الاتحاد الآسيوي يُعلن عن تراجع التلاعب والغش في اللقاءات
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُوِّج أوجاوا بالأفضل في الجولة الأولى من دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يُعلن عن تراجع "التلاعب والغش" في اللقاءات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الآسيوي يُعلن عن تراجع "التلاعب والغش" في اللقاءات

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مدريد - صوت الامارات

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهيئة النزاهة العاملة معه أن كرة القدم الآسيوية شهدت تراجعا كبيرا في عمليات الغش والتلاعب في المباريات خلال الأعوام الستة الأخيرة رغم زيادة المراهنات غير العلنية، وذلك يعود جزئيا إلى استخدام العملات الرقمية في الدفع.

ولعبت مؤسسة سبورتس رادار التي تتخذ من سويسرا مقرا لها دورا بارزا في حملة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد الفساد منذ 2013، وسيستمر الارتباط بين الطرفين حتى كأس آسيا في الصين في 2023 بعد تجديد التعاقد بينهما في الشهر الماضي.

ويتعزز الغش والتلاعب في المباريات من خلال المراهنات غير القانونية، وهي سوق قدرت قيمتها منظمة الشفافية الدولية في 2018 بنحو 400 مليار دولار في آسيا.

وقال بنوا باسكير المستشار العام للاتحاد الآسيوي ورئيس الشؤون القانونية: «منذ 2013 شهدنا تراجعا كبيرا في عدد حالات الغش المرتبطة بالتلاعب في المباريات»، ولعبت سبورتس رادار دورا محوريا في هذا التراجع في إجمالي الأنشطة السرية.

وأضاف المسؤول: «من 2016 شهدنا تراجعا في التلاعب في المباريات عبر أنحاء آسيا بواقع 21 في المائة وبفضل جهودنا بالتعاون مع سبورتس رادار فإن الإجراءات الوقائية التي أدخلناها حققت نتائج إيجابية».

وفنيا تحظر القوانين في الكثير من بلدان آسيا المراهنات بما في ذلك أكبر خمس دول سكانا وهي الصين والهند وإندونيسيا وباكستان وبنغلادش.

وأكد باسكير أن مراقبة النزاهة عبر أنحاء آسيا كان بمثابة «مهمة كبيرة للغاية» بسبب التنوع الثقافي والرياضي في القارة.

ويقول أوسكار برودكين مدير خدمات المعلومات والتحقيقات في سبورتس رادار إن تدني الأجور واحد من أهم أسباب تفشي التلاعب في المباريات عبر آسيا.

وقال برودكين عن ذلك: «أجور اللاعبين في آسيا منخفضة عموما مقارنة بأماكن مثل أوروبا ولكن وبسبب تنامي معدلات المشاهدة.. في المنطقة فإن ذلك يزيد من المخاطر على مستوى سوق المراهنات ما يوفر فرصة كبيرة لحالات الغش والاحتيال».

إلى ذلك وفي شأن غير ذي صلة، حصل الياباني كيجيرو أوجاوا لاعب فريق فيسيل كوبي الياباني على جائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل أوجاوا ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز فيها فريقه على جوهور دار التعظيم الماليزي بنتيجة 5–1، وقد أظهر دقة كبيرة أمام المرمى عبر تسجيل ثلاثة أهداف من ثلاث محاولات على المرمى.

وجاء نجم الهلال السعودي كاريلو في المركز الثاني، بعد تسجيله هدفا في شباك شهر خودرو الإيراني، وصناعته أربع فرص للتسجيل لزملائه مع دقة تمرير وصلت إلى 88 في المائة.

وحل الإسباني أندريس إنييستا في المركز الثالث بعد تألقه مع فيسيل كوبي، يليه كيتا أيندو لاعب فريق يوكوهاما الياباني بالمركز الرابع.

وجاء المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي في المركز الخامس بالتقييم؛ حيث سجل هدفا لفريقه في شباك السد القطري، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.

وحصل عبد الفتاح عسيري لاعب أهلي جدة السعودي على المركز الثامن بتقييم 7 درجات؛ حيث تعادل فريقه 1-1 في المواجهة التي جمعته بالوحدة الإماراتي

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف جدول مباريات كأس آسيا 2019

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقدم التهنئة إلى رئيس "الكاف" الجديد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الآسيوي يُعلن عن تراجع التلاعب والغش في اللقاءات الاتحاد الآسيوي يُعلن عن تراجع التلاعب والغش في اللقاءات



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates