برشلونة يواجه تحديًا صعبًا في الليغا أمام اسبانيول المتألق
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزامنًا مع غياب المارينغي المتصدر لانشغاله بالمونديال

برشلونة يواجه تحديًا صعبًا في الليغا أمام اسبانيول المتألق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برشلونة يواجه تحديًا صعبًا في الليغا أمام اسبانيول المتألق

برشلونة
برشلونة لينا العاصي

يسعى برشلونة، في غياب ريال مدريد "المتصدر"، لتقليص الفارق على صدارة البطولة، عندما يخوض اختبارًا صعبًا، أمام إسبانيول، في ديربي كتالوني مثير، الأحد المقبل، ضمن مباريات المرحلة الـ16 في البطولة، ويحتل برشلونة، المركز الثاني في الدوري الإسباني بـ31 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف الريال، فيما يحتل جاره إسبانيول، المركز التاسع بـ 22 نقطة، لكنه لم يخسر أي مباراة في آخر 9 مباريات من المسابقة.
 
وقدَّم اسبانويل، بقيادة مديره الفني كويكي سانشيز فلوريس، بداية مهتزة، الموسم الحالي، لكنه استعاد اتزانه، وقدَّم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة بمساعدة حارس المرمى دييغو لوبيز، حيث حطُّم لوبيز، الرقم القياسي لحراس مرمى النادي على مدار التاريخ، وحافظ على نظافة شباكه في 586 دقيقة متتالية قبل أن تهتز بهدف في نهاية المباراة الماضية أمام سبورتينغ خيخون، الأحد الماضي.
 
واعتاد برشلونة، على مباريات سهلة على ملعبه أمام إسبانيول، لكن الوضع هذه المرة قد يكون مختلفًا حيث قدم إسبانيول هذا الموسم ثالث أفضل سجل بالمباريات خارج ملعبه، ولا يتفوق عليه سوى برشلونة، وريال مدريد.
 
وقال أندريس إنييستا، قائد برشلونة: "إنها مباريات مختلفة. لعبت أمام إسبانيول منذ أن كنت في الثانية عشرة من عمري، شعرت بهذه المباريات وعايشتها لفترة طويلة، الآن أنا محترف وأكثر من هذا"، ويخوض إنييستا، الأحد المقبل، مباراة الديربي، رقم 28 له أمام إسبانيول.
 
 
 
وأضاف إنييستا: "مباراة الديربي مختلفة دائمَا، سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا، أعتقد أن اللعب على ملعبنا يمنحنا مزيدًا من البدائل، هناك الكثير للعب من أجله، أكثر من الثلاث نقاط، سنحاول التركيز على تقديم عرض جيد".
 
ولا يعاني لويس إنريكي، مدرب برشلونة إلا من إصابة واحدة، وهي للمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو، لكن إنريكي يحتاج للمفاضلة في مركزين مهمين قبل المباراة أولهما بين ماسكيرانو، وأومتيتي، للعب بجوار بيكيه، في قلب الدفاع، والمفاضلة بين راكيتيتش، وأندريه غوميز للعب في وسط الملعب، في جوار إنييستا وسيرجيو بوسكيتس.
 
 
 
ويعاني اسبانويل من بعض الإصابات في صفوفه، مثل بابلو باتي، وليو باتيستاو، وفيكتور سانشيز حيث تحوم الشكوك بشأن مشاركتهم في المباراة؛ لعدم مشاركتهم في تدريبات الفريق اليوم الجمعة بسبب الإصابات.
 
ويرى سانشيز، قائد إسبانيول، أن أنصار الفريق يجب أن يكون لديهم لثقة بإمكانية الفوز على برشلونة، في "كامب نو"، وقال: "إنها كرة قدم، سنرى ما يحدث، لكن يتعين عليهم الشعور بالنشوة تجاه المباراة، وأن يكون لديهم الاعتقاد بأننا نستطيع الفوز".
 
وأوضح: "لدينا ديناميكية جيدة، لم نخسر في آخر 9 مباريات في المسابقة، ونقدم عروضًا جيدة. برشلونة ليس غارقًا، لكنه في وضع أقل من الريال بشكل أكبر، مما اعتاد في الماضي"، وأضاف: "خسر برشلونة عددًا من النقاط أكثر من الوضع الطبيعي، وكانت إحدى خسائره على ملعبه، أمام ألافيس، أتمنى أن نستطيع الفوز على هذا الملعب في هذه المرة".
 
ويتطلع أتلتيكو مدريد، للخروج من دوامته، بعد الهزيمة الثقيلة "0ـ3" أمام فياريال الإثنين الماضي، عندما يستضيف لاس بالماس، غدًا السبت، وظهر أتلتيكو بقيادة سيميوني، بمستوى متواضع، الموسم الحالي، وتراجع للمركز السادس، بعدما كان منافسًا قويًا على اللقب في المواسم الماضية.
 
وتلقى أتلتيكو، صفعة قوية بعدما تأكد غياب حارس مرماه يان أوبلاك نحو 3 أو 4 أشهر؛ بسبب الإصابة والجراحة التي أجراها في الكتف، فيما يبدو الفرنسي أنطوان غريزمان، في أسوأ مستوياته حيث لم يهز الشباك على مدار 622 دقيقة متتالية.
 
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ألافيس مع ريال بيتيس غدًا الجمعة، وسبورتينج خيخون مع فياريال، وغرناطة مع ريال سوسييداد، وأشبيلية مع مالاغا، فيما يلتقي ليجانيس مع إيبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع أوساسونا، يوم الأحد، وأتلتيك بلباو مع سلتا فيغو، يوم الاثنين، فيما تأجلت مباراة فالنسيا مع الريال؛ بسبب مشاركة الأخير في مونديال الأندية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يواجه تحديًا صعبًا في الليغا أمام اسبانيول المتألق برشلونة يواجه تحديًا صعبًا في الليغا أمام اسبانيول المتألق



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates