لوسيان فافر يقترب من قيادة دورتموند عقب مغادرة توماس توخيل
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

يوقع السويسري عقدًا لمدة عام مع إمكانية التمديد لموسم آخر

لوسيان فافر يقترب من قيادة "دورتموند" عقب مغادرة توماس توخيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوسيان فافر يقترب من قيادة "دورتموند" عقب مغادرة توماس توخيل

اللاعب توماس توخيل
برلين - جورج كرم

يبدو أن رحيل توماس توخيل، عن دورتموند أصبح مسألة وقت، ويوجد على قائمة النادي مدربون لخلافته، لكن الحديث حاليا عن قرب اتفاق وشيك مع السويسري لوسيان فافر ، فما هي النقاط المتميزة لدى فافر، التي ترشحه ليقود دورتموند لمنافسة بايرن؟. ومنذ مساء الاثنين، والإعلام الألماني ينقل عن صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار، أن بوروسيا دورتموند ، قد اتفق إلى حد بعيد مع لوسيان فافر،  ليخلف المدرب توماس توخيل (43 عاما)، الذي يخوض منذ أسابيع شجارا من التصريحات الكلامية، مع إدارة النادي، وخصوصا مع رئيس مجلس الإدارة هانز يواكيم فاتسكه.

وتقول "بيلد" إن المدرب السويسري (59 عاما)، الذي يدرب منذ عام تقريبا فريق نيس الفرنسي، يمكن أن يوقع على عقد لمدة عام واحد مع إمكانية التمديد لموسم آخر، ويفترض أن يكون الشيء الوحيد المتبقي لإتمام التعاقد هو الاتفاق على مبلغ تعويض للنادي الفرنسي، الذي بقي في عقده معه عامان. ولأن فافر مصمم على الانتقال إلى دورتموند، يكافح المدرب السويسري من أجل الحصول على موافقة نيس على الرحيل، حسب بيلد.

وأما جان بيير ريفيرا، رئيس نادي نيس فلديه موقفان من هذه المسألة، رسمي وغير رسمي، فموقفه الرسمي هو أن فافر سيبقى، أما موقفه غير الرسمي فهو أنه قام فعلا بالتفاوض مع كلاوديو رانييري، بناء على ما كتبت بيلد. ولكن دورتموند ليس النادي الوحيد، الذي يسعى للتعاقد مع لوسيان فافر، فهناك حديث أيضا عن ليفركوزن وموناكو وإشبيله الإسباني، وتتوقع بيلد أنه إذا فشل دورتموند في الحصول على فافر فإن لدى الفريق قائمة تتضمن بدائل من أكبر الأسماء في عالم التدريب.

والسؤال المهم الآن هو هل يناسب لوسيان فافر، نادي دورتموند؟ الحقيقة أن فافر، الذي كان لاعبا بخط الوسط ، ولعب لمنتخب سويسرا 24 مباراة دولية، يتمتع بخبرة كبيرة في التدريب في الدوري الألماني، فقد درب فريق هيرتا برلين من 2007 حتى 2009 ، وبروسيا مونشنجلادباخ من 2011 حتى 2015، قبل انتقاله في صفقة حرة إلى نيس العام الماضي. وليست هذه هي المرة الأولى التي يرغب فيها دورتموند في التعاقد مع لوسيان فافر، فعندما بدأ توجه يورجن كلوب، بالرحيل إلى الدوري الإنجليزي يتضح في بداية عام 2015 ، جس نادي دورتموند نبض المدرب السويسري، الذي كان يدرب جلادباخ آنذاك، لكن فافر أعلن حينها أنه لا يريد مغادرة فريقه.

ويرى موقع فوكوس الألماني، أن فافر يناسب دوتموند من عدة نواح أولها مسألة دعم وتطوير المواهب الشابة، فمثلا هناك علاقة طيبة جدا بين فافر والمهاجم ماركو رويس، نجم دورتموند، فعندما ظهر رويس في جلادباخ كان المدرب هو فافر، والآن أصبح رويس (27 عاما) قائدا لدورتموند. وبداية من الصيف سيأتي لاعب آخر لدورتموند، كانت بدايته أيضا على أيدي فافر في جلادباخ، هو محمود داوود، اللاعب الألماني، السوري الأصل. وأما في نيس فقد استطاع لوسيان فافر، أن يعيد المشاغب ماريو بالوتيلي للتألق من جديد، بعدما خفتت موهبة النجم الإيطالي في ليفربول. ويقول بالوتيلي عن فافر، "إنه مدرب كبير يقف على نفس درجة جوزيه مورينيو". وتناسب دورتموند، وهي أسلوب اللعب لدى فافر، وسر جاذبيته في سرعة الأداء والضغط واللعب المباشر، يحقق فافر هذه الجمالية حسب موقع فوكوس.

ويتميز المدرب السويسري بالكرة الهجومية وهذه متعة جمهور دورتموند، ولو حدث اتفاق بين المدرب والنادي فعلا فسيكون هناك مزيج رائع. ودورتموند، في العقد الجاري، هو غالبا المنافس الدائم لبايرن ميونيخ في ألمانيا، وهنا تأتي نقطة أخرى لصالح فافر، فالمدرب حقق نتائج رائعة في مواجهاته مع بايرن ميونيخ سواء عندما كان مدربا لبرلين أو جلادباخ. وففي 14 مواجهة مع بايرن، فاز في أربعة مباريات، اثنتان على أليانز أرينا، معقل بايرن، وتعادل في سبع مباريات، ولم يهزم سوى في ثلاث وهذا شيء جدير بالملاحظة، خصوصا من قبل بايرن.

وعلى صعيد العلاقات الإنسانية، فإنّ لوسيان فافر، شخص مناسب تماما بالنسبة لفاتسكه والمدير الرياضي تسورك، ونقل موقع "فيلت" الألماني عن مصادر خاصة به أن فاتسكه وتسورك يتمنيان فافر، المدرب الذي يعتبر وظيفته في أغلب الأحوال كمشروع، على طريقة يورجن كلينسمان، فهو شخص ملتزم بروحه وقلبه وبهذا سينقل مضامين شعارات دورتموند بشكل صادق، رجل ومدرب لـ"حب صادق"، حسب فيلت.

ولكن لوسيان فافر، لم يكن خلال وجوده في ألمانيا هو المدرب، لم يظهر بمظهر المدرب القوي، الذي يمكنه مجابهة كافة الظروف. فقد ترك برلين، وكذلك جلادباخ، في ظروف صعبة وفي أجواء من بينها ما هو خاص جدا، وهذه مسألة تابعها بايرن أيضا، فقد كان فافر من ضمن القائمة المصغرة لاختيار خليفة لبيب غوارديولا. ونجاحه في نيس ليس بالضرورة سينطبق على دورتموند، نظرا للفارق في المقارنة بين ظروف الناديين من كافة النواحي، فالضغوط في دورتموند أقوى ويجب عليه أن يتعلم كيفية التعامل معها، كما أن تقدم سنه مقارنة مع كلوب أو توخيل مسألة أخرى في غير صالحه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوسيان فافر يقترب من قيادة دورتموند عقب مغادرة توماس توخيل لوسيان فافر يقترب من قيادة دورتموند عقب مغادرة توماس توخيل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates