تكليف الحكم الرابع بتحديد قصات الشعر الغريبة في الدوري
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفع الحالات إلى لجنة "الانضباط" لاتخاذ العقوبات

تكليف الحكم الرابع بتحديد قصات الشعر الغريبة في الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكليف الحكم الرابع بتحديد قصات الشعر الغريبة في الدوري

قصات الشعر الغريبة
ابوظبي - صوت الامارات

أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه، السبت، داخل مقره في دبي برئاسة المهندس مروان بن غليطة، عن تحديد آلية جديدة خاصة بمخالفات قصات الشعر الغريبة وكيفية رفعها للجهات المختصة، في إطار تفعيل القرار السابق الذي كان قد أصدره في هذا الخصوص بعد أن انتشرت في الآونة الخيرة قصات شعر غريبة في أوساط لاعبين محليين وأجانب، سواء بدوري الخليج العربي لكرة القدم أو مسابقات المراحل السنية المختلفة في دوري الخليج العربي، إذ حدد الاتحاد المسؤولية للحكم الرابع في كل مباراة ليكون مختصاً برفع حالات قصات الشعر الغريبة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبات المقررة في هذا الخصوص وفقاً لما نصت عليه اللائحة.

وذكر الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام، في تصريحات صحافية عقب اجتماع لمجلس إدارة اتحاد الكرة السبت، داخل مقره في دبي ناقش مجلس الإدارة مسألة قصات الشعر الغريبة في ملاعب الإمارات للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف "منح اتحاد الكرة الحكم الرابع صلاحية رفع الحالات الخاصة بقصات الشعر الى لجنة الحكام لتقوم بدورها برفعها الى الأمانة العامة في اتحاد الكرة التي تقوم بدورها برفعها الى لجنة الانضباط لتطبيق اللوائح المتبعة في مثل هذه الحالات، وقد سبق لاتحاد الكرة أن قام بإصدار قرار خاص بموضوع قصات شعر اللاعبين وقد قام الاتحاد بتطبيقه وتنفيذه".

وأوضح بن هزام: "هناك آلية تحدد قصة الشعر المخالفة للوائح التي لا تتناسب مع تقاليد وعادات مجتمع الإمارات، بحيث تكون القصة شاذة وواضحة بحيث يتم تطبيق اللائحة المختصة، وهذا الأمر يعتمد على تقييم الحكم لكل حالة يتم رفعها في هذا الخصوص، وتنظر فيها لجنة الانضباط".

وينص البند 16 من اللائحة الاسترشادية للمخالفات والعقوبات الانضباطية الخاصة بمسابقات دوري المحترفين، بأن اللاعب الذي يقوم بارتداء اساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة أو قصات الشعر وتلوينه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظر، وغرامة 1000 درهم، وفي المرة الثانية يعاقب بالإيقاف مباراة واحدة والغرامة 2000 درهم، وفي المرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين والغرامة 3000 درهم.

وجاء قرار اتحاد الكرة بشأن تفعيل اللائحة الخاصة بعقوبات قصات الشعر الغريبة في دورينا، بعد تحقيق أجرته "الإمارات اليوم" أشارت فيه الى انتشار ظاهرة قصات الشعر الغريبة في أوساط اللاعبين سواء كانوا محليين أم أجانب مع عدم وجود عقوبات رادعة، رغم وجود لائحة تنص على ذلك إلا أنها لم تفعل منذ فترة طويلة.

يُذكر أنّ مجلس إدارة اتحاد كرة القدم قرّر خلال اجتماع سابق له في أكتوبر/تشرين الأول الماضي برئاسة مروان بن غليطة، البدء في تفعيل عقوبات ضد قصات الشعر الغريبة في جميع مراحل المسابقات المحلية المختلفة، إذ تبدأ العقوبات بلفت نظر ثم إنذار وغرامة ثم تتم مضاعفة الغرامة، بجانب عقوبة الإيقاف على أن تقوم لجنة الانضباط بتحديد العقوبة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكليف الحكم الرابع بتحديد قصات الشعر الغريبة في الدوري تكليف الحكم الرابع بتحديد قصات الشعر الغريبة في الدوري



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates