مانشستر سيتي يتطلع لمواصلة انطلاقته لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مانشستر سيتي يتطلع لمواصلة انطلاقته لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مانشستر سيتي يتطلع لمواصلة انطلاقته لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي

نادي مانشستر سيتي
لندن- صوت الإمارات

فيما يتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي بفارق كبير ومطمئن أمام أقرب منافسيه، تبدو الفرصة سانحة بقوة أمام أي من أصحاب المراكز التسعة التالية للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ويتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة بفارق عشر نقاط أمام جاره ومنافسه العنيد مانشستر يونايتد قبل مباراة مانشستر سيتي أمام مضيفه آرسنال غداً (الأحد)، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.ويتطلع مانشستر سيتي إلى التقدم خطوة جديدة في طريق انطلاقته الرائعة لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي. وتغلب مانشستر سيتي على مضيفه إيفرتون 3 - 1 الأربعاء، في مباراة مؤجلة بين الفريقين بالمسابقة، ليوسع مانشستر سيتي الفارق في الصدارة إلى 10 نقاط، كما وسع الفارق مع ليفربول حامل اللقب وصاحب المركز السادس إلى 16 نقطة.

وفيما عانى ليفربول من ثلاث هزائم متتالية بالدوري الإنجليزي في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة، كان فوز سيتي على إيفرتون الأربعاء، هو الثاني عشر على التوالي للفريق في المسابقة والسابع عشر على التوالي (رقم قياسي) للفريق في مختلف البطولات. وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لإيفرتون إنه كان «شبه مستحيل» إيقاف انطلاقة مانشستر سيتي على طريق استعادة اللقب. وأوضح: «من الصعب حقاً طرح اسم فريق آخر للمنافسة على اللقب... في الوقت الراهن، مانشستر سيتي هو أفضل فريق. يتمتع بالإمكانات والقوة والثقة. من الصعب المنافسة معهم».

ورغم هذا، يواصل جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي التعامل مع مسيرة فريقه مباراة بمباراة، حتى إن بدا الفريق مؤهلاً بشدة للفوز باللقب الثالث في آخر أربعة مواسم بالبطولة. وقال غوارديولا: «لدينا روزنامة مزدحمة بالمباريات وأمامنا شهور قليلة رائعة. سنواجه ولفرهامبتون وساوثهامبتون في أسبوع واحد». وأضاف: «جدول المباريات قد يجعلك مضغوطاً. هناك كثير من المباريات. اللاعبون يحتاجون للراحة... ولكن في الوقت نفسه يبدو التحدي جميلاً. لا ننظر إلى روزنامة المباريات بل نتعامل مع المباراة التالية فقط». وأشار: «سنلتقي آرسنال بعد أيام قليلة ثم نخوض مباراتنا في دوري أبطال أوروبا، ثم نواجه وستهام وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد، بلا توقف».

وإذا بدا السباق على الدوري الإنجليزي اقترب من نهايته، سيكون الصراع على التأهل إلى دوري الأبطال على أشده. ويقتصر الفارق بين مانشستر يونايتد في المركز الثاني وليفربول في المركز السادس على ست نقاط، كما يقتصر الفارق بين آرسنال صاحب المركز العاشر وتشيلسي صاحب المركز الرابع على ثماني نقاط، ما يجعل أصحاب المراكز التسعة التالية لمانشستر سيتي في دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.ويستضيف مانشستر يونايتد فريق نيوكاسل في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها غداً (الأحد)، فيما يحل ليستر سيتي ضيفاً على أستون فيلا كما يحل توتنهام ضيفاً على وستهام في اليوم نفسه. وربما يكون ليفربول ابتعد كثيراً عن دائرة المنافسة على اللقب، ولكن الفريق ما زال قادراً على حجز أحد مقاعد دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل من خلال المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى بالمسابقة المحلية.

وارتفعت معنويات ليفربول كثيراً بعد الفوز على لايبزيغ الألماني الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال. ويستضيف ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب فريق إيفرتون اليوم (السبت) في مباراة ديربي مثيرة بالمرحلة نفسها، حيث يحتل إيفرتون المركز السابع بفارق ثلاث نقاط فقط خلف ليفربول. ويحتاج ليفربول لتحويل وترجمة العروض القوية إلى نتائج جيدة في الدوري الإنجليزي حتى يعود إلى المسار الصحيح في المسابقة المحلية.ويحل شيفيلد يونايتد صاحب المركز الأخير ضيفاً على فولهام صاحب المركز الثامن عشر اليوم في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها، كما يحل تشيلسي ضيفاً على ساوثهامبتون في اليوم نفسه. ويحل وست بروميتش ألبيون صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير ضيفاً على بيرنلي اليوم أيضاً، فيما تختتم فعاليات هذه المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء برايتون مع كريستال بالاس.

قد يهمك ايضا

مانشستر سيتي ضيفًا على إيفرتون في مهمة تعزيز صدارة الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يقتحم صراع التعاقد مع كيليان مبابي في الصيف المقبل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يتطلع لمواصلة انطلاقته لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي يتطلع لمواصلة انطلاقته لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates