مشروع غوارديولا وتمرُّد اللاعبين ضمن أهم سمات الميركاتو في أوروبا
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بطولة مطلقة للدوريين الإنجليزي والإسباني وثانوية لفرنسا وإيطاليا وألمانيا

مشروع غوارديولا وتمرُّد اللاعبين ضمن أهم سمات الميركاتو في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع غوارديولا وتمرُّد اللاعبين ضمن أهم سمات الميركاتو في أوروبا

بيب غوارديولا
لندن _ صوت الإمارات

انتهى مسلسل الميركاتو الشتوي، بعد بطولة مطلقة لفرق الدوريين، الإنجليزي والإسباني، وأدوار ثانوية لدوريات فرنسا وألمانيا وإيطاليا، مقدمًا العديد من الدروس الكروية. وقد شهدت فترة الانتقالات المنقضية، سخونة وحدة في المنافسة، وصفقات كبيرة قد تغير وجه الكرة الأوروبية:

مصالحة الجماهير

حسنت إدارة برشلونة صورتها أمام الجماهير، بضم البرازيلي، فيليب كوتينيو، من ليفربول، مقابل نحو 160 مليون يورو. وكان ليفربول قد رفض التفريط في اللاعب، خلال الصيف الماضي، قبل أن يتراجع أخيرا عن موقفه، ليعيد الهدوء إلى العلاقة، بين جماهير البارسا وإدارته، والتي ساءت على خلفية رحيل نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان. ولم تكتف إدارة برشلونة بذلك، بل ضمت أيضًا الشاب الكولومبي، ياري مينا، من بالميراس البرازيلي، كبديل للأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، الراحل إلى الدوري الصيني.

مشروع غوارديولا

واصل مانشستر سيتي إنفاقه الكبير، بالتعاقد مع إيميريك لابورت، من أتلتيك بلباو، مقابل 65 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي، كأغلى مدافع في تاريخ الفريق، والثاني في تاريخ كرة القدم، خلف فيرجيل فان ديك، المنضم مؤخرًا من ساوثهامبتون لليفربول، مقابل 84.5 مليون يورو. ويتمثل مشروع السيتي ومدربه، بيب غوارديولا، في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وحصد الثلاثية المحلية، خاصةً أن الفريق ينافس على كل البطولات، هذا الموسم، بأداء مرعب لجميع الخصوم.

ولم يكتف غوارديولا بصفقة لابورت، بل حاول التعاقد مع الجزائري، رياض محرز، من ليستر سيتي، ليعوِّض المصاب، ليروي ساني، وضياع صفقة التشيلي، أليكسيس سانشيز. لكن "الثعالب" رفضوا كل عروض السيتي لنجمهم، وآخرها عرض بقيمة 74 مليون يورو، ما جعل أفضل لاعب في أفريقيا 2016، يتمرد على فريقه، بعد أن وقف أمام طموحه.

ميركاتو قوي

قام آرسنال بميركاتو شتوي جيد، بعدما عوض رحيل سانشيز إلى مانشستر يونايتد، بجلب هنريك مخيتاريان، الذي عانى من قلة اللعب، تحت قيادة المدرب، جوزيه مورينيو. كما حصل الغانرز على خدمات الغابوني، بيير أوباميانغ، من بوروسيا دورتموند، مقابل 66 مليون يورو، كأغلى صفقة في تاريخ النادي، ليغير المدرب، آرسين فينغر، من نظرة بعض الجماهير إليه، على أنه مدير فني، يجيد فقط تكوين وبيع اللاعبين، ويلعب دور المتفرج في كل ميركاتو، دون إبرام صفقات كبيرة.

مسلسل التمرد

أفلت نجم آخر من بوروسيا دورتموند، والدوري الألماني، نحو زخم البريميرلييغ، وهو أوباميانغ. ولم يرحل اللاعب في سلام، بل تمرد على الفريق، مثلما فعل زميله السابق، الفرنسي عثمان ديمبلي، في الصيف الماضي، من أجل الانتقال لبرشلونة، وقبلهما كان هناك هنريك مخيتاريان، الذي فعل الأمر نفسه، ليرحل نحو مانشستر يونايتد، عام 2016.

بخل إيطاليا

ميركاتو شتوي هادئ و"بخيل"، شهدته البطولة الإيطالية، التي أنفقت فرقها 26 مليون يورو فقط، لتدعيم صفوفها، وكان ساسولو صاحب النصيب الأكبر منها، بـ7 ملايين يورو. لكن الفرق الإيطالية، لم تتخل عن الكثير من النجوم، مثلما حدث خلال الصيف الماضي، باستثناء رحيل إيمرسون بالميري عن روما، إلى تشيلسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع غوارديولا وتمرُّد اللاعبين ضمن أهم سمات الميركاتو في أوروبا مشروع غوارديولا وتمرُّد اللاعبين ضمن أهم سمات الميركاتو في أوروبا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates