الماكياجُ المعدنيُّ خالٍ تمامًا من الموادِّ الضارَّة بالبشرة
آخر تحديث 04:38:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبيرة التجميل أماني طه لـ "مصر اليوم"

الماكياجُ المعدنيُّ خالٍ تمامًا من الموادِّ الضارَّة بالبشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الماكياجُ المعدنيُّ خالٍ تمامًا من الموادِّ الضارَّة بالبشرة

خبيرة التجميل أماني طه
القاهرة - شيماء مكاوي

كَشَفَت خبيرة التجميل أماني طه لـ "مصر اليوم" عن نوعية جديدة من أنواع الماكياج وهو الماكياج المعدني، حيث أكدت أن هذا النوع من الماكياج يكون خاليًا تمامًا من المواد الضارة بالبشرة، مشيرة إلى أنه يكون رقيقًا على البشرة ولا يؤذيها تمامًا، فأصحاب البشرة الدهنية التي قد تحتوي على حبوب أو بثور لا يؤذيها، ولا يؤدي إلى تهيُّج البشرة وانتشار الحبوب بشكل كبير، ولا يسد مسام البشرة نهائيًا، موضِّحة أن مستحضرات التجميل المعدنية تحتوي على واقٍ طبيعي للشمس، لافتة إلى أن كل معدن له وظيفة في الماكياج المعدنيّ، حسب أنواع المعادن واستخداماتها.
وأوضحت: "الماكياج المعدني يُعتبَر صديق للبشرة حيث إنه يخلو تمامًا من جميع المواد الكيميائية والألوان الصناعية ، فقط يحتوي على معادن وخلاصة من الأحجار الكريمة، وهي التي تضفي ألوانها الطبيعية على البشرة".
وأكَّدت "على سبيل المثال، فإن اللازورد هو المستخدم للحصول على اللون الأزرق وكوارتز الورد للون الزهري بينما حجر البلق يولد اللمعان المعدني ، هذا بالنسبة إلى الأحجار الكريمة، أما المعادن مثل أكسيد الزنك وأكسيد الحديد وتستخرج من الأرض ومن ثم تطحن إلى بودرة خاصة بمستحضرات التجميل، ثم يتم استخدامها بعد ذلك في وضع الماكياج".
وأعلنت "أن هذا النوع من الماكياج يكون رقيقًا على البشرة ولا يؤذيها تمامًا، فأصحاب البشرة الدهنية التي قد تحتوي على حبوب أو بثور لا يؤذيها، ولا يؤدي الى تهيج البشرة وانتشار الحبوب بشكل كبير، ولا يسد مسام البشرة نهائيًا".
وعن ما اذا كان هناك مواد أخرى يمكن ان تضاف للماكياج المعدني أوضحت أماني: "من الممكن اضافة بعض من بودرة التلك او بعض من المواد النباتية من أجل الحصول على قوام في حالة أحمر الشفاه وكحل العيون".
وبالنسبة إلى البودرة المعدنية فأكَّدَت أنها تتكوّن من ثلاث مستحضرات في مسحضر  واحد فهي الكونسيلر وكريم الأساس واللوس بودر، وذلك لتمنحك تغطية متكاملة للبشرة فضلاً عن أنها تمتص الدهون، وتعمل على توازن البشرة الدهنية، كما أن مستحضرات التجميل المعدنية تحتوي على واقٍ طبيعي للشمس، إذ إن معدني ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك يحتويان على خواص واقي الشمس الطبيعي، وكل معدن له وظيفة في الماكياج المعدني حسب أنواع المعادن واستخداماتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماكياجُ المعدنيُّ خالٍ تمامًا من الموادِّ الضارَّة بالبشرة الماكياجُ المعدنيُّ خالٍ تمامًا من الموادِّ الضارَّة بالبشرة



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates