ليفربول يستعيد روح إسطنبول لكسر شَوكة برشلونة في المسابقة القارية
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتعين على الفريق الشمالي إحراز ثلاثية في مواجهة الكتالوني

ليفربول يستعيد "روح إسطنبول" لكسر شَوكة برشلونة في المسابقة القارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليفربول يستعيد "روح إسطنبول" لكسر شَوكة برشلونة في المسابقة القارية

ليفربول
انقرة - صوت الإمارات

ليس أمام ليفربول إلا أن يتسلح بروح نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خاضه في اسطنبول عام 2005، عندما يستضيف برشلونة ونجمه ليونيل ميسي على ملعب آنفيلد اليوم الثلاثاء، في إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

ففي نهائي عام 2005، قلب ليفربول تخلفه 0-3 في الشوط الأول أمام ميلان الإيطالي، وأدرك التعادل 3-3 في نهاية المباراة، ثم حسم النتيجة في صالحه بركلات الترجيح محرزا لقبه الخامس والأخير في المسابقة العريقة.

وبلغ ليفربول النهائي مرتين بعد ذلك، وخسر أمام ميلان عام 2007، وريال مدريد الإسباني العام الماضي.

وسيتعين على الفريق الشمالي العريق تكرار هذا الإنجاز في مواجهة الفريق الكتالوني، الذي تقدم عليه بثلاثية نظيفة بينها هدف خرافي لميسي من ركلة حرة مباشرة من 30 مترا، سددها في الزاوية اليمنى العليا لشباك مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وبعد أن خاض ليفربول معركة شرسة ضد نيوكاسل وخرج فائزا بصعوبة 3-2، ليستعيد مؤقتا مركز الصدارة في بطولة إنجلترا قبل نهايتها بمرحلة واحدة، فإن المباراة قد تترك آثارا سلبية على مواجهة برشلونة، لا سيما في ظل غياب نجم ليفربول المصري محمد صلاح، الذي تعرض لإصابة في رأسه أواخر اللقاء ولم يكمله، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو لإصابة في المحالب.

وكان فيرمينو يعاني من هذه الإصابة قبل لقاء الذهاب، ولم يشارك سوى في الدقائق العشر الأخيرة، ويبدو أن الإصابة عاودته.

لكن ليفربول يملك أكثر من بديل في مركز قلب الهجوم، حيث يستطيع مدربه كلوب اللجوء إلى البلجيكي، ديفوك أوريغي، الذي نزل بدلا من صلاح وسجل هدف الفوز في مرمى نيوكاسل، أو دانيال ستوريدج.

في المقابل، على لاعبي فريق برشلونة أن يحذروا من موقعة الآنفيلد، خاصة وأن ليفربول فريق يجعل المنافس يعاني، وكذلك عليهم أن يعتبروا من خروجهم الموسم الماضي أمام روما في ربع نهائي المسابقة، بعد أن تقدم برشلونة ذهابا 4-1 على فريق العاصمة الإيطالية قبل أن يخسر 0-3 ويخرج خالي الوفاض.

ولكن، يبدو ليفربول أقوى من روما، لأنه نجح في تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر 19 مرة هذا الموسم في مواجهة منافسين أقوياء أمثال: باريس سان جرمان الفرنسي وبورتو قاريا، ومانشستر يونايتد وأرسنال محليا.

لكن برشلونة ثابت في المستوى في الآونة الأخيرة، وقد حقق الفريق الفوز 14 مرة في آخر 17 مباراة في مختلف المسابقات، علما بأنه تعادل مرتين وخسر مرة واحدة ضمن هذه السلسلة بعد إراحة المدرب للاعبين عدة، عقب ضمان اللقب المحلي.

كما أن برشلونة يخوض نهائي كأس إسبانيا في 25 من الشهر الجاري ضد فالنسيا، ويسعى لإحراز الثلاثية للمرة الثالثة منذ 10 أعوام.

قد يهمك ايضا

رقم جديد للنجم المصري محمد صلاح أمام كارديف

صلاح يقود "ليفربول" لحفظ آماله في "البريميرليغ" أمام "كارديف" الأحد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يستعيد روح إسطنبول لكسر شَوكة برشلونة في المسابقة القارية ليفربول يستعيد روح إسطنبول لكسر شَوكة برشلونة في المسابقة القارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates