أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جيهان هريدي لـ"مصر اليوم" :

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء والحلي جيهان هريدي لـ" مصر اليوم" عن أول تصميماتها في عالم الأزياء بعد أن أثبتت جدارتها في عالم تصميم الحلي، إذ استطاعت أن تثبت موهبتها في تصميم الأزياء، بطرحها مجموعة شتاء 2014 بشكل مختلف وغير تقليدي. وأضافت جيهان "كانت لدي الرغبة في تصميم جميع ماترديه المرأة المصرية والعربية بعد أن صممت لها الحلي والحقائب، لذا قدمت مجموعة شتاء العام الجديد كأولى تجاربي في عالم تصميم الأزياء، وفضلت أن تكون البداية القوية، تعزز الخطوات التالية، وصممت أزياء وحلي بروح عربية مصرية.

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

وأوضحت "أطلقت على كل تصميم من تصميمات الأزياء اسمًا خاصًا به، فصممت تصميمًا بعنوان " أم كلثوم" إذ يحتوي هذا التصميم على صورة لبورتريه جانبي لكوكب الشرق أم كلثوم وصممت له حقيبة تحمل البورترية نفسه".
وقالت جيهان "من ضمن تصميماتي "الشبك" وهو عبارة عن تونيك واسع فضفاض وهو تصميم بسيط غير مكلف، إذ يحتوي على بعض النقوشات البسيطة من منتصف التونيك بشكل طولي وصممت له الحقيبة التي تتناسب معه والحلي أيضًا، إضافة إلى تصميم أطلقت عليه اسم " فستان درابية" فهو عبارة عن فستان قصير يتم ارتداؤه مع بنطلون، وهو درابيه بأكمله حتى الأكمام، ولأن هذا التصميم بسيط للغاية وليست به أي تفاصيل، لذا كان من الأفضل ارتداء حلي كبيرة وضخمة تغطي منطقة الصدر واستخدمت الفن البدوي وفن الكروشيه في تصميم هذا الحلي الجذاب الذي استطعت من خلاله المزج بين الكثير من الألوان مع بعضها بعضًا، فالتصميم لونه أزرق زهري والحلي لونه أحمر في الأزرق الزهري، ولم أنس تصميم الحقيبة التي تتناسب مع هذا التصميم وصممتها بتصميم عربي وبنقوشات عربية وبألوان الأحمر والأزرق والزهري".
وأشارت جيهان إلى أن هناك تصميمًا يتمثل في "الشال الوردة" فهو عبارة عن شال جانبي به تطريز على شكل وردة كبيرة وصممت لهذا التصميم حلي عبارة عن كردان من الكروشيه به ثلاث وردات بارزة نفس التطريز الموجود على الشال، وصممت له حقيبه تحمل الوردة نفسها.
وبشأن التصميم الشبابي، قالت جيهان" أطلقت عليه اسم " تصميم الجمجمة" لأنه عبارة عن بلوزة من قماش الصوف مطبوع عليها شكل الجمجمة، وصممت حقيبه تحمل شكل الجمجمة نفسه".
وعن " فستان العقد الوردة"  قالت هو عبارة عن فستان ذي حزام من الخصر مصمم له حلي وعقد على شكل وردة بالكروشية ويتساقط منها حلي معدني به بضع من الخيوط المطرز عليه بالورد من الكروشيه".
وأخيرا تصميم " عنتر وعبله" وهو عبارة عن بلوزة طويلة من الخلف وقصيرة من الأمام ومن الخلف يظهر الموديل، وكأنك ترتدي حزامًا أسفل الخصر، أما من الأمام، فهو عبارة عن قلب به بعض الرسومات لذا يعد هذا التصميم تصميمًا غير تقليدي ومختلف تمامًا

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates