تشيلسي بوابة أرسنال الوحيدة لضمان المشاركة في الدوري الأوروبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عندما يلتقيان في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي

تشيلسي بوابة أرسنال الوحيدة لضمان المشاركة في الدوري الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشيلسي بوابة أرسنال الوحيدة لضمان المشاركة في الدوري الأوروبي

ارسنال
لندن ـ سليم كرم

يتعين على ارسنال احراز كأس انجلترا على حساب جاره اللندني تشيلسي لضمان المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) الموسم المقبل، وذلك عندما يلتقيان في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي السبت، حيث يؤكد مدرب ارسنال ولاعبه السابق الإسباني ميكل ارتيتا بأن حتى في حال التتويج فإن فريقه لن ينقذ موسمه بعد حلوله ثامنا في الدوري المحلي (الأسوأ منذ 15 عاما في الدوري الانجليزي الممتاز).

لكن الحصول على الكأس بعد مضي 8 اشهر فقط على توليه منصبه، سيعزز من الاعتقاد بأن ارتيتا هو الرجل المناسب في المكان المناسب لاعادة "المدفعجية" الى طريق الالقاب وربما المنافسة على المراكز الاولى الموسم المقبل.

وتوج ارتيتا بطلا لكأس انجلترا عندما كان قائدا لأرسنال عام 2014، منهيا صياما عن هذا اللقب دام 9 سنوات، ثم احرز الفريق اللندني الشمالي اللقب مرتين أخريين في السنوات الماضية، معززا الرقم القياسي المطلق برصيد 13 لقبا، حيث استلم ارتيتا منصبه في نوفمبر الماضي خلفا لمواطنه اوناي ايمري بعد ان عمل الاول مساعدا لمدرب مانشستر سيتي مواطنه الآخر بيب جوارديولا لفترة طويلة.

ويقول ارتيتا "بالنسبة الي، هذا النادي يستحق الافضل ويتعين علينا ان نكافح من اجل كل لقب".

واضاف "بطبيعة الحال، بعد كل ما حصل، اذا نجحنا في الفوز في المباراة النهائية والتأهل الى اوروبا نستطيع القول بان الامر لا بأس به. لكننا لم نبلغ المستوى الذي يليق بهذا النادي بعد".

وعلى الرغم من ان الدوري الاوروبي يأتي في المرتبة الثانية من حيث الاهمية على الصعيد القاري، لكن الفشل في المشاركة قاريا للمرة الاولى منذ موسم 1995-96 ستكون ضربة لمالية النادي التي تعاني اصلا.

فعدم مشاركة ارسنال في دوري ابطال اوروبا خلال موسم 2018-2019 جعله يتكبد خسائر وصلت الى 35 مليون دولار للمرة الأولى منذ 17 عاما، وذلك على الرغم من ايرادات قدرت بنحو 50 مليون دولار من عائدات النقل التلفزيوني ومشواره في الدوري الاوروبي حيث بلغ النهائي وخسر امام تشلسي 1-4.

وعزز الفوز على ليفربول في الدوري المحلي ثم على مانشستر سيتي في نصف نهائي مسابقة الكأس، من رصيد ارتيتا، لكن الاخير يعترف بان الفارق لا يزال شاسعا بين فريقه وفرق المقدمة بقوله "الفارق ضخم. الامر ليس سحرا. يتعين عليك ان تطور المستوى مع نوعية معينة من اللاعبين، كما انت في حاجة الى تشكيلة كبيرة للمنافسة في الدوري المحلي".

ي المقابل، يريد تشيلسي تكرار سيناريو العام الماضي عندما تغلب على ارسنال في نهائي "يوروبا ليج"، علما أنه كان باشراف المدرب الايطالي ماوريتسيو ساري الذي انتقل مطلع الموسم الحالي الى تدريب يوفنتوس.

ويلعب تشلسي من دون ضغوطات بعد ان ضمن المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل نتيجة حلوله رابعا في الدوري المحلي في ما يعتبر انجازا لمدربه ولاعبه الاسطوري فرانك لامبارد الذي نجح في بناء فريق بالاعتماد على عنصري الخبرة والشباب، لا سيما بان ناديه كان ممنوعا من التعاقدات لمخالفته قوانين الاتحاد الاوروبي في ما يتعلق باللاعبين القصر.

ويعتمد تشيلسي على ترسانة هجومية مؤلفة من الفرنسي اوليفييه جيرو وتامي ابراهام والبرازيلي وليان والاميركي كريستيان بوليسيك، في حين يعاني خط دفاعه من بعض الاهتزاز وعدم ثبات مستوى حارس مرماه الإسباني كيبا اريسابالاجا، ما جعل لامبارد يعتمد على الارجنتيني المخضرم ويلي كاباييرو بين الخشبات الثلاث في المباراة الاخيرة في الدوري ضد واتفورد، وعلى الارجح أنه سيحتفظ به اساسيا.

قد يهمك أيضًا:

ريال مدريد العلامة الرياضية الأعلى قيمة في العالم

نجم مانشستر سيتي يكشف أن تدريب جوارديولا للبرازيل مستحيل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي بوابة أرسنال الوحيدة لضمان المشاركة في الدوري الأوروبي تشيلسي بوابة أرسنال الوحيدة لضمان المشاركة في الدوري الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates