برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـريمونتادا
آخر تحديث 19:29:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
السعودية والإمارات ومصر والبحرين تتجه لطرح القضية الخاصة بالمزاعم القطرية أمام منظمة الطيران المدني "إيكاو" بعد قرار محكمة العدل الدولية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن يجب أن توقف حكومة الوفاق الليبية محاولاتها التقدم صوب سرت والجفرة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن نسعى لتحقيق المصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن الحكومة الإيطالية منشغلة بالملفات الاقتصادية عن ما يدور في ليبيا والبحر المتوسط وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن دور روما حاليا هو الضغط على روسيا وتركيا للعب دور إيجابي لحل الأزمة الليبية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يؤكد الوضع في ليبيا خطير ويهدد كل المنطقة عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه لسكاي نيوز عربية يؤكد أن أردوغان يستغل غياب الرؤية الدولية بعيدة المدى بشأن سوريا عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه لسكاي نيوز عربية يعلن أن تركيا تستغل ما يسمى بقوى "الإسلام السياسي" لتحقيق مكاسب سياسية عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه يعلن أن التدخل التركي في ليبيا أدى إلى تعقيد الوضع عضو مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه يعلن ان الاستراتيجية التركية في المنطقة مصدر قلق لدول البحر المتوسط
أخر الأخبار

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

برشلونة
واشنطن ـ صوت الامارات

قامت الهيئة العلمية المشرفة على المعجم الفرنسي الشهير "لاروس" بإدخال مصطلح "ريمونتادا" إلى الغة الفرنسية، وذلك بعد أصبحت الكلمة متداولة بشكل كبير في فرنسا خلال السنوات الأخيرة.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن كلمة "ريمونتادا" الإسبانية أصبحت رسميا مصطلحا فرنسيا، وذلك بعد أن قام القاموس الفرنسي الشهير بإضافتها لبيانات منشوراته في تحديثه الأخير.

ووفقا لتعريفها الفرنسي، فإن كلمة "ريمونتادا" تعني "عودة في النتيجة غير منتظرة تسمح لأحد الفرق بقلب خسارته في إحدى مباريات كرة القدم إلى فوز مثير".

معجزة كامب نو
الخطوة التي أقدم عليها "لاروس" أتت بعد أن لاحظت هيئته العلمية أن كلمة "ريمونتادا " أصبحت مستعملة بشكل مكثف من قبل الفرنسيين في السنوات الأخيرة.

وكان مصطلح "ريمونتادا " لوقت قريب مستعمل من قبل الإسبانيين، قبل أن تتغير المعادلة في أعقاب المباراة المثيرة التي احتضنها ملعب "كامب نو" معقل برشلونة الإسباني في عام 2017، والتي ترشح في أعقابها لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان الفريق الكتالوني خسر مباراة الذهاب التي دارت خارج ملعبه أمام العاصمة الفرنسة بنتيجة 0-4، وبالتالي كانت حظوظه ضعيفة للغاية لإدارك دور الثمانية لأمجد المسابقات الأوروبية للأندية.

وضرب برشلونة بكل التكهنات عرض الحائط، بتسجيله 3 أهداف  في ظرف 50 دقيقة خلال مباراة العودة، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه عن تسجيل هدف رابع يمكنه من لعب الوقت الإضافي تلقى مرماه هدفا فرنيسا مباغتا في الدقيقة 62.

لكن عملاق الكرة الإسبانية انتفض في الدقائق الأخيرة من المباراة، وسجل 3 أهداف تباعا في الدقائق 88 و90+1 و90+5 ليحسم بطاقة التأهل بملحمة إعجازية.

برشلونة مجددا
وكان برشلونة أيضا طرفا في موقعة "ريمونتادا" أخرى، وتحديدا تلك التي جمعته بليفربول الإنجليزي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

"البلوجرانا" الذي فاز على "الريدز" ذهابا على ملعبه بنتيجة 3-0، كان يظن أنه قطع خطوة كبيرة نحو التأهل للمباراة النهائية من أمجد المسابقات الأوروبية للأندية، لكن من سوء حظه أنه اصطدم بمنافس قدّم واحدة من أفضل مبارياته عبر تاريخه الممتد لأكثر من 128 سنة.

ورغم غياب نجمه المصري محمد صلاح بسبب الإصابة، نجح ليفربول في تحقيق فوز مثير بنتيجة 4-0 ليحسم ورقة العبور للمباراة النهائية في سيناريو ندر أنه عرفته كرة القدم العالمية.

قد يهمك ايضا 

ليونيل ميسي اتصل بـ"لاوتارو مارتينيز" وطالبه بالانتقال إلى برشلونة

أرتورو فيدال نجم برشلونة ينتقد مارسيلو بييلسا مدرب تشيلي السابق

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـريمونتادا برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـريمونتادا



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي

GMT 04:59 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

الإعلام البريطاني يشيد ببطل إنجلترا الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates