جويتزه يواجه شبح الجلوس مع البدلاء أو الاستبعاد من قائمة دورتموند
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جويتزه يواجه شبح الجلوس مع البدلاء أو الاستبعاد من قائمة "دورتموند"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جويتزه يواجه شبح الجلوس مع البدلاء أو الاستبعاد من قائمة "دورتموند"

ماريو جويتزه الفائز بكأس العالم عام 2014
لندن - صوت الامارات

بات السؤال بشأن ما إذا كان ماريو جويتزه، الفائز بكأس العالم عام 2014 ،سيجلس على مقاعد البدلاء أم يتم استبعاده من قائمة دورتموند للمباراة من الأساس، ولم يعد السؤال الرئيسي المطروح الآن قبل لقاء بوروسيا دورتموند وضيفه آينتراخت فرانكفورت هو ما إذا كان سيلعب جويتزه أم لا، 

ويلتقي دورتموند مع فرانكفورت غدا الجمعة في المرحلة الثالثة لبطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم (بوندسليجا)، ولم يتمكن جويتزه /26 عاما/ من ترك بصمة له في دورتموند، حيث يبدو حتى الآن خارج حسابات لوسيان فافري مدرب الفريق، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في أول مباراتين للفريق ببوندسليجا، دون أن يدفع به في أي منهما.

وقال فافري في وقت سابق "إننا كثيرون للغاية هنا. لدينا ثمانية أو تسعة لاعبين، من الممكن أن يلعب جويتزه كمهاجم متأخر، لكننا نمتلك (شينجي) كاجاوا و(ماركو) رويس. هذه هي الحقيقية"، وبينما أكد فافري أن جويتزه بإمكانه اللعب وفقا لخطة اللعب 4 / 3 / 3، فإنه من الواضح أن لاعب الوسط المهاجم ليس مؤهلا لاداء المهام التي يرغب فافري في أن يقوم بها جويتزه لكي يمنحه بعض من الوقت داخل أرض الملعب.

ويمتلك دورتموند 29 لاعبا في قائمته حاليا، لكن يتعين على المدرب السويسري اختيار 18 لاعبا فقط، من بينهم حارسا المرمى، للدخول في قائمة مباريات بوندسليجا، مثلما هو الحال في لقاء الغد أمام فرانكفورت، ويسعى دورتموند لاستعادة مكانته ه سريعا، بعد تعادله الهزيل بدون أهداف أمام مضيفه هانوفر في لقائه الأخير بالمسابقة، قبل أن تتوقف بسبب مباريات الأجندة الدولية.

يسعى فافري لإعادة بناء دورتموند من جديد بعد حصوله بصعوبة بالغة في الموسم الماضي على المركز الرابع في ترتيب المسابقة، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو ما يجعله يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية غدا حتى لا يبتعد أكثر عن المقدمة.

وصرح فافري "نبحث دائما عن الفوز، لكننا بحاجة إلى وقت لإيجاد أفضل نظام"، لكن بالنظر إلى جدول مباريات الفريق المزدحم، الذي يتضمن سبع مباريات في 23 يوما، فإن المدرب قال أيضا "إننا نحتاج إلى كل اللاعبين"، حيث يبدو مطالبا بمنح الفرصة لجميع لاعبيه للعب في المباريات المقبلة سواء في بوندسليجا أو دوري الأبطال.

وأوضح فافري "لديك دائما مشكلة، حيث يتم استبعاد لاعب أو اثنين عن القائم، لحسن الحظ فإن لدينا الآن العديد من المباريات"، وسواء كان جويتزه سيحصل على فرصته في اللعب في الفترة القادمة أم لا، فإن الواقع يؤكد أن مستواه تراجع بشدة منذ تسجيله هدف تتويج المنتخب الألماني بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل في نهائي البطولة الذي فازت به ألمانيا 1 / صفر على الأرجنتين.

كان جويتزه ينبيء بموهبة ضخمة ومشرقة عندما شارك في فوز دورتموند بالدوري الألماني عامي 2011 و2012، كما لعب دورا هاما في فوز الفريق 5 / 2 على بايرن ميونخ في نهائي كأس ألمانيا عام 2012.

والتقى الفريقان مجددا في العام التالي بنهائي دوري الأبطال، لكن جويتزه لم يشارك في المباراة التي جاءت بعد أيام قليلة من إعلانه الانتقال للفريق البافاري، ولم يترك جويتزه أي بصمة حقيقية مع بايرن تحت قيادة الإسباني جوسيب جوارديولا، ليعود إلى دورتموند عام 2016، حيث استعاد بعضا من مستواه، قبل أن يتعثر مرة أخرى بسبب الإصابات والأمراض.

 و أخفق في النهاية الحصول على مقعد بقائمة المنتخب الألماني التي شاركت في مونديال روسيا 2018، وتعرض جويتزه للانتقادات بسبب مستواه الحالي، لكن رينهارد راوبال رئيس دورتموند، أظهر دعمه للاعب.

وصرح راوبال لصحيفة (بيلد) الألمانية "لا يستحق جويتزه أن يتم انتقاده في الوقت الحالي. إنه لاعب كبير ويتمتع بقدرات ضخمة"، واستدرك راوبال في نهاية حديثه متسائلا "السؤال هو ما إذا كان جويتزه يناسب مع طريقة اللعب أم لا"؟

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جويتزه يواجه شبح الجلوس مع البدلاء أو الاستبعاد من قائمة دورتموند جويتزه يواجه شبح الجلوس مع البدلاء أو الاستبعاد من قائمة دورتموند



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates