زيدان يعلن توقعه الخسارة قبل بدء منافسات مونديال
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يخوض بطولة كأس العالم للأندية 2016 المقامة في اليابان

زيدان يعلن توقعه "الخسارة" قبل بدء منافسات مونديال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيدان يعلن توقعه "الخسارة" قبل بدء منافسات مونديال

زين الدين زيدان
مدريد - لينا العاصي

انفرد زين الدين زيدان، بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية بدون هزيمة في تاريخ ريال مدريد، ولكن لم يتوقف المدرب الفرنسي عن الإشادة بروح الفريق الإسباني بطل أوروبا خلال استعداداته لخوض بطولة كأس العالم للأندية 2016 المقامة في اليابان. ووصل ريال مدريد إلى العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الإثنين، وسيتجه إلى مدينة يوكوهاما حيث يستهل مشواره في المونديال يوم الخميس المقبل بلقاء كلوب أميركا المكسيكي في الدور قبل النهائي للبطولة، وذلك بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 35 مباراة متتالية إثر فوزه المثير على ديبورتيفو لاكورونيا 3 / 2 أمس الأول السبت ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وتضاعف حماس زيدان في الإشادة بالريال من خلال سيناريو الفوز على لاكورونيا في غياب القوة الهجومية الضاربة للملكي المتمثلة في الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل، وكذلك في غياب لوكا مودريتش. فقد فضل زيدان إراحة رونالدو، الذي تابع المباراة من المدرجات، وبنزيمة بينما غاب جاريث بيل بسبب الإصابة، ونجح ريال مدريد في تحويل تأخره 1 / 2 أمام لاكورونيا إلى الفوز 3 / 2 وقد لعب المدافع سيرخيو راموس دور البطولة بعد أن سجل الهدف الحاسم برأسية في اللحظات الأخيرة.
 
وقال زيدان "أعتقد أن هذه الروح تشكل جزءًا من معاني ارتداء القميص الأبيض لريال مدريد. دائمًا ما تكون روح الفريق هكذا.. هؤلاء اللاعبين يتمتعون بطاقة هائلة. دائما لا نستسلم للهزيمة حتى صافرة النهاية، وهذا الشعور يتعزز من خلال مؤازرة الجماهير". وأوضح "غاب عنا عدد من أهم اللاعبين بالفريق، ولكن من شاركوا قدموا عملا جيدا، وهذا أمر مهم للغاية للفريق ككل".
 
ورفض زيدان الإفراط في الثقة حيث قال بشأن إمكانية استمرار انطلاقة الملكي بنفس القوة طوال الموسم، أنه يشك في ذلك، وأضاف: "لا نعتقد ذلك، فإننا سنخسر في يوم ما. عدم تلقي هزيمة طوال 35 مباراة متتالية يمنح ثقة كبيرة، ولكننا أيضا عانينا كثيرا خلال هذا المشوار". وربما كان زيدان يشير بهذه المعاناة إلى سيناريو المواجهة أمام لاكورونيا، حيث فرط ريال مدريد في تقدمه بهدف ألفارو موراتا وسمح للاكورونيا بتسجيل هدفين في غضون ثلاث دقائق في الشوط الثاني، كادا أن يهديا النقاط الثلاث للفريق الضيف.
 
واستفاد الريال من تغييرات زيدان التي غيرت ملامح المباراة حينذاك، وقد سجل البديل ماريانو هدف التعادل ليكون الأول له بقميص الريال في الدوري قبل أن يخطف راموس الهدف الحاسم في الوقت المحتسب بدل الضائع. وقال زيدان عقب المباراة: "الشيء المهم هو رد الفعل، وهذا ما ركزنا عليه. أنه أمر رائع أن نفوز بمباراة ظن الكثيرون أننا لن نخرج منها بشيء. عندما تسير الأمور بشكل سيء يكون الشيء الأهم هو التمسك بالثقة وقد كان اللاعبون إيجابيين للغاية."
 
وأثنى زيدان على راموس بشكل خاص قائلا: "سيرخيو لاعب من طراز خاص. إنها ليست المرة الأولى التي يحقق فيها شيئا كهذا. أنه قائد فريقنا، فهو دعامة أساسية للفريق ويشكل نموذجًا يحتذى به في عدم الاستسلام"؛ وأضاف "راؤول كان يتمتع بهذه القدرات نفسها عندما كان قائدًا للفريق. فقد كان يمنح الطاقة لبقية اللاعبين. وكان المدافعون يجدون صعوبة في التصدي له. يمكن فرض الرقابة عليه ولكنه يتمتع بمهارة عالية في الوصول للكرة".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان يعلن توقعه الخسارة قبل بدء منافسات مونديال زيدان يعلن توقعه الخسارة قبل بدء منافسات مونديال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates