العالم ينتظر قُرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا و3 محظورات تحكمها
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طريق "شاق" ينتظر ريال مدريد وتشيلسي ومواجهات صعبة محتملة

العالم ينتظر قُرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا و3 محظورات تحكمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العالم ينتظر قُرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا و3 محظورات تحكمها

العالم ينتظر قُرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا
لندن - صوت الامارات

يترقب عشّاق كرة القدم حول العالم بشغف كبير قُرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستُقام ظهر اليوم الإثنين، والتي من المنتظر أن تُسفر عن مواجهات نارية بين فرق أوروبا الكبرى، والتي ستحدد 8 مواجهات مقبلة في دور ال16، وفقا لشروط وقوانين القرعة.

وسيتم سحب القرعة في مدينة نيون السويسرية، على أن تجرى مواجهات الدور نفسه في الفترة بين 18 فبراير و18 مارس المقبل، حيث تم اعتماد نظام "صارم" في قرعة دور ال16، حيث توجد 3 ممنوعات ستتحكم في شكل المواجهات بشكل كبير.

أول أمر غير مسموح به، هو أن يلتقي فريقان تصدرا الترتيب في المجموعة ولا يتقابل فريقان احتلا المركز الثاني، حيث ينص نظام هذا الدور على أن يلتقي فريق من أصحاب المركز الأول مع فريق احتل المركز الثاني.

وبتطبيق الشرط الأول، يظهر ثاني شروط القرعة، ألا يلتقي فريقان كانا سويا في دور المجموعات، أي عند إجراء القرعة يلتقي أحد الفرق المتصدرة مع فريق من أصحاب المركز الثاني، ولم يلعب معه في دور المجموعات، على سبيل المثال، لن يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في الدور المقبل، لأنهما كانا في المجموعة ذاتها.

وآخر الممنوعات هو ألا يلتقى فريقين من نفس البلد فى دور ال16، حتى لو كان أحدهما متصدرا لترتيب إحدى المجموعات، ومواطنه وصيفا فى مجموعة آخرى، على سبيل المثال لن يلتقى بايرن ميونخ الألمانى متصدر المجموعة الثانية، ضد بوروسيا دورتموند الألمانى وصيف المجموعة السادسة، لأنهما قادمان من نفس الدولة.

ومع تطبيق جميع "المحظورات"، تتنبأ الترشيحات بوقوع مواجهات نارية، خاصة بالنسبة لريال مدريد الإسبانى وتشلسى الإنجليزى، اللذان تنتظرهما قرعة صعبة.

ويضم المستوى الأول في القرعة 8 أندية، تصدرت مجموعاتها، وهى: باريس سان جرمان الفرنسى، وبايرن ميونيخ ولايبزج الألمانيان، ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيان، وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيان، ويوفنتوس الإيطالي.

أما المستوى الثاني، فضم أندية: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتوتنهام وتشلسي (إنجلترا)، وأتلانتا ونابولي (إيطاليا)، وليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وحددت قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعض الاحتمالات لعدد من الأندية، فريال مدريد الإسبانى مثلا، لن يواجه متصدر مجموعته (باريس سان جرمان)، أو الأندية الإسبانية (برشلونة وفالنسيا)، أو جميع أندية المستوى الثاني، مما يترك 5 احتمالات فقط.

وتشمل احتمالات المباريات لريال مدريد أندية بايرن ميونيخ ولايبزج ويوفنتوس ومانشستر سيتي وليفربول.

ومثل ريال مدريد، تتنبأ احتمالات تشلسى بمواجهات "مرعبة"، حيث تشمل الاحتمالات أندية باريس سان جرمان وبرشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس ولايبزج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم ينتظر قُرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا و3 محظورات تحكمها العالم ينتظر قُرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا و3 محظورات تحكمها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates