دي ماريا يستعد لخطوة مهمة على طريق المجد على ملعب النور في لشبونة
آخر تحديث 15:06:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في المواجهة المرتقبة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ الألماني الأحد

دي ماريا يستعد لخطوة مهمة على طريق المجد على ملعب النور في لشبونة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دي ماريا يستعد لخطوة مهمة على طريق المجد على ملعب النور في لشبونة

نيمار دا سيلفا
لندن- صوت الإمارات

فيما يجتذب الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي معظم الاهتمام من بين جميع لاعبي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قبل مباراة الفريق المرتقبة اليوم الأحد أمام بايرن ميونخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، جعل زميلهما الأرجنتيني آنخل دي ماريا وجوده بارزا ومهما، حيث يضاعف من حجم هذا الحضور أن دي ماريا يحظى بذكريات خاصة على استاد "دا لوز" أو "النور" والذي تقام عليه المباراة اليوم  في العاصمة البرتغالية لشبونة.

ويبدو دي ماريا في ظلال البرازيلي نيمار والفرنسي الشاب مبابي قائدي هجوم الفريق، ولكن الحقيقة أن النجم الأرجنتيني لا يقل أهمية عنهما في هجوم سان جيرمان، كما أن مباراة الغد ستكون ذات طابع خاص بالنسبة له أكثر من زميليه في خط هجوم الفريق الفرنسي.

وكان دي ماريا لعب على هذا الاستاد خلال تواجده في صفوف بنفيكا البرتغالي لثلاثة مواسم من 2007 إلى 2010 ثم عاد إلى هذا الاستاد في 2014 ليفوز بلقب دوري الأبطال مع فريقه السابق ريال مدريد عندما تغلب في المباراة النهائية على جاره أتلتيكو مدريد في نهائي إسبانيا خالص، وكان هذا اللقب وقتها هو العاشر للريال في البطولة ولكنه كان الأول للفريق بعد غياب 12 عاما عن منصة التتويج بالبطولة منذ فوزه باللقب التاسع في موسم 2001 / 2002 ، والآن وبعد ست سنوات من هذا النهائي ، يعود دي ماريا /32 عاما/ إلى استاد النور بطموح كبير ورغبة أكيدة في مساعدة سان جيرمان على الفوز بلقبه الأول في تاريخ مشاركاته في البطولة.

ومن المنتظر أن يكون الفوز باللقب مع سان جيرمان اليوم  بنفس الأهمية والروعة التي كان عليها فوزه مع الريال باللقب العاشر في 2014، حيث صرح دي ماريا إلى موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على الانترنت قائلا :"إذا فزنا بهذا اللقب للمرة الأولى مع باريس سان جيرمان ، سنكون جزءا من تاريخ النادي. ستظل ذكرانا في النادي دائما لأنه سيكون اللقب الأوروبي الأول للفريق الباريسي".

وأوضح :"فزت مع ريال مدريد باللقب العاشر في دوري الأبطال بعد سنوات طويلة فشل الفريق خلالها في الفوز باللقب. وكان الفوز بهذا اللقب العاشر أمرا مدهشا للريال، وأصبحت من خلاله جزءا من تاريخ النادي".

وأضاف الفوز باللقب الأول هنا لا يمكن نسيانه بالنسبة لي شخصيا لأنه كان هدفي منذ انضمام للفريق، كما يسعى دي ماريا وزميله الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى الفريق ، في حالة تعافي نافاس وقدرته على المشاركة في مباراة الغد، إلى الانضمام لقائمة اللاعبين الذين أحرزوا اللقب الأوروبي مع أكثر من فريق خلال مسيرتهم الكروية.

ويلعب دي ماريا لباريس سان جيرمان منذ 2015، وذلك بعد فترة غير ناجحة قضاها في مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولعب دي ماريا دورا بارزا في وصول سان جيرمان إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم حيث سجل للفريق ثلاثة أهداف وصنع ستة أهداف لزملائه في مباريات البطولة.

وبعدما غاب عن صفوف الفريق في مباراة أتالانتا الإيطالي بدور الثمانية بسبب الإيقاف، أثبت دي ماريا وجوده بقوة خلال مباراة المربع الذهبي التي فاز فيها الفريق على لايبزج الألماني 3 / صفر حيث سجل الهدف الثاني للفريق في المباراة وصنع الهدفين الآخرين لزميليه ماركينوس وخوان بيرنات على استاد النور أيضا.

ورغم تألق نيمار ومبابي في هذه المباراة أمام لايبزج ، كان دي ماريا هو من فاز بجائزة أفضل لاعب في اللقاء وهو ما حدث في نهائي البطولة عام 2014 عندما فاز بنفس الجائزة رغم وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة، ومثل كثيرين ، أرجع دي ماريا الفضل في نجاح سان جيرمان في دوري الأبطال هذا الموسم إلى روح الفريق التي وجدها اللاعبون حديثا.

وقال دي ماريا :"كانت هناك أجواء رائعة منذ بداية العام، وأعتقد أنها وراء كل شيء فزنا به. نحن على بعد خطوة واحدة من تتويج عام استثنائي"، ولكن دي ماريا يدرك أيضا أن بايرن ميونخ الذي يلتقي فريقه غدا "فريق قوي" لأن صفوف بايرن تضم أيضا لاعبا لا يمكن التغافل عن وجوده وهو الألماني الدولي سيرج نابري، وربما لا يزال نابري في ظلال البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق والمهاجم الألماني توماس مولر، ولكنه سجل تسعة أهداف من بين 42 هدفا أحرزها بايرن في المباريات العشرة التي خاضها بالبطولة حتى الآن.

وكان من بين أهدافه التسعة في البطولة الهدفان اللذان قاد بهما الفريق للفوز على ليون الفرنسي 3 / صفر في المربع الذهبي للبطولة، حيث يستطيع دي ماريا ونافاس أن يصبحا ثالث وثالث لاعب يحرزان لقب دوري الأبطال بعد الريحيل عن ريال مدريد حيث سبقهما إلى هذا لاعب واحد فقط هو الهولندي كلارنس سيدورف الذي أضاف لقبين لرصيده في دوري الأبطال خلال مسيرته مع ميلان الإيطالي بعدما توج باللقب في 1998 مع الريال.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية إلى أن هذا الإنجاز لم يحققه كل من البرتغالي رونالدو الذي يلعب حاليا ليوفنتوس وكذلك مواطنه لويس فيجو والألماني سامي خضيرة والإسباني تشابي ألونسو ومواطنه ألفارو موراتا، كما من المؤكد أن الفوز باللقب اليوم سيضاعف سعادة دي ماريا على هذا الاستاد الذي يعرفه جيدا.

وقال دي ماريا :"سيكون شيئا خاصا للغاية ومهما جدا لي ولمسيرتي الكروية. عندما تم تغيير مقر إقامة النهائي من اسطنبول إلى تركيا (بسبب أزمة كورونا) ، كان لدي شعور غريب في جسدي ذكرني بأوقات مضت".

قد يهمك أيضًا:

رونالدو يكشف عن أفضل 5 لاعبين يستمتع بأدائهم في الملاعب

مبابي ونيمار يحتفلان بالتأهل التاريخي لنهائي دوري الأبطال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي ماريا يستعد لخطوة مهمة على طريق المجد على ملعب النور في لشبونة دي ماريا يستعد لخطوة مهمة على طريق المجد على ملعب النور في لشبونة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates