هيئة التحكيم تفصل في قضية فاندرلي بعدم الاختصاص
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد جلسة شهدت مداولات ساخنة واستمرَّت 3 ساعات

هيئة التحكيم تفصل في قضية فاندرلي بعدم الاختصاص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة التحكيم تفصل في قضية فاندرلي بعدم الاختصاص

اللاعب البرازيلي فاندرلي
دبي – محمود عيسى

قررت هيئة التحكيم في اتحاد الكرة بالإجماع عدم اختصاصها بنظر الدعوة المرفوعة من شركة العين لكرة القدم ضد لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، المقامة على أساس مخالفتها اللوائح في إصدار قرارها بشأن إعادة تسجيل اللاعب فاندرلي بجنسية أجنبية جديدة، ورفضت جميع الطلبات لعدم الاختصاص، وألزمت المدعى عليه بالرسوم، مما يعني أن قرار لجنة أوضاع اللاعبين بتسجيل اللاعب فاندرلي سليم.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة التحكيم مساء أمس برئاسة المستشار علي شامس وحضور المستشارين شهاب حمد والمقرر أحمد المرزوقي، واستمرت الجلسة نحو 3 ساعات، وخرج محامي العين من الجلسة دون أن يعقب على القرار الذي كان بمثابة الصدمة للدفاع العيناوي، الذي دفع ثمن عدم التحضير الجيد والتنسيق بين أعضاء الدفاع خلال المداولات، وهذا القرار لا يجوز الطعن عليه محليا، وفي حالة لجوء العين للمحكمة الدولية "كاس" عليه أن يوقع على اتفاقية بالتحكيم الدولي، مع اتحاد الكرة، وهو ما يستبعده المراقبون.

هذا وتنظر لجنة التمييز في الشق الخاص برفع الإيقاف عن اللاعب فاندرلي، والذي أصدرته لجنة الاستئناف والقاضي بإيقاف اللاعب 10 مباريات وتغريمه 200 ألف درهم، خلال جلسة ستقام غدا، وبذلك يسدل الستار على قضية الموسم، التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية.

شهدت الفترة الأولى مداولات ساخنة بين طرفي النزاع، حيث طالب دفاع العين على لسان محاميه عبدالله الهرمودي باعتبار لجنة أوضاع اللاعبين، مخالفة للوائح والنظم بالموافقة على تسجيل اللاعب، وقدم عرضا باعتراف اللجنة بخطئها في تسجيل اللاعب وفي هذه الحالة فهو مستعد لسحب الشكوى، بينما طالبت لجنة أوضاع اللاعبين من خلال ممثلتها المحامية عائشة الطنيجي بعدم اختصاص اللجنة وأصرت على قانونية موقفها في تسجيل اللاعب، ورفضت العرض العيناوي.

ثم دار نقاش واسع عن تفسير عدد من مواد ولوائح لجنة الانضباط والنظام الأساسي، وكيفية تسجيل اللاعب بجنسيتين وتضرر العين من تسجيل اللاعب، وتطرق النقاش إلى طلب العين اللجوء إلى الجهات المختصة في الدولة، وجاء رد رئيس هيئة التحكيم قاطعا بأن اللجنة ليست معنية بذلك، وقدمت عائشة الطنيجي العديد من الأدلة القانونية على موقف اللجنة القانوني من عملية التسجيل، وقالت إذا تم ذكر موضوع تزوير أوراق في لوائح أخرى، فلا يوجد لدينا ما يثبت ذلك قطعيا.

اعتذار
قدم محامي العين عبدالله الهرمودي اعتذاره عن الحديث الذي سبق وأدلى به إلى إحدى القنوات التلفزيونية، وهاجم فيه لجان اتحاد الكرة، بعد أن خيره رئيس هيئة التحكيم بين إصدار قرار بحقه وفق اللوائح والقوانين، أو يعتذر بشكل علني أمام الجميع

عائشة الطنيجي: دفاعنا وفق اللوائح
عبرت المحامية عائشة الطنيجي عضو لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين وممثلة اللجنة أمام هيئة التحكيم عن سعادتها بالحكم الصادر بعدم اختصاص هيئة التحكيم بالنظر في القضية، من منطلق عدم جواز الطعن على قرار اللجنة بالتسجيل، وهو ما بنت عليه اللجنة دفاعها خلال فترة المداولات، وقالت إننا لم نسهب في المرافعة، حيث تحدثنا في أمور قانونية وفق اللوائح والقوانين، واستوفينا كل الأمور المطلوبة، مما أقنع هيئة التحكيم بصحة قرارنا الذي بني على قواعد راسخة ولوائح ليس فيها لبس.

وقال المحامية عائشة الطنيجي إن دفاع الطرف الآخر استند على أننا خالفنا اللوائح في تسجيل اللاعب وقدمنا لهيئة التحكيم كل الأدلة التي تشير إلى صحة قرارنا، ودفوعنا كانت قوية، ولو كانت غير ذلك، ما كنا تحركنا من البداية، وأضافت: أتأسف عن اللغط الذي حدث خلال الفترة الماضية، من تفسيرات عديدة بشأن القضية وأغلبها تفسيرات كانت مغلوطة، مما أثار الشارع الرياضي، وجعل القضية تنال أكثر من حجمها الطبيعي. وتمنت المحامية عائشة الطنيجي التي دافعت بقوة خلال القضية عن وجهة نظر لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين أن تنتهي القضية عند هذا الحد، ولا يتم تصعيدها إلى جهات أخرى.

طلب
طالبت عائشة الطنيجي عضو لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين أن تكون جلسة المداولات سرية، حرصا على عدم تفسير ما يدور داخل القاعة بطريقة خاطئة وحفاظا على خصوصية القضية، بعد أن تم تفسيرها بتفسيرات عديدة خلال الفترة الماضية، ورد عليها المستشار علي شامس بالرفض.

عبدالله بن طوق: القرار منصف
أشار عبدالله بن طوق نائب رئيس شركة النصر لكرة القدم، إلى أن قرار هيئة التحكيم بعدم الاختصاص في نظر قضية لاعب النصر فاندرلي منصف، وانتصار للوائح والقوانين المنظمة للعبة، خاصة بعد أن استمعت هيئة التحكيم إلى كل أطراف القضية بسعة صدر تشكر عليها.

وطالب نائب رئيس شركة النصر لكرة القدم بضرورة غلق ملف القضية، بعد هذا الحكم، وألا تتصاعد الأمور، وعدم نيل القضية أكثر من حجمها الطبيعي، بعد أن تزايد الحديث عنها في الفترة الماضية، سواء من الشارع الرياضي أو مختلف وسائل الإعلام، وقال: نحن الآن أمام تحديات مسابقة دوري الخليج العربي ونهائي كأس رئيس الدولة، ومثل هذه التحديات المهمة، تتطلب مزيدا من التركيز في تلك المشاركات والتفرغ لها، بعيدا عن صخب القضية الذي استشرى خلال الفترة الماضية.

وعن مشاركة اللاعب فاندرلي في المباريات المقبلة مع النصر قال عبدالله بن طوق: من الصعب مشاركة اللاعب الآن، حيث لاتزال هناك قضية أخرى أمام هيئة التمييز غدا والخاصة بإيقاف اللاعب 10 مباريات، وأتمنى أن تنصفنا هيئة التمييز بقرار يعيد اللاعب للمشاركة مرة أخرى، خاصة بعد قرار هيئة التحكيم.
 
بث
رفض المستشار علي شامس رئيس هيئة التحكيم طلب القنوات التلفزيونية، ببث جلسة المداولة على الهواء مباشرة، وقال الهدف من علانية الجلسة ليس للبث التلفزيوني، وإنما منح الفرصة أمام المتعاملين مع القضية ورجال الإعلام لمتابعة سيرها بشفافية، وسمح بتصوير بداية الجلسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة التحكيم تفصل في قضية فاندرلي بعدم الاختصاص هيئة التحكيم تفصل في قضية فاندرلي بعدم الاختصاص



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تكشف عن سبب إغلاقها حساباتها على مواقع التواصل

GMT 23:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناريمان خالد" ملكة جمال مصر تستعد للسفر إلى تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates