أنشيلوتي يعلن أن فيروس كورونا قد يهدد بإعادة هيكلية كرة القدم
آخر تحديث 11:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح ضرورة اعتماد اللعب النظيف عند عودة النشاط مرة أخرى

أنشيلوتي يعلن أن فيروس "كورونا" قد يهدد بإعادة هيكلية كرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنشيلوتي يعلن أن فيروس "كورونا" قد يهدد بإعادة هيكلية كرة القدم

الإيطالي كارلو أنشيلوتي
لندن ـ صوت الامارت

رأى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون الإنجليزي، أنه يجب اعتماد مبدأ اللعب النظيف عندما يعاود الدوري الإنجليزي الممتاز نشاطه، بحيث تبدأ الأندية تدريباتها في اليوم ذاته. وقال المدرب الإيطالي المحنك، الفائز بالدوري المحلي في إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا: «أحد أهم الأمور هو أن تعاود الأندية التدريبات في الوقت ذاته من دون أي تفرقة، بحيث لا يحصل أي ناد على امتياز على حساب الأندية الأخرى»، وأضاف: «اللاعبون في الزمن الحالي يستطيعون أن يكونوا في جاهزية بدنية خلال أسبوعين».

كان قد تم تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 30 أبريل (نيسان) الحالي، لكن من المقرر أن يتم تمديد هذه الفترة. وللمرة الأولى، وجد أنشيلوتي، الفائز بدوري أبطال أوروبا لاعباً ومدرباً، نفسه من دون كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لا سيما في إيطاليا (مسقط رأسه)، وقال في هذا الصدد من منزله الكائن في مدينة ليفربول منذ توليه الإشراف رسمياً على فريق المدينة الآخر (إيفرتون) في ديسمبر (كانون الأول) الماضي: «إنه أمر غريب بعض الشيء؛ لم أعش هذه الظروف إطلاقاً في السابق».

ولخص أنشيلوتي الوضع الحالي بقوله: «نعيش حالياً أشياء لم نعتد عليها، وستغير كثيراً من عاداتنا». ولم يسبق أن توقفت الحركة الرياضية في أوروبا، كما هي الحال الآن، منذ الحرب العالمية الثانية. وأدى توقف النشاط إلى ظهور قصور في النظام المثقل بمبالغ طائلة من المال، وبالتالي فإن التخفيضات مقبلة لا محالة، أقله على المدى القصير. وعن ذلك، قال أنشيلوتي: «الإيرادات من حقوق النقل التلفزيوني ستنخفض، وسيتقاضى اللاعبون والمدربون مبالغ أقل. تكلفة التذاكر لحضور المباريات ستكون أقل، وسيكون الاقتصاد مختلفاً، وسينعكس ذلك على كرة القدم بطبيعة الحال. ربما يكون الوضع أفضل».

وبقي جميع أفراد إيفرتون في إنجلترا، ولم يصب أحد بمرض «كوفيد-19». وأضاف أنشيلوتي: «أنا على تواصل دائم مع اللاعبين. أرسل إليهم الجهاز الفني برنامجاً تدريبياً، ندخل عليه تعديلات بطريقة مستمرة لإبقائهم في حالة بدنية جيدة، رغم إدراكي أنهم كذلك». وكشف أنه يتصل بأصدقاء وأقرباء له في إيطاليا، مشيراً إلى صعوبة الوضع في بلاده، بقوله: «انه أمر مؤلم سماع وفاة كثير من مواطنيك كل يوم».

ورغم أنه وصف الوباء بأنه يبدو «وكأنه حرب»، حافظ على تفاؤله بشأن المستقبل، بقوله: «هذه الأزمة ستجعل أفراد المجتمع أقرب بعضهم من بعض؛ ستكون العلاقات أكثر إنسانية».

وتابع: «نقضي كل الأوقات ونحن نركض، أمر رائع أن تخلد إلى الراحة في بعض الأحيان». وختم: «كرة القدم ليست أولوية بالنسبة لي في الوقت الحالي. في الواقع، لا اكترث ما إذا كنا سنعاود في يونيو (حزيران) أو يوليو (تموز) أو أغسطس (آب)؛ ثمة أرواح يجب أن نفكر بها في الوقت الحالي».

قد يهمك ايضا:

رغم انتشار كورونا هيرتا برلين يطالب بإقامة الديربي الألماني في موعده

بطولة إنجلترا للريشة الطائرة تتحدى فيروس كورونا

   
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنشيلوتي يعلن أن فيروس كورونا قد يهدد بإعادة هيكلية كرة القدم أنشيلوتي يعلن أن فيروس كورونا قد يهدد بإعادة هيكلية كرة القدم



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates