إصابة ديمبيلي الخطيرة تُهدِّد لحاقه بمنتخب فرنسا في كأس أوروبا 2020
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستعدّ البارسا لخوض لقاء أتلتيك بلباو في دور الثمانية لكأس إسبانيا

إصابة ديمبيلي "الخطيرة" تُهدِّد لحاقه بمنتخب فرنسا في كأس أوروبا 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة ديمبيلي "الخطيرة" تُهدِّد لحاقه بمنتخب فرنسا في كأس أوروبا 2020

إصابة ديمبيلي
مدريد - صوت الامارات

كشف برشلونة الإسباني الذي يستعد لخوض مواجهة أتلتيك بلباو في دور الثمانية لكأس إسبانيا الخميس، أن مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي تعرض لإصابة خطيرة في فخذه اليمنى ربما تحرمه من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2020، وأكد برشلونة أن «الفحوص التي خضع لها عثمان ديمبيلي أمس أظهرت إصابته بتمزق عضلي كامل في الفخذ اليمنى».
واضطر ديمبيلي إلى مغادرة تدريبات فريقه الإثنين، علما بأنه عاد للتو من إصابة في العضلة الخلفية أبعدته منذ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وعانى اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً من سلسلة من الإصابات منذ انتقاله إلى «كامب نو» قادماً من بروسيا دورتموند الألماني عام 2017، ولم يشارك هذا الموسم إلا في 9 مباريات، وسجل هدفاً واحداً.
وبات الشك يحوم حول مشاركة المهاجم مع فرنسا (بطلة العالم) في كأس أوروبا الصيف المقبل، لأن هذا النوع من الإصابة غالباً ما يحتاج إلى عملية جراحية وابتعاده فترة طويلة عن الملاعب.
وخرج ديمبيلي بذلك من حسابات كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لبرشلونة، رغم أن الأخير كان يضع كثيراً من الآمال على عودة الجناح الفرنسي لتشكيلته هذا الأسبوع. ويتطلع برشلونة خلال مواجهة بلباو إلى تعويض كبوات الموسم الماضي، لكنه لن يكون مطالباً بذلك بالوصول فقط إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وإنما بالفوز أيضاً بلقب كأس ملك إسبانيا.
وكان برشلونة قد ودع دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على يد ليفربول الإنجليزي، وخسر أمام فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا.
وقال كيكي سيتين عقب المباراة التي فاز فيها الفريق على ليفانتي (2-1) الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني: «المباراة المقبلة دائماً ما تكون المباراة الأهم...في هذا النادي، يجب عليك تحقيق الفوز دائماً. نواجه مباراة مهمة في الكأس، أمام منافس دائماً ما يشكل ضغطاً كبيراً عندما يلعب وسط جماهيره».
ويدرك برشلونة مدى صعوبة مواجهة أتلتيك بلباو على ملعبه ووسط جماهيره، حيث سبق للأخير أن تغلب على البطل الكاتالوني في المرحلة الأولى من الدوري هذا الموسم، بهدف أريتز أدوريز في الثواني الأخيرة.
ويتوقع ألا يجري سيتين تغييرات كثيرة على التشكيل الذي خاض به مباراة ليفانتي التي شهدت ثنائية للنجم الصاعد أنسو فاتي، سجلها بمساعدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وعلى الجانب الآخر، قال غايزكا جاريتانو، المدير الفني لبلباو، عقب هزيمة الفريق على ملعبه أمام خيتافي (صفر-2) الأحد: «دائماً ما أركز على الدوري أكثر من الكأس». لكن الطموح يبدو مختلفاً لدى المهاجم المخضرم أدوريز، حيث يقضي موسمه الأخير في الدوري الإسباني، وربما تشكل بطولة الكأس الفرصة الأخيرة بالنسبة له لاعتلاء منصة التتويج.
ويذكر أن فريقي برشلونة وأتلتيك بلباو هما الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة، حيث ظفر بها النادي الكاتالوني 30 مرة، مقابل 23 مرة للفريق الباسكي.
ويملك ريال مدريد ثالث أفضل المتوجين في المسابقة (19 مرة) أفضلية الأرض والجمهور خلال مواجهته لفريق باسكي آخر، هو ريال سوسييداد، علماً بأنه تغلب على الأخير (3-1) على ملعب «سانتياغو برنابيو» بالعاصمة في 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري.
وكما هو حال بلباو، يخوض سوسييداد المباراة بأمل نفض غبار الأداء المخيب للآمال في الدوري، حيث خسر الأحد (1-2) أمام ليغانيس المهدد بالهبوط.
وقال إيمانويل أغواسيل، المدير الفني لريال سوسييداد، عقب هزيمة الأحد، إثر تلقي الهدف الثاني في الوقت القاتل: «إنه أمر مؤلم أن نخسر في الدقيقة الأخيرة؛ نحن في ذهول وانزعاج. كنا نتطلع إلى أسبوع جيد (عبر مواجهة ريال مدريد)، وكنا نأمل في الاستعداد لهذه المواجهة بشكل جيد».
وواجه مدرب سوسييداد اتهامات بأنه أراح عدداً من اللاعبين الأساسيين لانشغاله بمباراة ريال مدريد، لكنه رد قائلاً: «لم نكن نفكر بشأن ريال مدريد، وإنما اخترت تشكيلة من أجل الفوز بهذه المباراة». أما ريال مدريد الذي يدربه المدير الفني زين الدين زيدان، فيخوض المباراة بثقة عالية بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 21 مباراة متتالية، آخرها ضد الجار العنيد أتلتيكو مدريد (1-صفر) في مباراة الديربي التي ضمنت له البقاء في الصدارة. وبعد العروض القوية لريال مدريد وتفادي الهزائم، ارتفع سقف طموحات جماهيره التي باتت تتطلع إلى التتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال هذا الموسم. وقال زيدان: «لم نقترب بعد من الثلاثية، الموسم لا يزال طويلاً، وأمامنا طريق طويل علينا أن نقطعه. وحتى الآن، توجنا فقط بكأس السوبر».
ويلتقي اليوم مفاجأة المسابقة فريق ميرانديس من الدرجة الثانية ضيفه فياريال.
وكان ميرانديس قد أطاح بإشبيلية من ثمن النهائي، بالفوز عليه (3-1)، وهو الفريق الوحيد من الدرجة الثانية في الدور ربع النهائي هذا الموسم.

قد يهمك ايضا:

ميسي يشكر تركي آل الشيخ برسالة خاصة

الشكوك تحوم حول مشاركة محمد صلاح أمام "مانشستر يونايتد"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة ديمبيلي الخطيرة تُهدِّد لحاقه بمنتخب فرنسا في كأس أوروبا 2020 إصابة ديمبيلي الخطيرة تُهدِّد لحاقه بمنتخب فرنسا في كأس أوروبا 2020



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates