إيطاليا وإسبانيا تأملان استكمال الدوري وألمانيا تؤجل البطولة
آخر تحديث 00:57:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللعب من دون جماهير فكرة لا تلقى الكثير من القبول

إيطاليا وإسبانيا تأملان استكمال الدوري وألمانيا تؤجل البطولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيطاليا وإسبانيا تأملان استكمال الدوري وألمانيا تؤجل البطولة

ملعب
روما - صوت الامارات

يبدو مسؤولو الكرة الإيطالية والإسبانية على قناعة باستكمال مباريات الدوري، فيما وافقت أمس رابطة الأندية الألمانية على تأجيل مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية حتى الثاني من أبريل (نيسان) المقبل على الأقل خشية تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد.ووافقت الأندية الــ36 على توصية رابطة الدوري الألماني بتأجيل الفعاليات الرياضية خلال اجتماع عقد أمس بمدينة فرنكفورت. وقال كريستيان شايفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني إنه ليس من المرجح استئناف المباريات في أوائل أبريل المقبل، لكن الأعضاء سيعقدون اجتماعا في الأسبوع بعد المقبل لمناقشة التطورات. وأوضح «أود أن أؤكد أننا لا نتوقع اللعب مجددا اعتبارا من الثالث من أبريل».

وأشار شايفرت إلى أنه من المرجح أن تقام المباريات من دون جمهور من أجل استكمال الموسم، وهو ما يشكل «فرصة البقاء الوحيدة لبعض الأندية، حيث تبدو عشرات الآلاف من الوظائف على المحك... بالتالي أطلب تفهمكم ودعمكم لضرورة التفكير في الأمر. فليس هناك شك في أن احتواء انتشار الفيروس هو أمر بالغ الأهمية».

وتابع: «الخيارات التي ستكون متاحة لدينا ستتضح بشكل أكبر بعد اجتماع يويفا اليوم». وعقد اجتماع اليوم بعد أن تأجلت المباريات التي كانت مقررة مطلع هذا الأسبوع في الدوري الألماني، حيث اتخذت إجراءات مماثلة في مسابقات الدوري البارزة الأخرى في أوروبا. وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند إنه يعتقد أن إقامة المباريات من دون جمهور تشكل الحل الوحيد في حالة استئناف منافسات البوندسليغا بعد فترة التوقف المفروضة.

وأضاف «إذا لعبنا مجددا هذا الموسم، فستقام المباريات من دون جمهور. لا أحد في البوندسليغا لا يزال يعتقد أننا سنخوض مباريات بحضور الجماهير». وأعلنت روابط للمشجعين بالفعل أن إقامة المباريات من دون جماهير هي أمر غير مقبول، لكن شايفرت قال إن عدم استغلال هذا الخيار وعدم حماية عائدات البث التلفزيوني، سيؤديان إلى أزمة مالية للكثير من الأندية، وأوضح أن خسائر إلغاء الموسم قد تصل إلى 750 مليون يورو (4.‏833 مليون دولار) لدوري الدرجتين الأولى والثانية.

من جهته قال غابرييل غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي إن موسم دوري الدرجة الأولى 2019 - 2020 ربما يمتد عبر موسمين من أجل إتمام مباريات البطولة.

وتوقف النشاط الرياضي في إيطاليا حتى الثالث من أبريل المقبل ما أثار شكوكا حول إمكانية إتمام مباريات الموسم الحالي. لكن الاتحاد الإيطالي أكد أنه يجري بحث إمكانية تنظيم جولات حاسمة لتحديد بطل الدوري والفرق الهابطة إلى جانب إمكانية اعتبار الترتيب الحالي ترتيبا نهائيا أو حتى عدم إعلان بطل للموسم. لكن وفي ظل حالة الإغلاق التي تعيشها إيطاليا لمكافحة انتشار الفيروس فإن إيقاف الدوري يبدو أنه سيستمر لمدة أطول.ويتبقى في الموسم الحالي للدوري 12 جولة من المباريات في حين تتبقى 13 جولة أمام ثمانية أندية من فرق البطولة العشرين.

وقال غرافينا: «إن لم نتمكن من إنهاء الموسم سنتجه لاتخاذ قرارات أخرى. لم نستبعد بعد إمكانية تمديد الموسم الحالي ليستمر على مدار موسمين مختلفين، أتفهم وجود الكثير من التساؤلات لكن لا يمكن لأحد اليوم معرفة ما يخبئه المستقبل لنا».

وفي إسبانيا أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري أن موسم 2019 - 2020 سيتم استكماله، لأن غير ذلك سيكون له تأثير اقتصادي صعب على الأندية وكرة القدم بشكل عام.

وقال تيباس: «نحن نعمل على علاج هذا الفيروس الآخر، الذي يرى ما يحدث حول العالم، لدينا 100 التزام مختلف مع 100 ناقل حول العالم، وإذا لم يكن هناك بث فلن تكون هناك أرباح». وأضاف «نحن نعمل لرؤية ما إذا كنا سنتمكن من إقامة بعض المباريات لتقليل الخسارة الاقتصادية القادمة، إن الأمر صعب للأندية الأوروبية الكبيرة أيضا، وليس فقط للصغيرة. إنهم يلعبون في أوروبا، ويحصدون الكثير من الأموال».

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

شالكه يهزم يونيون برلين ويقتسم صدارة البوندسليجا مؤقتا مع مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ يتغلب على آينتراخت ويحتل صدارة البوندسليجا من بايرن ميونيخ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا وإسبانيا تأملان استكمال الدوري وألمانيا تؤجل البطولة إيطاليا وإسبانيا تأملان استكمال الدوري وألمانيا تؤجل البطولة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 04:31 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سرقة لوحة لـ فان جوخ من أحد متاحف هولندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates