ليونيل ميسي يعيد كبرياء برشلونة بتسجيله ثنائية في سيلتيك الاسكتلندي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا

ليونيل ميسي يعيد كبرياء "برشلونة" بتسجيله ثنائية في "سيلتيك الاسكتلندي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليونيل ميسي يعيد كبرياء "برشلونة" بتسجيله ثنائية في "سيلتيك الاسكتلندي"

ميسي يعيد كبرياء برشلونة بثنائية في سيلتيك
برشلونة - لينا العاصي

استعاد فريق برشلونة الإسباني، توازنه محليًا وأوروبيًا، بفوز ثمين ومستحق خارج ملعبه على سيلتيك الاسكتلندي، بهدفين نظيفين، الأربعاء، في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

ويدين البارسا بالفوز لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 24 و56 من ركلة جزاء، ليضمن للفريق الكتالوني التأهل لدور الـ16 على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد سيلتيك عند نقطتين في ذيل الترتيب. وعاد ميسي ولويس سواريز مجددًا للضلع الثالث نيمار في هجوم البارسا بعد الغياب عن اللقاء الأخير في الليغا أمام مالاغا، ليمنح البارسا التفوق الكاسح والتحكم في مجريات اللعب على مدار الشوطين.

واعتمد برندان رودجرز المدير الفني لسيلتيك، على خطة 4-2-3-1، ولكنه فشل تمامًا في استغلال عاملي الأرض والجمهور، واختفت خطورة فريقه تمامًا، لعدم الاستفادة من الهجمات المرتدة، وسرعة الثلاثي سكوت سينكلير، توم روجيتش، كالوم ماكجريجور، بينما كان التهديد الوحيد للمرمى من المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي، أنقذها تير شتيغن ببراعة بعد مرور 37 دقيقة.

وفرض لويس إنريكي إيقاعه على اللقاء، وأجاد لاعبوه الاستحواذ على الكرة بين ثلاثي الوسط بوسكيتس، راكيتيتش وأندري سيلفا، إلا أن ميسي كان النجم الأول للمباراة، ومصدر الإزعاج الوحيد على مرمى سيلتيك. وهدّد "البرغوث" المرمى مرتين بكرة بجوار القائم الأيسر، وأخرى فوق العارضة، قبل أن ينجح في إحراز هدف بتسديدة خاطفة في الزاوية اليمنى، مستغلًا تمريرة رائعة من زميله البرازيلي نيمار جونيور.

ولم يكتف الساحر الأرجنتيني بذلك، بل قدم هدية على طبق من ذهب لسواريز من كرة عرضية، إلا أن المهاجم الأوروغوياني أضاع هدفًا مؤكدًا بضربة رأس، تصدى لها حارس سيلتيك كريج جوردون بصعوبة. وفي الشوط الثاني، ظهر أصحاب الأرض بأداء أفضل نسبيًا في أول 10 دقائق، ولكنه لم يستمر كثيرًا، بل كانت انتفاضة بطعم "حلاوة الروح"، حيث هدّد المرمى بتسديدة كالوم ماكجريجور، ثم أنقذ تير شتيجن، هدفًا محققًا من رأسية موسى ديمبلي.

وانهار الفريق الاسكتلندي تمامًا بعد الهدف الثاني الذي سجله ليونيل ميسي، من ركلة جزاء، نتيجة تعرض لويس سواريز لعرقلة واضحة، بعدها أصيب لاعبو سيلتيك بالشلل، واستسلموا تمامًا للخسارة وتوديع دوري الأبطال. وقام إنريكي بتنشيط الصفوف بعد ضمان الفوز، حيث أشرك لوكاس ديني مكان ألبا، ثم مارلون وأردا توران مكان بيكيه ونيمار، الذي فقد أعصابه وحصل على إنذار بعد مشادة ميكائيل لوستيج مدافع سيلتيك. ووسط استسلام تام لفريق سيلتيك، تلاعب ميسي بالدفاع، وقدّم هدية ثانية لزميله لويس سواريز، إلا أنه سدّد الكرة هذه المرة في القائم الأيمن، ليخرج الفريق الكتالوني بنقاط المباراة بعد 4 دقائق وقت بدل ضائع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليونيل ميسي يعيد كبرياء برشلونة بتسجيله ثنائية في سيلتيك الاسكتلندي ليونيل ميسي يعيد كبرياء برشلونة بتسجيله ثنائية في سيلتيك الاسكتلندي



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates