بورتو بعشرة لاعبين يصعق يوفنتوس ويبلغ دور الثمانية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

بورتو بعشرة لاعبين يصعق يوفنتوس ويبلغ دور الثمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بورتو بعشرة لاعبين يصعق يوفنتوس ويبلغ دور الثمانية

ملعب كرة القدم
روما - صوت الإمارات

تفوق بورتو بعشرة لاعبين على يوفنتوس وبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض حيث تعادل 4-4 في مجموع المباراتين ولم يتأثر بالخسارة 3-2 في تورينو.وسجل سيرجيو أوليفييرا هدفا من ركلة حرة في الوقت الإضافي بعدما نفذ كرة مرت بين قدمي كريستيانو رونالدو، في حائط دفاع يوفنتوس، وخدعت الحارس فويتشيخ شتينسني ودخلت المرمى في الدقائق الأخيرة.

وسيطر بورتو، الذي فاز 2-1 ذهابا، على الشوط الأول واستحق التقدم بهدف سجله أوليفييرا من ركلة جزاء في الدقيقة 19، ودخل الفريق البرتغالي فترة الاستراحة وهو الطرف الأفضل في استاد يوفنتوس.لكن من أول هجمة في الشوط الثاني، سجل فيدريكو كييزا، الذي أحرز هدفا ثمينا في مباراة الذهاب في البرتغال، هدف التعادل ليمنح الأمل لأصحاب الأرض بعد الاستراحة بأربع دقائق.

وانقلبت المباراة في مصلحة يوفنتوس عندما تلقى مهدي طارمي مهاجم بورتو، الذي حصل على ركلة الجزاء في الشوط الأول، بطاقة صفراء ثانية دون داع في الدقيقة 54 بسبب ركل الكرة عقب الصفارة، ثم أدرك كييزا التعادل في النتيجة الإجمالية بضربة رأس في الدقيقة 63.وحصل يوفنتوس على فرص لحسم المباراة وتسجيل الهدف الثالث، لكن المباراة امتدت إلى وقت إضافي، ونجح أوليفييرا في التسجيل لبورتو من ركلة حرة ليشعل احتفالات الفريق الزائر في الدقيقة 115.

وأحرز أدريان رابيو هدفا ليوفنتوس بضربة رأس قبل ثلاث دقائق من النهاية ليضمن نهاية مثيرة وحماسية للمواجهة، لكن بورتو صمد وتأهل.وجاء الانتصار في ذكرى مرور 17 عاما على فوز بورتو، بقيادة المدرب جوزيه مورينيو، على مانشستر يونايتد بشكل مثير في طريقه للتتويج بعد ذلك بلقب دوري الأبطال.وقال ماتيس دي ليخت مدافع يوفنتوس لشبكة سكاي سبورت إيطاليا "من الصعب تقبل الخروج عند اللعب أمام عشرة لاعبين أغلب المباراة.

"كنا نريد اللعب مجددا في دوري الأبطال. إنه خروج مبكر جدا في مارس. لا نصدق ما حدث". وكان بورتو الطرف الأفضل في البداية، رغم أنه دخل اللقاء بأفضلية الانتصار ذهابا، وسدد ثماني مرات على المرمى في 25 دقيقة.وحصل بورتو على فرصة للتقدم المستحق عندما ارتكب مريح ديميرال خطأ ضد طارمي داخل المنطقة، ليسجل أوليفييرا للمرة الثالثة من ركلة جزاء في دوري الأبطال هذا الموسم.

ورغم أن عدد تسديدات بورتو على المرمى في أول شوط كانت الأعلى للنادي البرتغالي في مباراة إقصائية خارج أرضه بدوري الأبطال منذ أبريل نيسان 2009، سجل كييزا من أول فرصة ليوفنتوس بعد الاستراحة.وبعد ذلك جاءت نقطة تحول في المباراة عندما أبعد طارمي، الذي كان يملك بالفعل بطاقة صفراء، الكرة بعد احتساب خطأ ليوفنتوس، ليحصل على الإنذار الثاني ويخرج مطرودا.وبعدما سجل يوفنتوس الهدف الثاني بضربة رأس من كييزا، بدا أن فريق المدرب أندريا بيرلو يشق طريقه نحو دور الثمانية.لكن بيبي مدافع بورتو استبسل بشكل رائع وحصل رونالدو على فرصة خطيرة لكنه وضع الكرة برأسه خارج المرمى، قبل أن يتألق أوجستين مارشيسين حارس بورتو في إنقاذ محاولة من مدى قريب من كييزا.

وفي آخر محاولة في الوقت الأصلي، اعتقد خوان كوادرادو أنه سجل هدف الفوز ليوفنتوس لكنه سدد كرة رائعة ارتدت من العارضة.واقترب الفريقان من الوصول إلى أول ركلات ترجيح في دوري الأبطال منذ نهائي 2016 في ظل دفاع منظم من بورتو، لكن من هجمة نادرة حصل بورتو على خطأ حسم المواجهة.وتوقع كثيرون أن يساعد رونالدو على حسم المباراة لكن الكرة مرت بين قدميه، خلال الوقوف في الحائط الدفاعي للركلة الحرة، ومرت أرضية في شباك الحارس شتينسني الذي يتحمل مسؤولية الهدف أيضا.وبعد هدف رابيو بضربة رأس، قاتل بورتو بكل قوة في اللحظات الأخيرة، وضغط يوفنتوس بكل لاعبيه لكن دون أن تتغير النتيجة.

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

وصول رونالدو ورفاقه إلى البرتغال قبل موقعة بورتو في الأبطال

بورتو يتقدم على يوفنتوس بهدف في الشوط الأول في دوري أبطال أوروبا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورتو بعشرة لاعبين يصعق يوفنتوس ويبلغ دور الثمانية بورتو بعشرة لاعبين يصعق يوفنتوس ويبلغ دور الثمانية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates