27 هدفا حصيلة مشوار ريفالدو مع أبطال أوروبا
آخر تحديث 10:06:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

27 هدفا حصيلة مشوار ريفالدو مع "أبطال أوروبا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 27 هدفا حصيلة مشوار ريفالدو مع "أبطال أوروبا"

فريق برشلونة
مدريد - صوت الامارات

يعد البرازيلي ريفالدو، نجم برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي الأسبق أحد أشهر النجوم الذين مروا على تاريخ كرة القدم، وحفروا أسماءهم فيها، بما تركوه من ذكريات رائعة ولمسات ساحرة وأهداف لا تنسى، وألقاب غالية. 

وكان ريفالدو بدأ مسيرته مع كرة القدم في أوائل التسعينات من القرن الماضي مع عدة أندية برازيلية أشهرها كورينثيانز وبالميراس، قبل أن يبدأ رحلته الأوروبية من بوابة ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني موسم 1996-1997.

وانتقل النجم البرازيلي في العام التالي إلى برشلونة، ليبدأ من وقتها رحلته في عالم الكبار، ويبدأ في كتابة تاريخ جديد من السحر والتألق، حيث امتدت رحلته مع الفريق الكتالوني لنحو 5 سنوات شهدت تحقيق بعض الإنجازات، قبل أن ينتقل إلى ميلان لخوض تحد جديد في 2002.

مسيرة كتالونية
لعب ريفالدو 5 مواسم لصالح برشلونة، تمكن خلالها من قيادته لتحقيق 4 ألقاب فقط، أولها كأس السوبر الأوروبي 1997، بجانب الدوري الإسباني مرتين عامي 1998 و1999، وكأس إسبانيا مرة عام 1998.

 

وخلال تلك الفترة خاض النجم البرازيلي 236 مباراة بقميص الفريق الكتالوني في كل البطولات، سجل خلالها 133 هدفا، وصنع 41، وتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم عام 1999.

فيديو.. طفل يغزو أنستقرام بأهداف ميسي ومهارات رونالدو
لكن ريفالدو فشل في قيادة برشلونة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خلال وجوده معه، حيث وصل معه مرتين إلى نصف لنهائي لكنه خارج أمام مواطنيه فالنسيا عام 2000، ويال مدريد 2002.

هدنة ميسي ورونالدو.. كورونا يهدد جائزة الأفضل
وخلال تلك الفترة خاض معه 43 مباراة في الأدوار الرئيسية بالبطولة، سجل خلالها 22 هدفا، بجانب 3 مباراتين في الأدوار التمهيدية سجل خلالها 3 أهداف، وكان فريق فيورنتينا الإيطالي هو ضحيته المفضلة حيث تلقى منه 4 أهداف خلال مواجهتين، يليه فريقا ميلان وبورتو البرتغالي بـ3 أهداف.

ميلان يحقق الحلم
في صيف 2002 انتقل ريفالدو إلى ميلان ليبدأ معه تجربة جديدة، ويحقق حلمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا في أول موسم له مع الفريق، رغم أنه لم يسجل سوى هدفين فقط بالبطولة.

الأغنى في بريطانيا.. 3 ملايين تحرم صلاح من Top 10
وشارك ريفالدو في 12 مباراة بالبطولة هذا الموسم، سجل فيها هدفين بالمجموعات أمام لوكوموتيف موسكو الروسي وريال مدريد، لكنه أسهم في تتويج فريقه باللقب رغم جلوسه على مقاعد البدلاء في مباراتي نصف النهائي أمام إنتر ميلان، حيث ظهر فقط لـ9 دقائق في الذهاب، وكذلك ظل احتياطيا في النهائي أمام يوفنتوس.

 

وفي الموسم التالي لم يشارك ريفالدو في البطولة سوى 26 دقيقة فقط، وودع ميلان من ربع النهائي أمام فريقه الأسبق ديبورتيفو لاكورونيا بعد الخسارة 5-4 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأنهى ريفالدو مشواره مع ميلان بعد هذا الموسم، وفي جعبته لقبان أوروبيان هما دوري الأبطال والسوبر الأوروبي، بجانب لقب لكأس إيطاليا، وقرر العودة لفريق كروزيرو البرازيلي، وقبل أن يخوض معه أي مباراة قرر الانتقال لأولمبياكوس اليوناني، ليلعب معه 3 مواسم من 2004-2007.

ختام إكلينيكي
وكانت تجربة أولمبياكوس هي النهاية الإكلينيكية لريفالدو على صعيد فرق المستوى الأوروبي الأول، حيث شارك في مجموعات دوري أبطال أوروبا لـ3 مواسم جديدة، لم يتمكن فيها من قيادة الفريق لتحقيق إنجاز مميز.

 

وودع الفريق اليوناني في المرات الثلاث من دور المجموعات، وشارك مع ريفالدو في 17 مباراة من مبارياته الـ18 في هذا الدور، وسجل 3 أهداف أولها في شباك ليفربول الإنجليزي، والثاني أمام روزنبرج النرويجي، فيما كان الأخير في شباك ريال مدريد بالتخصص.

يذكر أن ريفالدو جمع في رحلته مع أولمبياكوس 5 ألقاب، بينها 3 للدوري اليوناني، ولقبان لكأس اليونان.

قد يهمك ايضا 

ريفالدو يكشف ما على مبابي فعله حتى يرث أسطورة ميسي ورونالدو

ريفالدو يكشف عن رغبة نيمار في الرحيل عن سان جيرمان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

27 هدفا حصيلة مشوار ريفالدو مع أبطال أوروبا 27 هدفا حصيلة مشوار ريفالدو مع أبطال أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates