تيرشتيغن يشعل المنافسة أمام نوير لإثبات الأجدر لحراسة مرمى ألمانيا
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال قمة مباراة بايرن ميونيخ وبرشلونة

تيرشتيغن يشعل المنافسة أمام نوير لإثبات الأجدر لحراسة مرمى ألمانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيرشتيغن يشعل المنافسة أمام نوير لإثبات الأجدر لحراسة مرمى ألمانيا

بايرن ميونيخ
القاهرة - صوت الامارات

تشهد قمة بايرن ميونيخ و برشلونة اليوم صداما بين حارسي المرمى الألمانيين الدوليين مانويل نوير مع الأول، ومارك أندري تيرشتيغن في الفريق الكتالوني. وربما تكون مباراة ربع نهائي دوري الأبطال فرصة لتيرشتيغن لإثبات أحقيته في مركز الحارس رقم واحد في منتخب ألمانيا على حساب مانويل نوير حامي عرين البايرين والذي يحظى بثقة المدير الفني للمنتخب يواكيم لوف.يحمل نوير بطل العالم عام 2014 في البرازيل شارة قيادة المنتخب منذ اعتزال باستيان شفانشتايغر عام 2016، فيما يصارع تيرشتيغن الذي ثبت مكانته كأحد أفضل حراس العالم لإيجاد مكان له في التشكيلة الأساسية.وقال بودو إيلغنر حارس ألمانيا الذي رفع كأس العالم عام 1990 في إيطاليا: «فيهما العديد من الصفات والميزات التي تميز حراس المرمى في العصر الحديث، أعتبرهما متساويين»ويرى الدولي الألماني السابق البالغ 53 عاما أن الثنائي متشابه في «اللعب على الخط، والمواجهات الفردية، وشخصيتيهما وحتى في ركلات الترجيح». إلا أن إيلغنر يعتبر أن نوير يتمتع بحضور أقوى «كقائد في منطقة جزاء فريقه».بعد أعوام عدة كالحارس رقم 2 في الفريق حيث شارك في 24 مباراة دولية، نفد صبر تيرشتيغن في سبتمبر (أيلول) الماضي، إذ أثار صخبا عندما صرح أنه لا يتفهم لماذا نوير، حارس ألمانيا الأول منذ عام 2010، لا يزال خيارا لا بديل عنه للمدرب لوف.

ورد رئيس بايرن السابق أولي هونيس بكل صراحة وشراسة، معتبرا أن تيرشتيغن «ليس له الحق» في المطالبة بمركزه.نوير، 34 عاما، الذي اختير أفضل حارس في العالم لأربعة أعوام تواليابين 2012 و2016، بات قريبا ربما من نهاية مسيرته الدولية، لذا ستكون الفرصة متاحة أمام تيرشتيغن، 28 عاما، في مسابقة مهمة كدوري الأبطال لإظهار أنه الحارس الأفضل.ويتفوّق نوير بدنيا (192 سم) على مواطنه (187 سم) ويستفيد من كل سنتمتر من جسمه لمضايقة أي مهاجم أو لاعب داخل المنطقة.ويرى إيلغنر أن الحارسين يبدآن الهجمة من منطقتيهما وأن كليهما جيد في دور اللاعب رقم 11 على أرض الملعب (بدلا من الحارس أحيانا). ويقارن المدافع بينديكت هوفيديس الذي رفع الكأس في مونديال البرازيل إلى جانب نوير الثنائي بعظيمين من اللعبة.وقال هوفيديس الذي اعتزل مؤخرا: «إنها كالمقارنة بين (الأرجنتيني ليونيل) ميسي و(البرتغالي كريستيانو) رونالدو، كلاهما عظيم».

ولم يختبر تيرشتيغن كثيرا في إياب ثمن النهائي أمام نابولي الإيطالي، والهدف الذي سجل في مرماه من لورنتسو إينسيني كان من ركلة جزاء (فاز برشلونة بنتيجة 3 - 1). وقدم نوير مستوى مميزا خلال فوز بايرن على تشيلسي الإنجليزي 4 - 1 لكن ظهر مهتزا في مناسبتين، حيث سقطت الكرة من يديه ومنها التي سجل منها تامي أبراهام هدف فريقه الوحيد.وفي الوقت الذي يتحدث النقاد عن الأخطاء التي وقع نوير ضحيتها في الأعوام الأخيرة، لا سيما عندما يخرج بشكل مبالغ فيه من منطقته، يتمتع بسمعة لا تشوبها شائبة في ألمانيا كالحارس الأول. وبدا ذلك جليا عندما مدد العملاق البافاري عقده حتى العام 2023 إذ سيكون في الـ37 من العمر حينها. في المقابل يتبقى عامان في عقد تيرشتيغن مع برشلونة إلا أن الأخير مصمم على تجديده.ويواجه الحارسان اختبارا هائلا وصعبا اليوم أمام أفضل المهاجمين في العالم إذ سيتواجه نوير مع ميسي والأوروغواياني لويس سواريز، فيما سيتواجه تيرشتيغن مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة هذا الموسم برصيد 13 هدفا في سبع مباريات.

 

قد يهمك ايضا :

"بايرن ميونيخ" يكتسح "برشلونة" بـ"ثمانية" تاريخية في "مباراة المهانة"

بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف خطورة نجم برشلونة ليونيل ميسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيرشتيغن يشعل المنافسة أمام نوير لإثبات الأجدر لحراسة مرمى ألمانيا تيرشتيغن يشعل المنافسة أمام نوير لإثبات الأجدر لحراسة مرمى ألمانيا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا

GMT 01:30 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

مهرجان "غلاويج" في كردستان يكرّم عباس بيضون و مالك مطلبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates