوز. سيُصار الى تجديد في الفريق الموسم المقبل، لكنّ الوقت ليس مناسباً الآن للحديث عن ذلك... قلتها دوماً انّ أرنستو يملك عقداً معنا للموسم المقبل، هو المدرب، الموسم ليس فاشلاً وليس ممتازاً، هو موسم جيد جداً لأنّ الفوز بالدوري هو الهدف الدائم».

وكان برشلونة، المتوّج 30 مرة بلقب الكأس التي انطلقت قبل 117 عاماً، يسعى لأن يصبح أول ناد يتوّج 5 مرات توالياً، لكنه بقي متعادلاً مع إنجازَي ريال مدريد (1905-1908) وأتلتيك بلباو (1930-1933) المتوّجين 4 مرات على التوالي.
بدوره، قال فالفيردي: «قبل شهر كنّا نحتفل بلقب الدوري، وكنّا قادرين على إحراز ثلاثية. كانت التوقعات عالية وخرجنا عن المسار. كانت المباراة غريبة، فالنسيا أوجَعنا كثيراً بنجاعته ثم تراجع الى الخلف».

«كتبنا التاريخ»
في المقابل، نجح فالنسيا بتكريس عقدته لبرشلونة هذا الموسم، فعلى الرغم من أنه استهلّ المباراة مع فوز يتيم في آخر 14 مواجهة بين الطرفين، إلّا أنه كان قد تعادل مرتين مع برشلونة في الدوري (1-1 و2-2).

وتوّج «الخفافيش»، مع المدرب مارسيلينو الذي حقّق فوزه الأول كمدرب على برشلونة في 21 مباراة، فورتهم الرائعة في نهاية الموسم في الدوري وضمانهم التأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، فاحتفلوا بأفضل طريقة بمئويتهم من خلال إحراز الكأس للمرة الثامنة في تاريخهم والأولى منذ 2008.

وقال قائد ولاعب وسط فالنسيا داني باريخو: «أنا في النادي منذ 8 سنوات وعشتُ لحظات سيئة جداً. أعتقد أنّ نادياً مثل فالنسيا يستحق هذا الفرح. لقد كتبنا التاريخ في موسم معبّر جداً بالنسبة إلينا، في عامنا المئوي».

هدفان مباغتان
كان المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز أبرز الغائبين عن برشلونة لإصابته بركبته، على غرار الحارس الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن الذي لعب بدلاً منه الهولندي يسبر سيليسن.

كما غاب الفرنسي عثمان ديمبيلي، فيما شارك البرازيليان فيليبي كوتينيو وآرثر ميلو، بعدما حامَ الشك حول نزولهما في التشكيلة الأساسية التي غاب عنها أيضاً التشيلي أرتورو فيدال والبرازيلي مالكوم.

وعلى الرغم من استحواذ برشلونة، كانت الفرصة الخطيرة التالية لفالنسيا أيضاً، فمن عرضية لخوسيه لويس غايا على الجهة اليسرى إثر مرتدة، استلم غاميرو الكرة على حافّة المنطقة، وروّضها، ثم أطلقها صاروخية في قلب مرمى سيليسن (د21)، وضاعَف فالنسيا صدمة لاعبي برشلونة والنتيجة، هذه المرة من الجهة اليمنى بعرضية من كارلوس سولير، تابعها رودريغو برأسه من المنطقة الصغرى في شباك سيليسن المُستسلم والمُتذبذِب المستوى (د33).وللمرة الأولى منذ 1952، أنهى برشلونة الشوط الأول في نهائي الكأس وشباكه مهتزّة مرتين، علماً بأنه كان يواجه فالنسيا أيضاً آنذاك وقلب تأخّره الى فوز 4-2.

بين الشوطين، دفع فالفيردي بفيدال ومالكوم بدلاً من آرثر والبرتغالي نلسون سيميدو. وقلّص بعدها ميسي الفارق من مسافة قريبة في المرمى الخالي بعد رأسية خطيرة للانغليه، إثر ركنية أبعَدها الحارس بصعوبة (73)، فأصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجّل في 6 مباريات نهائية

قد يهمك ايضا

تشيلسي يعلن تعرض هيغواين للإصابة خلال لقاء بورنموث

هدفا صلاح في شباك تشيلسي وساوثهامبتون الأفضل خلال نيسان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فالنسيا يعمّق جراح برشلونة ويحرمه من لقب كأس إسبانيا فالنسيا يعمّق جراح برشلونة ويحرمه من لقب كأس إسبانيا



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 14:24 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

الولايات المتحدة تفوز بكأس العالم للسيدات 2019

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:39 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

شعار "عام زايد 2018" في مراسلات شرطة أبوظبي الرسمية

GMT 18:41 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

60 %نسبة ارتفاع معدل شراء العقارات على المخطط في دبي

GMT 18:20 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

الأرز من طبق دائم إلى علاج فعال للبشرة

GMT 08:30 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"ماسبيرو زمان" تعرض حوارًا نادرًا لنجاة

GMT 04:00 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

تشيتشاريتو يبيّن أن المكسيك تتطلع إلى الفوز بمونديال 2018

GMT 02:04 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فريق سلة الأهلي ينافس في مسابقة دبي الدولية الودية

GMT 12:42 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

أغنية مسلسل "أبو العروسة" تُحقق 7 ملايين مشاهدة في أسبوع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates