بوروسيا دورتموند يلتقي فريق بايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري

بوروسيا دورتموند يلتقي فريق بايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوروسيا دورتموند يلتقي فريق بايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا

الدوري الألماني
واشنطن ـ صوت الامارات

دائما ما تحمل مباريات القمة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند أهمية كبيرة وتخطف الأضواء وسط جميع مباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، لكن مواجهة الفريقين المقررة اليوم الثلاثاء، في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة يتوقع أن تحظى باهتمام أكثر من المعتاد نظرا لإقامتها في ظروف مختلفة كما أنها ستحسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم بشكل كبير.

ويخوض بوروسيا دورتموند مباراة الغد على ملعبه مفتقدا واحد من أبرز أسلحته، والمتمثل في الدعم الجماهيري، حيث تقام المباريات بدون جمهور منذ استئناف المنافسات في 16 مايو الجاري بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويحتل دورتموند المركز الثاني في الدوري بفارق أربع نقاط خلف المتصدر بايرن ميونخ حامل اللقب، ويتطلع دورتموند إلى تحقيق الفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة والدخول بقوة في صراع اللقب هذا الموسم.

أما التعادل، فسيبقي بايرن ميونخ كمرشح أوفر حظا للقب بينما في حالة فوزه، سيصبح بايرن قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب البوندسليجا للموسم الثامن على التوالي حيث سيتفوق بذلك على دورتموند بفارق سبع نقاط، وذلك قبل ست مراحل فقط من نهاية المسابقة.

وتحمل المرحلة الثامنة والعشرين فرصة جيدة أمام لايبزج وباير ليفركوزن حيث يلتقيا هيرتا برلين وفولفسبورج، على الترتيب، وقد يستفيدا من أي نتيجة سلبية لدورتموند، حيث يحتل لايبزج المركز الثالث برصيد 54 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف دورتموند ويليه باير ليفركوزن في المركز الرابع برصيد 53 .

وقال توماس ديلاني لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند :"بالتأكيد نقدر بايرن ميونخ بشكل كبير. ولكنني شخصيا أتطلع إلى هذه المباراة. ونحن نتمتع بمستويات جيدة حقا."

وحقق بوروسيا دورتموند تسعة انتصارات خلال آخر عشر مباريات وحصد خلالها 27 نقطة لتكون ثاني أفضل بداية للفريق في النصف الثاني للموسم، حيث كان قد حصد 28 نقطة في بداية النصف الثاني من موسم 2011 / 2012 حين فاز باللقب.

وفي ذلك العام، واصل دورتموند انطلاقته حتى توج باللقب بينما أنهى بايرن ميونخ الموسم في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط، وقد حصد 20 نقطة فقط خلال أول عشر مباريات له في النصف الثاني من الموسم.

لكن الوضع يبدو مختلفا هذا الموسم، حيث حصد بايرن ميونخ 28 نقطة خلال أول عشر مباريات في النصف الثاني من الموسم، ويبدو المرشح الأقرب للقب.

وفي مباريات القمة الأخيرة، حقق دورتموند انتصارين فقط خلال 11 مباراة أمام بايرن ميونخ، لكن ربما يستمد دورتموند الثقة من حقيقة أن الانتصارين جاءا في آخر مباراتين بين العملاقين على ملعب دورتموند، وذلك في الدوري وكأس السوبر في عامي 2018 و2019، على الترتيب.

وقال المدافع مانويل أكانجي عقب المباراة أمام فولفسبورج أمس الأول السبت :"أتمنى أن نتمكن من تحقيق انتصارنا المقبل. ومنذ انضمامي إلى بوروسيا دورتموند، نخسر دائما على ملعب بايرن ميونخ لكننا فزنا أمامه على ملعبنا. وأود الحفاظ على هذه السلسلة بالفوز على ملعبنا."

وجاءت إقامة المباريات بدون جمهور، في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لتحرم الفريق صاحب الأرض من أفضلية كان يتمتع بها بين جمهوره.

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاث فقط من المباريات الـــ18 التي أقيمت منذ استئناف منافسات الدوري الألماني في 16 مايو، انتهت بفوز أصحاب الأرض، منها مباراة ديربي الرور التي انتهت بفوز دورتموند على شالكه 4 / صفر.

ويتطلع دورتموند إلى مشاركة جادون سانشو، الذي يتعافى من إصابته، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة ماتس هوميلز بسبب مشكلة في عقب أخيل.

وفي ظل غياب القائد ماركو رويس بسبب الإصابة، سيعتمد دورتموند على النجم الشاب إيرلينج هالاند، بينما يستفيد بايرن ميونخ بوجود هداف الدوري روبرت ليفاندوفسكي وكذلك توماس مولر المتألق.

وقال مولر عقب مباراة بايرن ميونخ أمام آينتراخت فرانكفورت أمس الأول السبت، والتي سجل خلالها هدفا وتألق بشكل كبير :"نحن نمضي قدما. وكذلك دورتموند. لدينا أسباب للتطلع إلى مباراة الثلاثاء. فنحن نريد بقاء اللقب في ميونخ."

أما هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ، فقد كان أكثر حذرا في طموحه، وصرح قائلا "لا شيء سيحسم" من خلال المباراة "أيا كانت النتيجة".

وتأتي مباراة دورتموند وبايرن ميونخ في افتتاح منافسات المرحلة، وتليها مباريات باير ليفركوزن أمام فولفسبورج وآينتراخت فرانكفورت أمام فرايبورج وفيردر بريمن أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتستأنف منافسات المرحلة مساء الأربعاء بلقاء لايبزج مع هيرتا برلين وفورتونا دوسلدورف مع شالكه وهوفنهايم مع كولون ويونيون برلين مع ماينز وأوجسبورج مع بادربورن.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــضًأ :

 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي

تقرير يبيّن أن الدوري المفتوح يعزز قوة كرة القدم في البحرين

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوروسيا دورتموند يلتقي فريق بايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا بوروسيا دورتموند يلتقي فريق بايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates