خبراء يُحذِّرون مِن أنَّ الحجر الصحي قد يُدمِّر اللاعبين نفسيًّا
آخر تحديث 16:26:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع تفشّي فيروس "كورونا" وتوقّف مسابقات كرة القدم

خبراء يُحذِّرون مِن أنَّ الحجر الصحي قد يُدمِّر اللاعبين نفسيًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يُحذِّرون مِن أنَّ الحجر الصحي قد يُدمِّر اللاعبين نفسيًّا

فيروس كورونا
لندن - صوت الامارات

أصبحت فيديوهات نجوم كرة القدم وهم يتدربون داخل المنازل، الطريقة الوحيدة التي يظهر بها النجوم لعشاقهم ومحبيهم حول العالم، مع تفشي جائحة فيروس كورونا حول العالم، وتوقف مسابقات كرة القدم العالمية.وتوقفت حياة النجوم الذين أبهروا العالم، بشكل تام، وأصبحوا بلا قيمة حقيقية، مؤقتا، بسبب فيروس لم يميز نجم حقق ست كرات ذهبية، وموظف عادي في دائرة حكومية، وحتى يعود عشرات الآلاف ليتجمعوا في الملاعب الشهيرة، ويهتفوا لتشجيع نجومهم مرة أخرى، فسيتوجب على لاعبي كرة القدم البقاء في المنزل، وانتظار المستقبل المجهول، ومع فقدان الإحساس الأسبوعي بإمتاع الملايين حول العالم، من خلال المباريات، قد يعاني نجوم كرة القدم من مشاكل بدنية ونفسية، قد تدوم آثارها لما بعد الازمة الحالية.

ووفقا لمدرب برايتون الإنجليزي، غراهام بوتر، فأن "لاعبا أو اثنين" في فريقه يعانون من قلة النوم، بسبب القلق الكبير للأحداث التي تحصل في العالم، وفقا لموقع "سي أن أن".
ويقول الطبيب كريغ دنكان، استراتيجي الأداء البشري الذي يدعم حاليا لاعبي كرة القدم المحترفين في أستراليا، لموقع "سي أن أن":  "تأجيل المنافسات ، وإلغاء التدريب، وفي كثير من الحالات، عزل اللاعبين، يمكن أن يؤدي لمشاكل نفسية".

وأضاف: "لدى لاعبي كرة القدم روتين يومي وأسبوعي وموسمي صارم. أي وقت للنوم وتناول الطعام والتدريب يتم تحديده من خلال هذا الجدول الزمني، لذلك في المرحلة الحالية هناك تغييرات كبيرة. الاتصال اليومي في بيئة الفريق أمر مهم جدا، كما هو الحال في أي مكان للعمل".أما المحاضر الأول في علم النفس بجامعة شيفيلد هالام، الدكتور بيتر أولوسوغا، فقال إن "التركيز على العودة إلى الملاعب ليس أفضل طريقة للتعامل مع أزمة لا نهاية لها في الأفق.. بالنسبة للاعبين، سيضيف ذلك مزيدا من القلق"، وأشار أولوسوغا إلى أن هناك توجه طبيعي حول التفكير بالمستقبل، والقلق بشأن ما إذا سيصبح اللاعب جاهزا بدنيا للعودة، وإذا كان سيحتفظ بالموهبة وقوة الأداء.

وقال عالم النفس: "في الرياضة، يجب أن يكون لديك أهداف معينة، وأشياء تريد تحقيقها، ولكن ما يجب فعله الآن هو الاستمرار في التركيز على اللحظة الحالية. إذا ركزت كثيرا على النتائج القادمة، فلن تحضر ما هو مهم الآن – وهو جلسة التدريب التي تقوم بها، والأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها لإدخال التحسينات".ويقول الدكتور أولوسوغا أن على اللاعبين التعامل مع الوضع الحالي على أنه تحد جديد عليهم تجاوزه، مثل الإصابة تماما، بدلا عن التعامل معه على أنه كارثة.

وتمثل عقبات أخرى غير التمارين، مشكلة لبعض اللاعبين، الذين اعتادوا على نظام النادي الروتيني.ويقول مدرب اللياقة بنادي ويمبلدون الإنجليزي، ويليام روز: "ليس فقط على اللاعبين أن يتعلموا التدريب بأنفسهم، ولكن عليهم أن يفكروا في التغذية، وفي بعض الحالات، تعلم الطبخ".ويحاول روز التأكد من بقاء اللاعبين الشبان بصحة عقلية وجسدية جيدة، لكنه يعترف بوجود صعوبات، بينما يعيش بعض اللاعبين في منازل خارج المدينة، يقول روز أن عددا آخر منهم يعيشون في مجمعات سكنية في وسط لندن.

ويقول روز: "عندما يقولون لك أن عليك البقاء في المنزل، بينما أنت رياضي معتاد على الجري لمسافة 30 كم أسبوعيا، الأمر يصبح مخيفا جدا"، ويضيف: "أنت تديرهم من وجهة نظر بدنية للاستعداد للعب مرة أخرى، ولكنك أيضا تحفزهم ذهنيا للتأكد من أنهم لن يصابوا بالجنون".

قد يهمك ايضا 

الأرجنتيني مارادونا يؤكد أن ليونيل ميسي لن يكون قادرًا على تكرار ما فعله في إيطاليا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يُحذِّرون مِن أنَّ الحجر الصحي قد يُدمِّر اللاعبين نفسيًّا خبراء يُحذِّرون مِن أنَّ الحجر الصحي قد يُدمِّر اللاعبين نفسيًّا



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates