هالاند يقود دورتموند لعبور أشبيلية وبلوغ دور الثمانية
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

هالاند يقود دورتموند لعبور أشبيلية وبلوغ دور الثمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هالاند يقود دورتموند لعبور أشبيلية وبلوغ دور الثمانية

ملعب كرة قدم
لندن - صوت الإمارات

تعادل فريق بروسيا دورتموند الألماني على ملعبه مع ضيفه الإسباني إشبيلية بهدفين لمثلهما، أمس الثلاثاء، ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن كان قد فاز على ملعب الأخير في ملعبه بثلاثة أهداف لهدفين.الأمر المثير أن لاعبين أحرزا الأهداف الأربعة، حيث أحرز نجم دورتموند النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هدفا في كل شوط ليقود دورتموند للتعادل 2-2 مع ضيفه أشبيلية والتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بتفوقه 5-4 في النتيجة الإجمالية.

ووصل هالاند، البالغ من العمر 20 عاما، إلى هدفه 20 في 14 مباراة في دوري الأبطال والعاشر في المسابقة هذا الموسم من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 54 بعدما منح فريقه التقدم من تمريرة ماركو رويس في الشوط الأول عكس مجريات اللعب، وفقا لما ذكرته رويترز.وقلص أشبيلية، الذي بلغ دور الثمانية للمسابقة في 2018، الفارق عبر يوسف النصيري من ركلة جزاء في الدقيقة 66 وأدرك اللاعب ذاته التعادل بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتسبب هدف أشبيلية الثاني في نهاية مثيرة للمباراة، لكن دورتموند صمد واستفاد من الفوز 3-2 ذهابا الشهر الماضي.وأصبح هالاند أكثر لاعبي النرويج تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة متفوقا بهدف واحد على أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، وبلغ دورتموند دور الثمانية لأول مرة منذ 2017.

 وقال مدرب دورتموند إيدن ترزيتش "هذا يبدو رائعا. نحن سعداء جدا لأنه بالنسبة لنا فنحن لم نضمن في السنوات الأخيرة الوصول إلى هذا الدور.. إيرلينغ مذهل. نحن سعداء بأنه واصل التسجيل في مباراتين جديدتين في دوري الأبطال".وسيطر أشبيلية، الذي خاض المباراة بعد الخسارة في 3 مباريات متتالية، على بداية المباراة وصنع فرصة خطيرة مبكرة أهدرها لوكاس أوكامبوس.

وفي ظل غياب الجناح المصاب جيدون سانشو، واجه دورتموند، الذي خسر يوم السبت 4-2 أمام بايرن ميونيخ رغم التقدم بهدفين، صعوبات قبل أن يسجل هالاند الهدف الأول من أول فرصة متاحة في الدقيقة 35.ووضع المهاجم النرويجي الكرة داخل الشباك بعد الاستراحة بخمس دقائق بعد مجهود كبير لكن الحكم، وبعد مناقشة طويلة مع حكم الفيديو المساعد ومتابعة الإعادة في الشاشة الجانبية بالملعب، ألغى الهدف واحتسب خطأ في بناء الهجمة لمصلحة هالاند داخل المنطقة.

 وأنقذ ياسين بونو حارس أشبيلية محاولة هالاند ثم أبعد متابعة اللاعب النرويجي لكن الحكم أعاد تنفيذ الركلة بداعي تقدم الحارس عن خط المرمى.وسجل هالاند من المحاولة الثانية ليرفع رصيده إلى 10 أهداف في 6 مباريات في دوري الأبطال خلال الموسم الجاري.ورغم التسجيل مرتين، أخفق أشبيلية في تسجيل الهدف الثالث في الثواني الأخيرة والوصول إلى الوقت الإضافي.وقال يولن لوبتيجي مدرب أشبيلية "نحن نشعر بالغضب لأنه خلال 4 أشواط، كنا الأفضل في 3. أخفقنا في تسجيل هذا الهدف الثالث".

وقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

دورتموند ضيفًا ثقيلًا على ليفركوزن في مواجهة قوية في الدوري الألماني

دورتموند ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ في مواجهة ساخنة في "البوندزليغا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالاند يقود دورتموند لعبور أشبيلية وبلوغ دور الثمانية هالاند يقود دورتموند لعبور أشبيلية وبلوغ دور الثمانية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates