لاعب الكاميرون يوضح أسباب الفوز بكأس الأمم الأفريقية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد الاستعداد لحصد كأس القارات في روسيا

لاعب الكاميرون يوضح أسباب الفوز بكأس الأمم الأفريقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاعب الكاميرون يوضح أسباب الفوز بكأس الأمم الأفريقية

النجم الكاميروني أمبرويسي أيونغو
دبي صوت الامارات

أعرب النجم الكاميروني أمبرويسي أيونغو عن سعادته البالغة بفوز بلاده بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الغابون بعد الفوز على منتخب مصر 2 /1 في المباراة النهائية يوم الأحد الماضي.

وقال أيونغو في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس الإثنين: "الأمر رائع لأننا ذهبنا بعيدًا، بذلنا جهودًا كبيرة وكانت المهمة صعبة جدًا"، مضيفًا : "واجهنا جميع المنتخبات الكبيرة في أفريقيا، لعبنا ضد السنغال، غانا، والآن لعبنا ضد مصر، أعتقد بأننا نستحق اللقب".

وتابع: "كان الأمر صعبًا للغاية، لكن الآن نحن أبطال القارة، أعتقد بأن الأمر يرجع لأننا نملك روحًا قتالية، وبالتالي نحن سعداء لأننا نستحق ما حققناه".

وأكد أيونغو أنه شعر بأن منتخب الأسود في طريقه لحصد اللقب القاري عقب الفوز على السنغال في دور الثمانية.

وأشار "بعد الفوز على السنغال، بتنا أكثر ثقة بأنفسنا، لأن السنغال كانت أقوى منتخب في كأس الأمم الأفريقية، وبالتالي عندما هزمناهم كنا واثقين من إحراز اللقب.".

وتوقع أيونغو أن يحظى منتخب الأسود بموجات احتفالات هائلة لدى عودته إلى الديار، مضيفا "بكل تأكيد نتوقع أن يتم استقبالنا بشكل رائع ، فنحن الأبطال"، متابعًا :" لا نُتوج أبطالًا لأفريقيا كل عام، بعض اللاعبين لا يحرزوا اللقب إطلاقًا والبعض منهم يحرزونه مرة واحدة في حياتهم".

وأردف قائلا: "لم نبلغ المباراة النهائية منذ فترة طويلة، وبالتالي كان يتعين علينا الفوز بشيء ما، منذ 15 عامًا لم نحقق أي شيء، وبالتالي فإن البلد الآن سعيد جدًا وسنحتفل كما ينبغي".

وأبدى أيونغو سعادته بالتأهل إلى كأس القارات التي تقام الصيف المقبل في روسيا، مشيرا "أنه أمر رائع، أفضل المنتخبات من مختلف أنحاء العالم ستتنافس لإحراز كأس القارات، أعتقد بأننا سنستعد جيدًا لهذه البطولة"، مضيفًا :" لدينا فريق جيد وإذا استعدينا كما فعلنا قبل كأس الأمم الأفريقية سنكون جاهزين ونستطيع تحقيق شيء ما هناك."

وحول نقاط القوة التي تميز بها منتخب الكاميرون في البطولة القارية، قال أيونغو "أعتقد بأن نقطة القوة الأساسية لدينا هي الحالة الذهنية للفريق، مشيرًا بقوله :" نحن نلعب كمجموعة، وإذا نفذ كل واحد منا ما يقوله المدرب نستطيع تحقيق أي شيء، يتعين علينا أن نكون متضامنين ونتحلى بالتركيز".

كما استكمل: "لا نملك لاعبين كبار في الفريق، لكننا نملك قوة ذهنية كبيرة، إذا نظرنا إلى ألمانيا، نجد بأنها لا تملك بدورها لاعبين كبار لكن عندما ترى منتخبها يلعب تشعر بأنهم كتلة واحدة، ولهذا السبب هو منتخب ناجح جدًا"، مضيفًا :" عندما تلعب كرة القدم يتعين عليك أن تكون جاهزًا لمواجهة أفضل اللاعبين، وبالتالي يجب أن تستعد لذلك بتركيز كبير، بالنسبة لي إنه أمر جيد، فأنا ألعب في الدوري الأميركي، وبالطبع ألعب ضد بعض من أفضل اللاعبين في العالم".

واختتم: "يمكننا أن نلعب ضد البرتغال وكريستيانو رونالدو، ولا شك أن المهمة ستكون صعبة، ولكن هذه هي كرة القدم، يتعين عليك القبول بذلك، يجب أن تكافح إذا أردت مواجهة الأفضل، وبالتالي نحن جاهزون لهذا التحدي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعب الكاميرون يوضح أسباب الفوز بكأس الأمم الأفريقية لاعب الكاميرون يوضح أسباب الفوز بكأس الأمم الأفريقية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates