فينتشينزو مونتيلا يُعيد البسمة من جديد إلى جماهير فريق ميلان
آخر تحديث 18:59:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحتل النادي الآن المركز الثالث برصيد 25 نقطة

فينتشينزو مونتيلا يُعيد البسمة من جديد إلى جماهير فريق "ميلان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فينتشينزو مونتيلا يُعيد البسمة من جديد إلى جماهير فريق "ميلان"

مدرب ميلان الإيطالي فينتشينزو مونتيلا
روما - يوسف محمد

نجح مدرب ميلان الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، في إعادة البسمة لجماهير الفريق والتي تصاعدت أحلامها مع النتائج الأخيرة، وتبحث عن استعادة الأمجاد والبريق الغائب منذ 5 أعوام، وميلان الذي عانى تحت قيادة مجموعة من المدربين خلال الأعوام الماضية، ويحتل الآن المركز الثالث برصيد 25 نقطة خلف روما بنقطة واحدة، والمتصدر يوفنتوس بـ5 نقاط .
وتعتبر هذه أول مرة يحقق فيها ميلان هذا العدد من النقاط، بعد مرور 12 جولة منذ عام 1991-1992 والذي كان العام الأول للمدرب الإيطالي فابيو كابيلو، مما يعكس تفوق المدرب الشاب على نجوم كبار تولوا مسؤولية ميلان مثل أنشيلوتي واليجري، ولكن يبقى السؤال ماذا فعل مونتيلا لكي يعيد الروسينيري مرة أخرى للواجهة ، ويخلصه من أثار الماضي الأليم لجماهيره ؟ .. الإجابة هي ذكاء المدرب الشاب في التعامل مع الفريق .
 الذكاء في التعامل مع الواقع
مونتيلا سبق وأن قاد فيورنتينا لمدة 3 مواسم متتالية قبل قدومه للميلان، وخلال الأعوام الثلاثة كان الفيولا يستغني عن نجومه الكبار مثل ناستاسيتش وأدم لياييتش وستيفين يوفيتيش، ولم يتأثر الفريق، لأن المدرب كان يتعامل مع الواقع، ويجذب عدد من اللاعبين الأقل سعرًا وأكثر إفادة فكان فيورنتينا ينافس دائمًا على مركز ضمن الأربعة الكبار، وفي الموسم الأخير تأهل لقبل نهائي الدوري الأوروبي وخرج على يد البطل إشبيلية .
ويعاني ميلان في المواسم الأخيرة ماديًا وبيع نجوم الفريق ولاعبيه الأبرز بسبب الحاجة، وهو ما أدركه مونتيلا عند قيادته للفريق ولكنه تعامل مع الواقع بذكاء كما فعل في فيورنتينا، حيث أجاد توظيف اللاعبين وطالب إدارة النادي بدخول الميركاتو الشتوي لأنه لن يستطيع المنافسة بـ13 لاعبًا فقط يلعبون طبقًا لتكتيكه، ووضع قائمة تضم ثلاثة لاعبين وهم المهاجم الإيطالي ليوناردو بافوليتي ولاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس، والمدافع الأرجنتيني ماتيو موساكيو.
 واعتمد مونتيلا في هذا الموسم على طريقة 4-3-3 واستخدمها في جميع مبارياته في الكالتشيو، عكس المدير الفني السابق ميهايلوفيتش الذي تاه لاعبوه بين طريقتي 4-3-1-2 و4-4-2 وهذه الخطط التكتيكية كانت صعبة التأقلم بالنسبة لعناصر الروسينيري، ولكن مونتيلا أدرك أن ميلان يمتلك عناصر قادرة على تقديم توازن هجومي دفاعي جيد في خط الوسط.
ولا يمكن إعتبار الأسلوب الفني لمونتيلا هجوميًا مع ميلان، فلا يعتمد الروسينيري على الاستحواذ على الكرة بنسبة أكبر، ولكن ارتفع نسبة تحركات الفريق في نصف ملعبه إلى 31% بينما كانت 26% في الموسم الماضي، وغابت الروح عن لاعبي ميلان في المواسم السابقة، وهو ما أدركه مونتيلا وعمل على بث الروح مرة أخرى والإعتماد على الشباب، ونجح في ذلك حيث المتابع للفريق يجد روح مختلفة، وخير دليل على ذلك نجاحه في تحويل خسارته 1-3 إلى فوز 4-3 على ساسولو في الدوري .
وأدرك المدرب الإيطالي أن سر قوة ميلان قد يكمن في شبابه، فاعتمد بشكل أكبر على اللاعبين الشباب ومنح الفرصة كاملة للإسباني سوسو والذي يقدم أداء قوي وأصبح أحد ركائز الفريق وأيضًا شارك كالابريا ولوكاتيلي، ويمتلك مونتيلا ذكاء التعامل مع اللاعبين، وإخراج أفضل إمكانيات يمتلكونها وقد فعل ذلك في فيورنتينا مع بيتزارو وخواكين ومحمد صلاح عندما استعاره من تشيلسي، ونجح أيضًا في ذلك مع ميلان حيث يقترن هذا الذكاء بقوة شخصية، واتضح ذلك في موقفه مع باكا نجم هجوم الفريق عندما أجلسه على مقاعد البدلاء في إحدى المباريات بعد جدال بينهما، وقدّم الفريق أداءً جماعيًا جيدًا وفاز في اللقاء .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فينتشينزو مونتيلا يُعيد البسمة من جديد إلى جماهير فريق ميلان فينتشينزو مونتيلا يُعيد البسمة من جديد إلى جماهير فريق ميلان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates