المنتخب الياباني يصعد رسميًا إلى مونديال روسيا بعد فوز مثير على أستراليا
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

المنتخب الياباني يصعد رسميًا إلى مونديال روسيا بعد فوز مثير على أستراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الياباني يصعد رسميًا إلى مونديال روسيا بعد فوز مثير على أستراليا

المنتخب الياباني
طوكيو صوت الامارات

تأهّل المنتخب الياباني "الملقب بالساموراي" رسميًا إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد فوزه على ضيفه الأسترالي 2/ صفر اليوم الخميس، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وفي مباريات أخرى، فازت سورية على قطر 3 /1 ،والعراق على مضيفتها تايلاند 2 /1 ،و الصين على أوزبكستان 1/صفر ,وتعادلت كوريا الجنوبية مع إيران سلبيا.

وضمن المنتخب الياباني بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي قبل جولة واحدة من النهاية، بعدما تصدر المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 20 نقطة، وتقمص أسانو تاكومو دور البطولة في الفريق الياباني، حيث سجل هدف التقدم في الدقيقة 41 قبل ان يصنع الهدف الثاني لزميله يوسوكي إديجوتشي في الدقيقة 83.

وتتنافس استراليا والسعودية على بطاقة التأهل الثانية للمجموعة حيث يقتسمان المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الإمارات صاحبة المركز الرابع، فيما تأتي العراق في المركز الخامس برصيد ثمان نقاط ،وأخيرا تايلاند في المركز الأخير بنقطتين، يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعتين الأولى والثانية يصعدان مباشرة للمونديال، فيما يخوض صاحب المركز الثالث دورا فاصلا مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، على أن يخوض الفائز منهما مباراة فاصلة مع صاحب المركز الرابع في تصفيات كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)

وبات المنتخب الياباني رابع المتأهلين إلى المونديال، بعد البرازيل عن قارة أميركا الجنوبية، وإيران التي تصدرت المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية، بجانب روسيا التي تشارك في كأس العالم باعتبارها البلد المضيف، وكاد جوتوكو ساكاي أن يتقدم بهدف لليابان بعد مرور أربع دقائق فقط من البداية عبر ضربة رأس قوية، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وشن الفريق الأسترالي أول هجمة له بعد مرور 13 دقيقة عندما ارسل براد سميث عرضية متميزة داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الياباني إيجي كاواشيما تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف، واهدر الفريق الياباني أكثر من فرصة محققة كان أخطرها تسديدة قوية من تاكاشي إنوي، لكنها مرت بجوار القائم ثم ضربة رأس من تاكوما أسانو لكنها حفت بالقائم.

وسيطر الساموراي الياباني بشكل كامل على مجريات اللعب في أول نصف ساعة ،ولاحت للفريق العديد من الفرص المحققة، لكنه لم يحسن استغلالها، وعلى عكس سير اللعب كاد روبي كروس أن يخطف هدف السبق لاستراليا مستغلا تمريرة متميزة من جيمس تراوسي، لكن الحارس الياباني كاواشيما أبعد الخطر في الوقت المناسب.

وكاد الفريق الياباني أن يحرز هدف السبق في الدقيقة 35 بواسطة أسانو تاكومو، الذي ارتقى برأسه لتمريرة يوتو ناجاتومو لكن الكرة مرت بجوار القائم، وضاعت أخطر فرصة لمنتخب استراليا قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول، عندما سدد ماثيو ليكي كرة زاحفة قوية لتصطدم بقدم أحد مدافعي اليابان وترتطم بالقائم، وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول تقدم الفريق الياباني بهدف حمل توقيع أسانو تاكومو ،بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء مستغلا عرضية متميزة من يوتو ناجاتومو، وكان يويا أوساكا قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني للساموراي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ولكنه تسديدته القوية مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وبدأ الشوط الثاني وسط محاولات هجومية من جانب الفريق الأسترالي أملا في إدراك التعادل، حيث شن الفريق أكثر من هجمة سريعة لكنها لم تؤتي ثمارها، وضاعت فرصة مؤكدة لأستراليا في الدقيقة 71 إثر تمريرة عرضية أحدثت دربكة في دفاعات أصحاب الأرض، قبل أن تصل الكرة إلى تومي جوريتش أمام المرمى مباشرة، لكنه لم ينجح في استثمار الفرصة لصالحه، وأنقذ المدافع الأسترالي ترينت ساينزبري مرمى فريقه من هدف محقق، وأبعد تسديدة يوسوكي إديجوتشي من على خط المرمى، وقبل سبع دقائق من النهاية أضاف إديجوتشي الهدف الثاني

للساموراي، بعدما اقتنص اسانو الكرة من دفاع استراليا ومرر إلى زميله إديجوتشي على حدود منطقة الجزاء ليراوغ اثنين من المدافعين، قبل أن يسدد كرة صاروخية شقت طريقها للشباك، ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة ليخرج الفريق الياباني فائزا بهدفين دون رد ويحسم تأهله للمونديال، وفي مدينة كامبونج كروبونج الماليزية تقمص عمر خربين مهاجم الهلال السعودي دور البطولة وسجل الهدفين الأول والثاني لمنتخب سورية في الدقيقتين السابعة و55 ،وتكفل محمود المواس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة، 95 بينما جاء الهدف الوحيد للعنابي بتوقيع علي أسعد الله في الدقيقة 35.

ورفع المنتخب السوري رصيده 12 نقطة في المركز الثالث، وتراجع المنتخب القطري للمركز السادس برصيد سبع نقاط، وفي المجموعة الأولى أيضا سقط منتخب اوزبكستان على ملعب مضيفه الصيني بهدف دون رد سجله جاو لين في الدقيقة 84، وتجمد رصيد اوزبكستان عند 12 نقطة في المركز الرابع ورفعت الصين رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الخامس، وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى، تعادلت كوريا الجنوبية مع إيران سلبيا، ورفعت إيران رصيدها في الصدارة إلى 21 نقطة بعد أن ضمنت التأهل لكأس العالم ،مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية في المركز الثاني.

ولعبت إيران بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 بعد طرد سعید عزت اللهی، وفي المجموعة الثانية فازت العراق بصعوبة على مضيفتها تايلاند بهدفين مقابل هدف واحد، وتقدم جستين حكمت ميرام بهدف للعراق في الدقيقة 34 وتعادل تريستان دو لتايلاند في الدقيقة 63، ولعب منتخب تايلاند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد تايتفان بانجشان، وخطف سعد عبد الأمير هدف الفوز للعراق قبل خمس دقائق من النهاية من ضربة جزاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الياباني يصعد رسميًا إلى مونديال روسيا بعد فوز مثير على أستراليا المنتخب الياباني يصعد رسميًا إلى مونديال روسيا بعد فوز مثير على أستراليا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates